كالزونا حكاية بائع القهوة الذي أصبح مدربا لنابولي

كالزونا: حكاية بائع القهوة الذي أصبح مدرباً لنابولي

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 20-02-2024 م الساعة 11:48:15 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2016205.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

لا يمتلك فرانشيسكو كالزونا اسماً كبيراً في عالم التدريب، بعدما أصبح قبل ساعات قليلة مديراً فنياً لنادي نابولي الإيطالي، رغم مسيرته الاحترافية المتواضعة، وعمله بائعاً للقهوة في شبابه.

فرانشيسكو كالزونا يشرف على تدريب منتخب سلوفاكيا، وأوكلت إليه مهمة جديدة حتى يقود نادي نابولي الإيطالي، حتى نهاية الموسم الحالي، بعد إقالة والتر ماتزاري من منصبه، بسبب تراجع النتائج في "الكالتشيو".

وبحسب صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، الثلاثاء، فإن فرانشيسكو كالزونا (55 عاماً) لا تعرفه الجماهير الإيطالية، كونه عاش حياته في الظل كمساعد عدد من المدربين مثل لوتشيانو سباليتي وأوزيبيو دي فرانشيسكو وماوريتسيو ساري.

ولم يتمتع فرانشيسكو كالزونا بمسيرة احترافية كبرى عندما كان لاعباً، بعدما قضى معظم وقته مع فريق أريستو في دوري الدرجة الثانية، لكن صعوبة الحياة في فترة الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي، جعلته يبحث عن مصدر جيد للدخل، نتيجة عمله في بيع القهوة.

وأكدت الصحيفة الإيطالية، على أن فرانشيسكو كالزونا كان يقود سيارته، من أجل توزيع القهوة على المقاهي، حيث عمل لدى أحد أصدقائه، الذين يمتلكون شركة محلية في البلاد، من أجل جني الأموال، حتى يتمكن من توفير حياة كريمة لنفسه، لأن كرة القدم لم تكن تعطيه ما يكفيه.

وواصلت أن فرانشيسكو كالزونا عمل في بيع القهوة، لكنه قرر الدخول إلى عالم التدريب، مستغلاً علاقة الصداقة التي جمعته مع عدد نجوم الكرة الإيطالية، الذين جعلوه يدخل في دورات خاصة، لينال شهادته الدولية عام 2000.

وعمل فرانشيسكو كالزونا كمساعد للمدرب في عدد من الأندية الإيطالية، منها إمبولي، نابولي وكاليري، حتى حصل على فرصته الكبرى في شهر أغسطس/ آب عام 2022، عندما أشرف على الجهاز الفني لمنتخب سلوفاكيا.

وخلال فترة عمله القصيرة مع منتخب سلوفاكيا، تمكن المدرب الإيطالي فرانشيسكو كالزونا من قيادة منتخب سلوفاكيا إلى التأهل لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم، التي ستقام في صيف العام الحالي في ألمانيا، عقب الفوز على منتخب أيسلندا بأربعة أهداف مقابل هدفين في 16 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني عام 2023.

واختتمت الصحيفة الإيطالية إلى أن المدرب فرانشيسكو كالزونا لا ينكر نهائياً حقيقة عمله في بيع القهوة في بلاده، حتى أنه مازح وسائل الإعلام في سلوفاكيا، بأن العديد من الأشخاص يواصلون الاتصال به، من أجل الحصول على كميات من القهوة.

مشاركة الخبر: كالزونا: حكاية بائع القهوة الذي أصبح مدرباً لنابولي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة

سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة

منذُ 57 دقائق

عاود طيران العدوان الأمريكي البريطاني اليوم شن سلسلة غارات جديدة على محافظة...

الأرصاد هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة

الأرصاد هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة

منذُ 57 دقائق

الأرصاد هطول أمطار رعدية متفاوتة...

لأول مرة منذ 8 أعوام أردوغان يلتقي بزعيم أكبر أحزاب المعارضة التركية

لأول مرة منذ 8 أعوام أردوغان يلتقي بزعيم أكبر أحزاب المعارضة التركية

منذُ 57 دقائق

كان أوزيل الذي حقق نصرا وصف بالتاريخي لحزبه في الانتخابات المحلية الماضية أعلن قبل أيام عزمه التقدم بطلب الحصول على...

كيف تتصارع أمريكا والاحتلال مع رؤى متضاربة لإنهاء حرب غزة

كيف تتصارع أمريكا والاحتلال مع رؤى متضاربة لإنهاء حرب غزة

منذُ 57 دقائق

نظر في أعينهم وقال إن هناك صفقة جديدة بشأن الأسرى مقابل وقف إطلاق النار على الطاولة والتي يجب على حماس قبولها مضيفا إن...

صواريخ من لبنان تستهدف مواقع للاحتلال وقصف صوب بلدات جنوبية
صواريخ من لبنان تستهدف مواقع للاحتلال وقصف صوب بلدات جنوبية
منذُ 57 دقائق

أعلن جيش الاحتلال أنه شن غارتين على ما قال إنهما مبنيين عسكريين لحزب الله في منطقتي شبعا ومركبا جنوب...

استشهاد أسيرين من غزة أحدهما طبيب اعتقله الاحتلال من مشفى العودة
استشهاد أسيرين من غزة أحدهما طبيب اعتقله الاحتلال من مشفى العودة
منذُ 57 دقائق

منظمات حقوقية فلسطينية قال إن ما جرى مع البرش بشكل خاص هي عملية اغتيال متعمدة تأتي في إطار عملية استهداف ممنهجة للأطباء...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

الجامعات البريطانية تشهد موجة جديدة من الاحتجاجات لأجل غزة
حماس هنية أجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد عبد الرحمن آل ثاني وبحثا آخر تطورات المفاوضات
حماس هنية ثمن دور قطر في الوساطة وأكد على الروح الإيجابية عند الحركة في دراسة مقترح وقف إطلاق النار
حماس اتفق الطرفان على استكمال المباحثات الجارية بهدف إنضاج اتفاق بوساطة قطر ومصر بما يحقق مطالب شعبنا ويوقف العدوان