الشيخ عكرمة صبري لـالعربي الجديد الاحتلال يحاول إسكاتي قبل رمضان

الشيخ عكرمة صبري لـ"العربي الجديد": الاحتلال يحاول إسكاتي قبل رمضان

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 21-02-2024 م الساعة 05:38:22 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2017105.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

اعتبر رئيس الهيئة الإسلامية العليا والمفتي العام السابق للديار الفلسطينية، الشيخ عكرمة صبري اليوم الأربعاء، التقارير التي تحدثت عن اعتزام سلطات الاحتلال تقديمه للمحاكمة بتهمة التحريض على الإرهاب محاولة لإسكاته قبل شهر رمضان المبارك.

وربط صبري، في حديث مع "العربي الجديد"، التحريض مجدداً عليه، بما كان قد أُعلن قبل يومين عن قيود مشددة على دخول المصلين من أبناء القدس والداخل والضفة الغربية خلال شهر رمضان الفضيل، قائلاً: "هم يستبقون الشهر الفضيل بمحاولة إسكاتي ولجمي عن الحديث خلال هذا الشهر".

ووصف صبري تلك الاتهامات بالتحريض بأنها قضية قديمة جديدة، تقف وراء إثارتها مجدداً الأوساط اليمينية المتطرفة التي ضغطت في السابق ولا تزال، على قائد الشرطة والنائب العام الإسرائيلي، بتقديم لائحة اتهام ضده، والتهرب من القيام بذلك.

وقال: "إن موضوع التحريض ضدي، سواء على مستوى وزراء في الحكومة، أو جماعات متطرفة، ليس غريباً ولا جديداً، لكنه أعرب عن أسفه لاستجابة شرطة الاحتلال للمحرضين الذين يطالبون بمحاكمته".

ووفقاً لصبري، فإن هذه الأوساط المتطرفة كانت قدمت في شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، التماساً ضد المستشار القانوني ووزارة العدل وشرطة الاحتلال، لاستصدار قرار محاكمته، وتؤدي في النهاية إلى سجنه.

وأكد أن طاقم الدفاع عنه يدرس في هذه الأثناء الاتهامات الجديدة، وهو بصدد الرد عليها، كما أن مجلس الأوقاف سيجتمع قريباً لبحث الموضوع، إضافة الى ترتيبات وتحضيرات الأوقاف خلال شهر رمضان الفضيل.

يذكر أن منظمة "لاڤي" اليهودية المتطرفة، وبدعم من وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير وأوساط متطرفة كانت قدمت التماساً إلى نيابة الاحتلال لإلزامها بتقديم لائحة اتهام ضد الشيخ عكرمة صبري.

وقالت مصادر في هيئة الدفاع عن الشيخ صبري في حديث لـ"العربي الجديد"، تعليقاً على هذه التقارير، إن المستشار القانوني لحكومة الاحتلال قبل على ما يبدو موقف النيابة العامة في القدس، ما يعني بالضرورة أن لائحة الاتهام ستوجه ضد الشيخ صبري في الأيام القليلة المقبلة.

يذكر أن أوساطاً في جمعيات متطرفة، ومنها جماعات الهيكل، بالإضافة إلى أوساط إعلامية، اتهمت في السابق الشيخ صبري بالتحريض على العنف، وتأييد العمليات الاستشهادية، وبالتالي فإن مكانه هو السجن.

وخلال السنوات الأخيرة، تعرض الشيخ صبري، بسبب دوره في معركتي البوابات الالكترونية وهبة باب الرحمة، للاعتقال والاستدعاء للتحقيق، والإبعاد عن المسجد الأقصى ومحيطه عدة أشهر، والمنع من السفر بشكل متكرر.

مشاركة الخبر: الشيخ عكرمة صبري لـ"العربي الجديد": الاحتلال يحاول إسكاتي قبل رمضان على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزيرة التخطيط تستعرض جهود الدولة المصرية لتعزيز تمويل التنمية

وزيرة التخطيط تستعرض جهود الدولة المصرية لتعزيز تمويل التنمية

منذُ 53 دقائق

شاركت دهالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الإسلامي للتنمية في حلقة نقاش بعنوان...

مؤسسة تمدين شباب تسلم 250 شابا وشابة في المعافر بتعز الأصول اللازمة لتأسيس مشاريعهم الصغيرة

مؤسسة تمدين شباب تسلم 250 شابا وشابة في المعافر بتعز الأصول اللازمة لت...

منذُ 53 دقائق

سلمت مؤسسة تمدين شباب 250 شابا وشابة في مديرية المعافر بمحافظة تعز الأصول اللازمة لتأسيس مشاريعهم الصغيرة والحصول على...

النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة

النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة

منذُ 54 دقائق

النواب يستمع لإيضاحات حكومية حول المبيدات...

الأونروا وفاة طفلين بسبب الحر في غزة

الأونروا وفاة طفلين بسبب الحر في غزة

منذُ 54 دقائق

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا تلقيها أنباء تفيد بوفاة طفلين على الأقل بسبب موجة...

وزير النقل مطار صنعاء جاهز لتفويج الحجاج اليمنيين
وزير النقل مطار صنعاء جاهز لتفويج الحجاج اليمنيين
منذُ 54 دقائق

الدرة مطار صنعاء جاهز لتفويج...

انقطاع الاتصالات والإنترنت في مناطق واسعة
انقطاع الاتصالات والإنترنت في مناطق واسعة
منذُ 54 دقائق

انقطاع الاتصالات والإنترنت في مناطق...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

الإمدادات الغذائية الأساسية العالمية لعام 2024 ستتأثر بالطقس الجاف
الضغوط الدولية على الحكومة الإسرائيلية
ضربة موجعة للترجي التونسي بسبب نجمه الجزائري حسام غشة
هل نجح التحكيم العربي في كأس أفريقيا الشريف يجيب