الشرعية تستعد لتوجيه ضربة قاضية للحوثيين ووزير يكشف الخطوات الأولى

الشرعية تستعد لتوجيه ضربة قاضية للحوثيين.. ووزير يكشف الخطوات الأولى

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 21-02-2024 م الساعة 10:42:37 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2017437.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : المشهد اليمني

كشف وزير الإعلام والثقافة والسياحة في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، معمر الإرياني، عن خطوات ستمثل ضربة قاضية للمليشيات الحوثية التابعة لإيران، بحسب متابعين.

وقال الوزير الإرياني، اليوم الأربعاء، إنه التقى برئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية نايل سات معالي اللواء سامح قته، لبحث أوجه التعاون بين الوزارة ونايل سات واستمرار التنسيق في القضايا التي تخص الجانبين.

ونوه بموقف شركة النايل سات التي استجابت سريعا لمطالب الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة الإعلام بايقاف الحيزات الترددية للقنوات التابعة لمليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران بعد انقلابها على الدولة، وسيطرتها على وسائل الاعلام الحكومية.

وتسعى الشرعية لإيقاف بث القنوات التابعة للمليشيات الحوثية، في هذا السياق، لفت الوزير الإرياني خلال لقائه مع رئيس نايل سات، إلى أهمية التعاون لايقاف الحيزات الترددية التي تبث من خلالها القنوات التابعة لمليشيا الحوثي وخاصة على قمر يوتلسات.

وأشار إلى قرار مجلس الدفاع الوطني اليمني برئاسة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رقم (1) لسنة 2022 بتصنيف جماعة الحوثيين، منظمة ارهابية وفقا لقانون الجرائم والعقوبات، والاتفاقية العربية لمكافحة الارهاب، والاتفاقيات والمعاهدات الدولية والاقليمية المصادق عليها من قبل الجمهورية اليمنية، وكذا قرار الادارة الامريكية بتصنيفها كجماعة إرهابية عالمية والذي دخل حيز التنفيذ بتاريخ 16 فبراير 2024م.

وأكد أن "مليشيا الحوثي تتاجر بمأساة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لتجميل وجهها القبيح والتغطية على جرائمها وانتهاكاتها بحق اليمنيين، وكغطاء لتصعيد عمليات الحشد والتعبئة وتجنيد الاطفال، وتفجير المواجهات في مختلف جبهات القتال، وأوضحت أن العمليات الإرهابية التي تهدد طرق الملاحة الدولية والتجارة العالمية اضرت باقتصاديات الدول المشاطئة في البحر الاحمر وباب المندب وفي المقدمة مصر حيث أثر على إيرادات قناة السويس، وتسببت في ارتفاع كلفة التأمين والشحن البحري للسفن الواصلة إلى الموانئ اليمنية".

وتطرق "إلى أن المليشيا الحوثية تستخدم القنوات التلفزيونية في نشر الأفكار الارهابية، وترويج خطاب الكراهية والتحريض على العنف والقتل، وتجنيد الأطفال والدفع بهم لجبهات القتال، بالإضافة إلى التحريض على استهداف السفن التجارية وناقلات النفط في خطوط الملاحة الدولية، وتقويض سلامة الشحن الدولي والتدفق الحر للتجارة العالمية".

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية نايل سات اللواء سامح قته على "وقوف شركته مع اليمن والتعاون مع الحكومة الشرعية لكل ما من شأنه تطوير الرسالة الإعلامية وسحب البساط على الجماعات الارهابية، مؤكدا على موقفهم الرافض لمنح اي ترددات للجماعات الأرهابية الحوثية التي تروج لخطاب الفتنة والكراهية". بحسب وكالة سبأ.

وكان الوزير الإرياني، قد كشف في وقت سابق أن وزارته وجهت مذكرة رسمية إلى إدارات شركات منصات التواصل الاجتماعي لإغلاق الحسابات والصفحات التابعة للمليشيات الحوثية.

مشاركة الخبر: الشرعية تستعد لتوجيه ضربة قاضية للحوثيين.. ووزير يكشف الخطوات الأولى على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

إب ردم 21 بئر عشوائية مخالفة في يريم

إب ردم 21 بئر عشوائية مخالفة في يريم

منذُ 18 دقائق

نفذ فرع الهيئة العامة للموارد المائية بمحافظة إب اليوم بالتنسيق مع نيابة يريم الابتدائية والأجهزة الأمنية عملية ردم 21...

الإحتلال الإسرائيلي يداهم ويغلق مكتب قناة الجزيرة في القدس 

الإحتلال الإسرائيلي يداهم ويغلق مكتب قناة الجزيرة في القدس 

منذُ 18 دقائق

  حيروت وكالات قال وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو كرعي الأحد إن مفتشين داهموا مكتب قناة الجزيرة القطرية في القدس...

حماس تعلن انتهاء جولة مفاوضات القاهرة وفدها غادر للتشاور

حماس تعلن انتهاء جولة مفاوضات القاهرة وفدها غادر للتشاور

منذُ 19 دقائق

قالت حركة حماس إن وفدها المشارك في المفاوضات بالقاهرة سيغادر للتشاور لافتة إلى انتهاء جولة المفاوضات...

تشيلسي يسحق ضيفه وست هام يونايتد بخماسية نظيفة

تشيلسي يسحق ضيفه وست هام يونايتد بخماسية نظيفة

منذُ 19 دقائق

حقق فريق تشيلسي فوزا ساحقا على ضيفه وست هام يونايتد بنتيجة 50 اليوم الأحد في مباراة احتضنها ملعب ستامفورد بريدج في الجولة ...

بايرن ميونيخ يتلقى ضربة موجعة قبل مواجهة الريال بدوري الأبطال
بايرن ميونيخ يتلقى ضربة موجعة قبل مواجهة الريال بدوري الأبطال
منذُ 19 دقائق

تلقى فريق بايرن ميونيخ ضربة موجعة بعد إصابة لاعبه الدولي البرتغالي رافاييل غيريرو في كاحله خلال الخسارة أمام شتوتغارت 13 ...

انتشال أشلاء شهداء من منزل دمره الاحتلال ببلدة دير الغصون في طولكرم
انتشال أشلاء شهداء من منزل دمره الاحتلال ببلدة دير الغصون في طولكرم
منذُ 19 دقائق

انتشلت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني أشلاء شهداء في منزل دمره الاحتلال بعد اشتباك مع مقاومين في بلدة دير الغصون بطولكرم ...

widgets إقراء أيضاً من المشهد اليمني

دعاء يغفر الذنوب لو كانت كالجبال ردده الآن وافتح صفحة جديدة مع الله
التحالف العربي في اليمن بين الأهداف الاستراتيجية والتحديات المحلية
ثالث شركة شحن تعلن تعليق عبور سفنها في البحر الأحمر بعد تعرضها لهجوم حوثي
انفجار عنيف يهز عدن