سلامه  كلمة مصر أمام محكمة العدل الدولية تأكيد للدعم عن الكامل للقضية الفلسطينية

سلامه : كلمة مصر أمام محكمة العدل الدولية تأكيد للدعم عن الكامل للقضية الفلسطينية

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 21-02-2024 م الساعة 10:08:44 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2017502.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : الكلمة نيوز

وجّه المهندس محمد سلامه عياده عضو الهيئه العليا بمجلس القبائل والعائلات المصرية التحية والتقدير للفريق المصري الذي أعدّ المرافعة أمام محكمة العدل الدولية، والمستشاره القانونية لوزاره الخارجيه التي قامت بإلقاء هذه الكلمة ، وان المرافعة الشفهية التي قدمتها مصر اليوم ، تعد جزءًا من مسيرة الدولة المصرية على ما يقارب من ٨٠ عاما لنصرة القضية الفلسطينية.

كما اوضح أن التحرك المصري من خلال تقديم المذكرة يمثل بالفعل وثيقة قانونية بالغة الأهمية تتضمن كثيرًا من ممارسات الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية منذ عام ١٩٤٨.

واضاف سلامة أن الكلمه اكدت على ضرورة وقف هذه الانتهاكات وتحقيق العدالة ودعم الجهود الدولية للتوصل إلى حل سلمي وعادل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي من خلال احترام القوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة في هذا الصدد.

واوضح أن كلمة مصر أمام محكمة العدل الدولية تتميز بمجموعة من المميزات الأساسية، أنها في بداية الأمر كلمة تهتم بالكليات في الوضع ما بين إسرائيل وفلسطين، لكن هذا لم يمنع أن تركز هذه الكلمة على جزئيات كثيرة جدًا وأخذت من هذه الجزئيات الصغيرة والمتناثرة والمتعددة تبيين للتأكيد على الكليات الأساسية التي تتحدث عن ممارسات إسرائيل منذ عقود ضد الشعب الفلسطيني من ممارسات بالتمييز العنصري ضده في القتل الممنهج والمنظم ضد الشعب الفلسطيني، في الضغط عليه وإخراجه من أرضه وتهجيره منها، في انتهاك لكل أشكال القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وانتهاك كل حقوق الإنسان فيما يتعلق بالشعب الفلسطيني.

وأشار سلامة إلى أن الكلمة التي تم القائها اليوم ، تتفق طول الوقت مع المبادئ الأساسية التي أعلنتها مصر فيما يتعلق بموقفها في دعم القضية الفلسطينية، مؤكدًا أننا أمام خطاب تأكيدي لما سبق وأعلنته مصر على طول الدهر لصالح القضية الفلسطينية.
سامح شكري يلتقي وزير الخارجية الروسي على هامش اجتماعات مجموعة العشرين في البرازيل


التقى وزير الخارجية سامح شكري مع وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرجي لافروف على هامش مشاركتهما في فعاليات اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين، التي تنعقد بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

وذكر السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أن وزير الخارجية أشاد بالتعاون والتنسيق المتميز بين البلدين في مختلف المحافل الدولية، والتأييد المتبادل للترشيحات الدولية عن البلدين للمناصب والوظائف الدولية. وتناول أوجه التعاون القائمة بين البلدين في مختلف المجالات، مشيراً إلى أن أهم مشروعات التعاون حالياً هو مشروع محطة الضبعة النووية، وهو ما انعكس في تشريف السيد رئيس الجمهورية والرئيس بوتين لاحتفالية الصبة الخرسانية الأولي للوحدة الرابعة من المحطة مؤخراً.

وكشف المتحدث الرسمي أن الوزير شكري أشار إلى تطلع مصر مجدداً للتوصل إلى تسوية سياسية للأزمة الأوكرانية، وضرورة العمل على تكريس الجهود الدولية من أجل تسوية هذه الأزمة خاصةً في ضوء استمرار تداعياتها السلبية الإنسانية والسياسية والاقتصادية على الصعيدين الإقليمي والدولي، وعلى الاقتصاد المصري على وجه الخصوص.

وأردف السفير أبو زيد، أن اللقاء تطرق إلى استعراض آخر التطورات المتعلقة بعدد من القضايا والملفات على الصعيدين الإقليمي والدولي، حيث تبادل الوزيران وجهتي النظر إزاء القضية الفلسطينية اتصالاً بالعدوان الإسرائيلي الجاري على غزة، وكذلك مجريات الأحداث في اليمن والتأثير السلبي على أمن وسلامة الملاحة البحرية، بالإضافة إلى الأزمة المستعرة في السودان، وأيضاً سبل تسوية الوضع في ليبيا، فضلاً عن جهود حلحلة الملف السوري.

ومن جانبه، فقد أكد وزير الخارجية الروسي على مدى الأهمية الكبيرة التي تحظى بها علاقات الشراكة والتعاون الراسخة بين القاهرة وموسكو على مدى عقود عديدة، مشيراً إلى أهمية الاستمرار فى التشاور رفيع المستوى بين الجانبين بما يحقق المصلحة المتبادلة لشعبي البلدين الصديقين، ويضمن في الوقت ذاته العمل على حلحلة الأزمات ودعم الاستقرار فى المنطقة.

مشاركة الخبر: سلامه : كلمة مصر أمام محكمة العدل الدولية تأكيد للدعم عن الكامل للقضية الفلسطينية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

انطلاق ندوة تكريم رواد التربية وعلم النفس بالأعلى للثقافة الثلاثاء

انطلاق ندوة تكريم رواد التربية وعلم النفس بالأعلى للثقافة الثلاثاء

منذُ 42 دقائق

تنظم لجنة التربية وعلم النفس بالمجلس الأعلى للثقافة ومقررها الدكتور معتز سيد عبد الله ندوة تكريم رواد التربية وعلم...

الكبريتات العنصر المنسى فى الطعام اعرف أهميته لصحتك

الكبريتات العنصر المنسى فى الطعام اعرف أهميته لصحتك

منذُ 42 دقائق

بعض العناصر والمركبات تكون منسية لا يدرك أهميتها الكثيرون على الرغم من فائدتها المهمة للصحة والجسم وبناء العضلات...

ما تأثير غياب رئيسي على الشأن الداخلي في إيران

ما تأثير غياب رئيسي على الشأن الداخلي في إيران

منذُ 43 دقائق

تبرز تساؤلات عقب اختفاء طائرة الرئيس الإيراني واحتمالية وفاته حول تأثير غيابه على الشأن الداخلي في...

فرق الإنقاذ الإيرانية تتجه لموقع تنبعث منه رائحة وقود بحثا عن رئيسي

فرق الإنقاذ الإيرانية تتجه لموقع تنبعث منه رائحة وقود بحثا عن رئيسي

منذُ 43 دقائق

قال رئيس الهلال الأحمر الإيراني إن فرق الإنقاذ أفادت بانبعاث رائحة وقود في موقع محتمل لتحطم طائرة الرئيس إبراهيم...

6 أبراج ما لهاش فى جواز الصالونات بتحب تعيش قصة رومانسية
6 أبراج ما لهاش فى جواز الصالونات بتحب تعيش قصة رومانسية
منذُ 43 دقائق

جواز عن حب ولا جواز صالونات سؤال نسمعه دائما فهناك من يفضل أن يعيش قصة حب رومانسية ويختار شريك حياته وآخر يفضل الزواج...

3 وصفات طبيعة للحفاظ على نعومة الجلد من أشعة الشمس الحارقة
3 وصفات طبيعة للحفاظ على نعومة الجلد من أشعة الشمس الحارقة
منذُ 43 دقائق

يأتى الصيف محملا بدرجات عالية نسبة لارتفاع حرارة الشمس ما يؤدى إلى مظهر غير لائق للجلد وقد تصل لإصابته بحروق وتغير لونه...

widgets إقراء أيضاً من الكلمة نيوز

سبب غريب منع رمضان صبحي من الاستمرار مع الأهلي والرحيل الى بيراميدز
تداول منشور يزعم الإعلان عن جدول امتحانات إتمام الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي الحكومة ترد
سلطة الطيران المدنى تستضيف ورشة عمل حول نظام إدارة سلامة الطيران SMS وتحليل بيانات الطيران FDA بالتعاون مع شركه ايرباص والمنظمه الدوليه للطيران المدنى  ايكاو