مسلسل عتبات البهجة نصائح تعلم أولادك ما يربطوش السعادة بالفلوس

مسلسل عتبات البهجة.. نصائح تعلم أولادك ما يربطوش السعادة بالفلوس

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 22-02-2024 م الساعة 12:01:08 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2017980.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

مسلسل عتبات البهجة، من مسلسلات موسم رمضان 2024  المقرر إذاعتها على قنوات المتحدة، وبطل المسلسل الذي يقوم بدوره النجم "يحيى الفخراني" يقوم بدور "يوتيوبر" مسن يحاول أن يوثق لحظات البهجة المختلفة في حياتنا اليومية، وينقل خبراته في الحياة لمتابعيه وكيف يمكن أن يجدوا السعادة في كل شيء. 

ومن وحي المسلسل، تواصل اليوم السابع مع شيماء عراقي استشاري أسري وتعديل سلوك لمعرفة الطرق التي تساعد في إدخال البهجة على حياة الأبناء وتحقيق الرفاهية النفسية والشعور بالسعادة دون أن يربطوا السعادة بالمال. 


عتبات البهجة

خطوات لتحقيق التوازن بين السعادة والراحة:

قالت استشاري العلاقات الأسرية في حديثها لـ اليوم السابع:" على الآباء اتباع خطوات تحقق لهم الشعور بالسرور والبهجة، فيمكن تحديد أولويات لإضفاء الشعور بالراحة والتوزان والسعادة، فيمكن من خلال قضاء أوقات مع الأبناء خالية من المشاحنات ومن الطلبات والأوامر عليهم".

إدارة الحياة والترويح: 

وأضافت: "تبدأ رحلة البحث عن البهجة في حياة الأبناء من تعليمهم إدارة حياتهم وتصنيف المهام وإعطاء فرصة للترويح عن النفس دون المبالغة في حمل هموم الحياة دون تفريغ بشكل دوري لمشاكلهم، ومن هنا يأتي دور الآباء في الاعتراف بأهمية إدخال الترويح والبهجة على حياة أبنائهم وضرورة الخروج من الحياة المعقدة والأكثر صرامة إلى الحياة السهلة التي يتخللها اللعب واللهو والفرحة لإزاحة ثقل أعباء ومهام الحياة عليهم".

السعادة لا ترتبط بالماديات:

واستكملت :" لا يشترط أن تكون الحياة المادية للأسرة مرتفعة وعدم ربط البهجة والسعادة بالمادة فحسب فيمكن تخصيص أوقات لقضاءها مع الأبناء بشكل يحقق لهم السعادة والتواصل البناء دون الانفاق المادي الكبير، فالسعادة والبهجة قد تحقق من أشياء بسيطة، فالاستماع الجيد لرغبات الأبناء وحول ما يطمحون بتحقيقه مستقبلا والبحث معهم عن آليات مناسبة تحقق رغباتهم والسعي وراء أحلامهم،  فقد يخلق النقاش البناء والمثمر حالة من الرضا والبهجة عند الأبناء فحسن الاستماع لهم والاكتراث لمشاكلهم وتحقيق ما يحلمون به قدر الإمكان يحقق البهجة والراحة في حياتهم".

 تغيير الحالة المزاجية :

وتقول:" الخروج والتنزه مع العائلة والأبناء وتغيير حالة وملل الحياة تجعلهم يشعرون بالبهجة فاصطحابهم في رحلات خاصة يحقق لهم اكتساب خبرات جديدة ومهارات تساعدهم على سبل جديدة للسعادة والبهجة والتخلص من أعباء اليوم، وكما يمكن تناول الطعام معهم وعزومتهم على العشاء خارج المنزل قد يحقق لهم سعادة وبهجة بالتغيير ويضفى عليهم حالة من السرور والسعادة".

التخلص من الروتين اليومي:

وتقول:" هناك الكثير من السبل التي يمكن اتباعها لتحقيق رفاهية في حياة الأبناء دون التذمر والتشبس بالروتين اليومي للحياة، وتغيير العادات اليومية في حياة الأبناء واكساب ودهم والتقرب منهم والشعور بالأمان يحقق معادلة الرفاهية النفسية لحياة الأبناء، فعلى الآباء الوعى بقيمة إدخال البهجة والسرور في حياة الأبناء فهى ضرورة مثل تلبية حاجاتهم المادية تشبع رغباتهم وشعورهم بالاستقرار الأسرى العاطفي".

مشاركة الخبر: مسلسل عتبات البهجة.. نصائح تعلم أولادك ما يربطوش السعادة بالفلوس على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

ليلة مرعبة في رفح الفلسطينية مراسل القاهرة الإخبارية يكشف التفاصيل

ليلة مرعبة في رفح الفلسطينية مراسل القاهرة الإخبارية يكشف التفاصيل

منذُ 53 دقائق

كشف بشير جبر مراسل القاهرة الإخبارية آخر تطورات الأوضاع في رفح الفلسطينية خلال ال24 ساعة الماضية مؤكدا أن القصف...

السيسى يوفد عددا من أمناء رئاسة الجمهورية للتهنئة بعيد القيامة المجيد

السيسى يوفد عددا من أمناء رئاسة الجمهورية للتهنئة بعيد القيامة المجيد

منذُ 53 دقائق

أوفد الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم السبت عددا من أمناء رئاسة الجمهورية لحضور وتقديم التهنئة للإخوة الأقباط بمناسبة...

وزير الرياضة يتفقد مركز تدريب المرتفعات بسانت كاترين لابطال مصر

وزير الرياضة يتفقد مركز تدريب المرتفعات بسانت كاترين لابطال مصر

منذُ 53 دقائق

فى ضوء زيارته لمحافظة جنوب سيناء تفقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الموقع المخصص لإنشاء احد اهم مراكز التدريب ...

القباج تعلن إنشاء أول حضانة صديقة للبيئة باستخدام النظام الإنشائي الصديق للبيئة بقرية أغورمي بسيوة

القباج تعلن إنشاء أول حضانة صديقة للبيئة باستخدام النظام الإنشائي الصد...

منذُ 53 دقائق

صرحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بأنه لأول مرة تقوم وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع الجهاز المركزي لبحوث...

محمد السهلي و LAUGHTA يجتمعان في أغنية صيفية بعنوان الليلة
محمد السهلي و LAUGHTA يجتمعان في أغنية صيفية بعنوان الليلة
منذُ 53 دقائق

طرح المطربان محمد السهلي و LAUGHTA أغنيتهما الجديدة الليلة حيث يقدم الثنائي العمل بطريقة مميزة من خلال كلمات وألحان رشيقة...

اتساع رقعة الحراك الجامعي الأمريكي من أجل غزة
اتساع رقعة الحراك الجامعي الأمريكي من أجل غزة
منذُ 54 دقائق

اتساع رقعة الحراك الجامعي الأمريكي من أجل...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

أمريكية تكسر ملل عزل كورونا بتقليد ترامب على تيك توك فيديو
6 علامات جسدية تدل على أن هذا الشخص لا يمكن الوثوق به
طريقة عمل كحك العيد الدايب والبيتيفور بمكونات سهلة زى المحلات بالظبط
طفل ينجو من الموت بعد سقوطه فى كهف أثناء السباحة فى نهر بالصين فيديو