أول تعليق للمجلس الانتقالي على قصف الحوثيين لسفينة مساعدات كانت في طريقها لميناء عدن

أول تعليق للمجلس الانتقالي على قصف الحوثيين لسفينة مساعدات كانت في طريقها لميناء عدن

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 22-02-2024 م الساعة 04:47:56 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2018266.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : المشهد اليمني

حذّرت هيئة رئاسة ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي من استمرار استهداف مليشيات الحوثي التابعة لإيران، لسفن نقل الإغاثة القادمة إلى موانئ المحافظات الجنوبية.

وعبّرت هيئة رئاسة الانتقالي، في اجتماع اليوم الخميس، برئاسة الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس، فضل محمد الجعدي، عن إدانتها للاستهداف الذي وصفته بالإرهابي، "الذي تعرضت له الباخرة "سي شامبيون" بطيران مسير تابع للمليشيا الحوثية الإرهابية أمس الأول وهي في طريقها إلى ميناء عدن وعلى متنها آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية".

وأكدت الهيئة أن "الهجمات الإرهابية التي تشنها مليشيا الحوثي على سفن نقل الإغاثة الإنسانية ونقل البضائع القادمة الى موانئ عدن سيترتب عليها عواقب كارثية ستفاقم من تداعيات الأزمة الإنسانية التي يعيشها شعبنا".

وطالبت رئاسة المجلس الانتقالي "المجتمعين الإقليمي والدولي بتحرك جاد لكبح جماح هذه المليشيا الإرهابية وغطرستها" وفق بيان نشره موقع المجلس على الإنترنت.

وكانت لحكومة الشرعية، اعتبرت أمس الأربعاء، استهداف الحوثيين التابعين لإيران، سفينة "سي تشامبيون" أثناء ابحارها من الأرجنتين إلى ميناء عدن، وعلى متنها 40.000 طن من الحبوب، بصاروخين باليستيين، تصعيد خطير في مسار أعمال القرصنة البحرية والهجمات على السفن التجارية وناقلات النفط، واستهداف مباشر للواردات من المواد الغذائية والمساعدات الإنسانية المقدمة لليمن.

وقال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، إن سفينة "سي تشامبيون" كانت أثناء استهدافها في طريقها لافراغ جزءا من حمولتها البالغة نحو (9229) طناً من الذرة في ميناء عدن، قبل أن تتجه إلى ميناء الحديدة لإفراغ الحمولة المتبقية البالغة (31.000) طن، مضيفا أن هذه ليست المرة الأولى التي تبحر فيها السفينة للموانئ اليمنية، حيث سبق وقامت بتسليم المساعدات الإنسانية إلى اليمن (11) مرة خلال الخمس سنوات الماضية.

ووصف الإرياني الهجوم بالإرهابي وقال إنه "يأتي في ظل التداعيات المترتبة على الهجمات الحوثية المتواصلة على خطوط الملاحة الدولية منذ نوفمبر الماضي بمزاعم رفع الحصار عن غزة، من ارتفاع كلفة التأمين والشحن البحري للسفن الواصلة للموانئ اليمنية، وانعكاساتها الكارثية على أسعار السلع الغذائية والاستهلاكية والوضع الاقتصادي، ومفاقمة الأزمة الإنسانية الأكبر عالميا جراء ظروف الحرب والانقلاب، والتي سيدفع ثمنها المدنيين الأبرياء".

وطالب الإرياني الشركاء الدوليين وفي المقدمة الإتحاد الاوروبي وبريطانيا العمل على الاستجابة المنسقة للتصدي لأنشطة المليشيا الحوثية، عبر الشروع الفوري في تصنيفها "منظمة إرهابية"، وتجفيف منابعها المالية والسياسية والإعلامية، والتحرك في مسار موازي بتكريس الجهود لتقديم دعم حقيقي لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة الشرعية في الجوانب (السياسية، والاقتصادية، العسكرية) لاستعادة الدولة وفرض سيطرتها على كامل الأراضي اليمنية. بحسب وكالة سبأ.

ووصلت سفينة "سي تشامبيون"، إلى ميناء عدن جنوبي اليمن، بعد نجاتها من هجومين بصاروخين باليستيين يوم الاثنين الماضي 19 فبراير الجاري، شنتهما مليشيا الحوثي ضد السفينة التي ترفع علم اليونان، لتكمل بعد ذلك رحلتها المقررة إلى ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة الجماعة لتفريغ حمولة تقدر بنحو 31 ألف طن من الحبوب.

مشاركة الخبر: أول تعليق للمجلس الانتقالي على قصف الحوثيين لسفينة مساعدات كانت في طريقها لميناء عدن على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

بالفيديو مادلين طبر وسلوى عثمان تطلقان نداء للفنان احمد العوضي

بالفيديو مادلين طبر وسلوى عثمان تطلقان نداء للفنان احمد العوضي

منذُ 50 دقائق

أعلنت الإعلامية والفنانة مادلين طبر خلال أحدث حلقات برنامجها قعدة مع مادلين عن اصابتها بنتوءات في الغدة الدرقية...

وزير الرياضة يلتقي مجلس إدارة نادي سموحة الرياضي

وزير الرياضة يلتقي مجلس إدارة نادي سموحة الرياضي

منذُ 50 دقائق

التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مجلس إدارة نادي سموحة الرياضي برئاسة المهندس فرج عامر في حضور الأستاذ محمد ...

الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ علي سمنان

الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ علي سمنان

منذُ 51 دقائق

بعث الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام الأستاذ غازي أحمد علي محسن برقية عزاء ومواساة في وفاة الشيخ علي بن علي سعيد سمنان...

توقف قلبه عن النبض لنحو 19 ساعة ما قصة الطفل ذو الـ4 سنوات

توقف قلبه عن النبض لنحو 19 ساعة ما قصة الطفل ذو الـ4 سنوات

منذُ 52 دقائق

بعد توقف نبض قلب الطفل المدعو ب كارتييه ماكدانيل لنحو 19 ساعة انطلق ينبض من تلقاء نفسه مجددا وذلك بحسب ما أوضحته شبكة إن...

ريال مدريد يتلقى ضربة موجعة بعد مباراة بايرن ميونيخ
ريال مدريد يتلقى ضربة موجعة بعد مباراة بايرن ميونيخ
منذُ 52 دقائق

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم أمس الخميس إصابة لاعبه الفرنسي أوريلين تشواميني فيما لم يكشف النادي الملكي عن...

بعد مباراة روما بايرن ليفركوزن يكسر رقما قياسيا صمد 59 عاما
بعد مباراة روما بايرن ليفركوزن يكسر رقما قياسيا صمد 59 عاما
منذُ 52 دقائق

حقق نادي باير ليفركوزن الألماني أرقام مذهلة في تعادله أمام ضيفه روما الإيطالي 22 في المباراة التي جمعتهما مساء يوم...

widgets إقراء أيضاً من المشهد اليمني

المجلس الرئاسي يحذر من مغبة التصعيد الحربي ويدعو لتعزيز قدرات الحكومة وخفر السواحل اليمنية
انفجار عنيف في خليج عدن وإعلان بريطاني بشأنه
محاولة اغتيال وسط صنعاء إطلاق النار على أمين نقابة الصحفيين اليمنيين ودخوله العناية المركزة
مصادر دبلوماسية تكشف حقيقة طرح مبادرة أمريكية جديدة للتسوية في اليمن