برشلونة يرفض هدية إنتر ميلان الأولى للمشاركة في مونديال الأندية

برشلونة يرفض هدية إنتر ميلان الأولى للمشاركة في مونديال الأندية

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 22-02-2024 م الساعة 04:50:30 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2018406.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

فشل برشلونة بتعادله أمام نابولي الإيطالي (1 - 1) في اللقاء الذي أقيم أمس الأربعاء على ملعب "دييغو أرماندو مارادونا" ضمن ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في استغلال خسارة فريق أتلتيكو مدريد أمام مضيفه إنتر ميلان، وتقليص فارق النقاط بينه وبين "الروخيبلانكوس"، وذلك من أجل التأهل إلى بطولة كأس العالم للأندية 2025.

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، الخميس، فإن نادي برشلونة يمتلك في رصيده حالياً 56 نقطة ضمن تصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، جمعها من خلال مشاركته في النسخ الأربع الأخيرة من مسابقة دوري الأبطال، ولكنه ما زال يبتعد بفارق 6 نقاط كاملة عن نادي أتلتيكو مدريد.

وأضافت الصحيفة أن نادي برشلونة صعّب من مأمورية تأهله إلى مسابقة مونديال الأندية المقررة إقامته في أميركا خلال الفترة الممتدة بين يومي 15 يونيو/ حزيران وحتى 13 يوليو/ تموز لعام 2025، إذ بات على النادي "الكتالوني" تحقيق نتائج أفضل من تلك التي سجلتها كتيبة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، لخوض منافسات البطولة التي ستضمن 50 مليون يورو في حال المشاركة فقط، و100 مليون يورو عند تحقيق اللقب.

وتابعت صحيفة "موندو ديبورتيفو"، أنه في حال عدم فوز برشلونة بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وكذلك بإقصاء فريق ريال سوسيداد، فإن تشكيلة المدرب تشافي هيرنانديز، عليها أولاً تحقيق الفوز على فريق نابولي في إياب الدور ثمن النهائي المقررة إقامته يوم 12 مارس/ آذار المقبل بملعب "مونتجويك"، وانتظار خسارة أتلتيكو مدريد ضد إنتر ميلان في لقاء العودة.

كما أن رفاق النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مطالبون بتحقيق الانتصار في لقاء واحد ضمن منافسات الدور ربع النهائي والتعادل في المواجهة الأخرى على الأقل، أو الفوز في مباراة واحدة والخسارة في اللقاء الآخر مع حسم التأهل للدور نصف النهائي، لتصل تشكيلة برشلونة إلى 62 نقطة وتتساوى مع عدد نقاط فريق أتلتيكو مدريد، لأنه وفقاً لمعايير الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في حال التعادل بين فريقين أو أكثر، سيُمنح النادي الأكثر جمعاً للنقاط في الموسم الكروي الحالي بطاقة التأهل إلى مونديال الأندية.

وإذا تعادل فريق أتلتيكو مدريد مع نادي إنتر ميلان في اللقاء القادم، فسيكون نادي برشلونة مطالباً بالفوز في مواجهتي الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، ولكن في حال فوز نادي العاصمة الإسبانية وتأهله للمرحلة القادمة، فإنه سيتوجب على تشكيلة "البلاوغرانا" الوصول إلى المربع الذهبي، وثم تحقيق التعادل على الأقل في إحدى المواجهتين، وانتظار كذلك خسارة فريق أتلتيكو مدريد لمباراتي الدور ربع النهائي.

والجدير بالذكر أن بطولة مونديال الأندية ستُقام في الولايات المتحدة الأميركية بمشاركة 32 فريقاً، بما فيهم 12 نادياً من القارة الأوروبية، كما أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) منح كل دولة مقعدين فقط (إلا في الحالات الاستثنائية كتتويج 3 أندية بلقب دوري الأبطال)، مع الإشارة إلى أن نادي ريال مدريد كان حجز مقعده سابقاً عقب فوزه بلقب "التشامبيونزليغ" في موسم 2021-2022.

ويعتمد تصنيف "يويفا" على منح نقطتين نظير كل فوز في دوري أبطال أوروبا، ونقطة لكل تعادل، مع إضافة 4 نقاط للمشاركة في دور المجموعات، و5 نقاط للتأهل للدور ثمن النهائي، بالإضافة إلى نقطة واحدة في حال التقدم لكل دور من أدوار خروج المغلوب وحتى الوصول إلى المباراة النهائية من أعرق مسابقات القارة الأوروبية.

مشاركة الخبر: برشلونة يرفض هدية إنتر ميلان الأولى للمشاركة في مونديال الأندية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

كيف فشلت استراتيجية الردع الإسرائيلي بعد 6 أشهر على حرب غزة

كيف فشلت استراتيجية الردع الإسرائيلي بعد 6 أشهر على حرب غزة

منذُ 1 ساعة

سلطت مجلة فورين بولسي الضوء على استراتيجية الردع التي اتبعها الاحتلال الإسرائيلي على مدار عقود ماضية وفشل هذه...

خاص عربي21 وفد حركة حماس يتجه السبت للقاهرة ومفاوضات حاسمة

خاص عربي21 وفد حركة حماس يتجه السبت للقاهرة ومفاوضات حاسمة

منذُ 1 ساعة

كشف مصدر في حركة المقاومة الإسلامية حماس لعربي21 أن وفدا من الحركة سيتوجه إلى القاهرة صباح السبت لاستكمال مفاوضات وقف...

قوات الاحتلال تحاصر منزلا في طولكرم وسط اشتباكات مسلحة شاهد

قوات الاحتلال تحاصر منزلا في طولكرم وسط اشتباكات مسلحة شاهد

منذُ 1 ساعة

حاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم السبت منزلا في بلدة دير الغصون شمال مدينة طولكرم وسط اشتباكات مسلحة مع مقاومين ...

التعادل الإيجابي يحسم مواجهة إيفرتون ومضيفه لوتون تاون

التعادل الإيجابي يحسم مواجهة إيفرتون ومضيفه لوتون تاون

منذُ 1 ساعة

حسمت نتيجة التعادل الإيجابي مواجهة فريقي لوتون تاون وضيفه إيفرتون 11 الجمعة في افتتاح المرحلة 36 من الدوري الإنجليزي...

إنستاجرام تضيف ملصقات تفاعلية جديدة إلى القصص
إنستاجرام تضيف ملصقات تفاعلية جديدة إلى القصص
منذُ 1 ساعة

أعلنت منصة مشاركة الصور ومقاطع الفيديو إنستاجرام تحديثات جديدة لميزة القصص Stories وتشمل طرقا تفاعلية جديدة لمشاركة الصور...

نص + جرافيك + فيديو  بيان القوات المسلحة اليمنية حول بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد ضد العدو الصهيوني دعما لغزة
نص + جرافيك + فيديو بيان القوات المسلحة اليمنية حول بدء تنفيذ المرحلة...
منذُ 1 ساعة

   وسط أمواج شعبية مليونية هادرة في العاصمة صنعاء والمحافظات أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع ...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

رويترز عن مسؤول أميركي واشنطن تعتقد بحدوث تقدم في محادثات الرهائن في القاهرة لكنها تترقب ما ستؤول إليه الأمور
اليوم العالمي لحرية الصحافة صحافيون سوريون بأسماء ووجوه مستعارة
عنصرية هاريسون فورد والسذاجة السياسية
برلمان إيطاليا يوافق على مشاركة بلاده بمهمة أوروبية في البحر الأحمر