قائد القيادة المركزية الأمريكية المجتمع الدولي لن يقبل وقوع التجارة العالمية رهينة لجماعة إرهابية

قائد القيادة المركزية الأمريكية: المجتمع الدولي لن يقبل وقوع التجارة العالمية رهينة لجماعة "إرهابية"

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 22-02-2024 م الساعة 06:37:36 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2018497.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : الموقع بوست محلية

قائد القيادة المركزية الأمريكية: المجتمع الدولي لن يقبل وقوع التجارة العالمية رهينة لجماعة "إرهابية"

الموقع بوست - غرفة الأخبار الخميس, 22 فبراير, 2024 - 06:37 مساءً

أكد قائد القيادة المركزية للقوات الجوية الأميركية الفريق أليكسوس غرينكويتش، أن هجمات الحوثيين على السفن التجارية المدنية التي تعبر البحر الأحمر، «أمر غير مقبول، ولن يتسامح المجتمع الدولي مع وقوع التجارة العالمية رهينة من قِبل "جماعة إرهابية".

وقال الفريق أليكسوس غرينكويتش في حور مع صحيفة الشرق الأوسط، إن الولايات المتحدة تواصل اتخاذ إجراءات دفاعية ضد الأسلحة المختلفة في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون المدعومون من إيران، مبيناً أن حرية الملاحة عبر الممرات المائية مثل البحر الأحمر، أمر ضروري للسماح للمساعدات الإنسانية والتجارة بالتحرك في جميع أنحاء المنطقة.

وأوضح قائد القيادة المركزية للقوات الجوية الأميركية، أن العمليات التي قامت بها الولايات المتحدة نجحت في وقف الكثير من محاولات الحوثيين عرقلة تدفق السفن في هذه المنطقة الحيوية، لافتاً إلى أن الإجراءات شملت ضرب الصواريخ الباليستية والطائرات من دون طيار والسفن السطحية المسيّرة التي تستهدف سفن التحالف والسفن التجارية.

وأضاف: "إن دورنا بصفتنا القوات الجوية الأميركية، هو تزويد كبار القادة الأميركيين والتحالف، بخيارات عسكرية دفاعية لقمع وإضعاف قدرات الحوثيين التي تهدد حرية الملاحة".

وأشار الجنرال غرينكويتش إلى أن «عملية تحالف (حارس الازدهار) هي رد التحالف على التهديدات التي تشكّلها الميليشيات المدعومة من إيران في البحر الأحمر، وتشمل هذه العملية 20 دولة ملتزمة الدفاع عن القانون الدولي والشحن في المنطقة وضمان حرية الملاحة».

وأردف: "القوات الجوية المركزية تقوم بتنسيق الجهود عبر التحالف، من خلال الـتأكد من خلو المجال الجوي، بالإضافة إلى تبادل المعلومات الاستخبارية، وتوفير أنظمة القيادة والسيطرة لضمان حماية قوات التحالف، والدفاع عن السفن المدنية التي تعبر البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب".

وتجنب الجنرال غرينكويتش الإجابة عن سؤال، عمّا إذا كانت الولايات المتحدة مستعدة لتقديم الدعم للجيش اليمني لتحرير مدينة الحديدة على ساحل البحر الأحمر من قبضة الحوثيين، لتأمين الملاحة الدولية، واكتفى بالقول: «حرية الملاحة من خلال الممرات المائية مثل البحر الأحمر أمر ضروري للسماح للمساعدات الإنسانية والتجارة بالتحرك في جميع أنحاء المنطقة، بما في ذلك إلى اليمن».

وتابع: "لقد نجحت عملياتنا في وقف الكثير من محاولات الحوثيين لعرقلة هذا التدفق، وسنواصل جهودنا لمنع الهجمات المستقبلية طالما ظل التهديد قائماً، إن هجمات الحوثيين تلحق الضرر بالشعب اليمني والشعوب في جميع أنحاء المنطقة؛ مما يتسبب في نقص الغذاء والسلع وارتفاع الأسعار".

وبشأن العلاقات الأميركية السعودية، أكد أن المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة "شريكان استراتيجيان قويان ولهما رؤية مشتركة ودائمة للأمن والاستقرار في جميع أنحاء المنطقة"، لافتاً إلى أن "الدور القيادي الذي تلعبه المملكة العربية السعودية هو أمر بالغ الأهمية للدفاع المشترك عن شبه الجزيرة العربية، كما أن قدرتها واستعدادها لتبادل المعلومات والاندماج مع التحالف، يزيد من قدرتنا الجماعية على الرد بشكل أفضل على تهديدات العدوان من أجل السلام والاستقرار في المنطقة".


مشاركة الخبر: قائد القيادة المركزية الأمريكية: المجتمع الدولي لن يقبل وقوع التجارة العالمية رهينة لجماعة "إرهابية" على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

تفاعل وإقبال كبير على قافلة قصور الثقافة والمسرح المتنقل بقرية إدفينا

تفاعل وإقبال كبير على قافلة قصور الثقافة والمسرح المتنقل بقرية إدفينا

منذُ 16 دقائق

تفاعل وإقبال جماهيري غفير شهدته القافلة الثقافية والمسرح المتنقل بقرية إدفينا برشيد بمحافظة البحيرة المقامة برعاية...

العثور على مقابر عائلة هان الصينية المليئة بالكنوز اعرف تفاصيلها

العثور على مقابر عائلة هان الصينية المليئة بالكنوز اعرف تفاصيلها

منذُ 16 دقائق

اكتشف علماء الآثار ثلاثة مقابر رائعة تعود لأسرة هان في مدينة ريتشاو بالصين بينما كان البناء جاريا لتوسيع حديقة محلية تم...

أنجيلا ميركل ترصد طفولتها وصولا إلى صعودها السياسي فى مذكراتها نوفمبر المقبل

أنجيلا ميركل ترصد طفولتها وصولا إلى صعودها السياسي فى مذكراتها نوفمبر ...

منذُ 16 دقائق

ستصدر أنجيلا ميركل مذكراتها التي طال انتظارها في نوفمبر المقبل تحت عنوان الحريةذكريات 19542021 والتي ترسم رحلتها من الحياة...

الأطعمة المصنعة السببالإفراط في الملح يقتل 10 آلاف شخص في أوروبا يوميا

الأطعمة المصنعة السببالإفراط في الملح يقتل 10 آلاف شخص في أوروبا يوميا...

منذُ 16 دقائق

كشفت دراسة حديثة نشرتها صحيفة ديلى ميل البريطانية إن تناول الكثير من الملح يتسبب في وفاة 10 آلاف شخص في جميع أنحاء أوروبا...

نصائح مهمة لترطيب جسمك بعد تحذيرات الأرصاد من ارتفاع درجات الحرارة
نصائح مهمة لترطيب جسمك بعد تحذيرات الأرصاد من ارتفاع درجات الحرارة
منذُ 16 دقائق

تشهد مصر ارتفاعا شديدا في درجات الحرارة وحذرت هيئة الأرصاد من التواجد خلال ساعات النهار أمام الشمس للحفاظ على ترطيب...

من هم أصحاب الرداء الأحمر الذين يهاجمون المصانع الإسرائيلية في بريطانيا
من هم أصحاب الرداء الأحمر الذين يهاجمون المصانع الإسرائيلية في بريطاني...
منذُ 18 دقائق

ما هي حركة فلسطين التي تتسبب بخسائر فادحة لشركة إلبيت سيستمز الإسرائيلية في...

widgets إقراء أيضاً من الموقع بوست محلية

اليمن يتعاطف مع عمان لسقوط ضحايا جراء الأمطار والسيول في السلطنة
لا تجلبوا الحرب إلى هنا - جيبوتي ترفض طلبا أمريكيا بإجراء عمليات ضد الحوثيين من أراضيها ترجمة خاصة
سنتكوم الحوثيون استهدفوا سفينة نفط يونانية في البحر الأحمر
بهدف إفراغ الأرخبيل من السلاح - سقطرى مصادر تكشف استمرار تهريب الانتقالي للأسلحة من المعسكرات لخارج المحافظة