شدد على التدوير الوظيفي في منافذ البلاد - مجلس الوزراء انهاء القرصنة الحوثية في البحر الأحمر تستوجب دعم الحكومة لإنهاء الإنقلاب

شدد على التدوير الوظيفي في منافذ البلاد.. - مجلس الوزراء: انهاء القرصنة الحوثية في البحر الأحمر تستوجب دعم الحكومة لإنهاء الإنقلاب

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 22-02-2024 م الساعة 07:37:55 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2018574.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : الموقع بوست محلية

شدد على التدوير الوظيفي في منافذ البلاد..

مجلس الوزراء: انهاء القرصنة الحوثية في البحر الأحمر تستوجب دعم الحكومة لإنهاء الإنقلاب

الموقع بوست - عدن الخميس, 22 فبراير, 2024 - 07:37 مساءً

أكد مجلس الوزراء، اليوم الخميس، أن انهاء القرصنة الحوثية في البحر الأحمر، يستوجب دعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة في استكمال استعادة مؤسسات الدولة وإنهاء الانقلاب، وممارسة الضغوط القصوى على النظام الإيراني لوقف تدفق الدعم والسلاح لجماعة الحوثي.

جاء ذلك خلال اجتماع لمجلس الوزراء بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس الوزراء احمد بن مبارك، لمناقشة مستجدات الأوضاع الراهنة في الجوانب العسكرية والأمنية والسياسية والخدمية، وتقييم مستوى التعامل الحكومي مع الأولويات العاجلة وفي مقدمتها ضبط أسعار الصرف واستقرار الخدمات، وتخفيف معاناة المواطنين المعيشية.

وجدد مجلس الوزراء، تمسك الحكومة بخيار السلام والتعامل بجدية مع خارطة الطريق التي ترعاها الأمم المتحدة لإحلال السلام في اليمن، مؤكدا أن تصعيد جماعة الحوثي في البحر الاحمر هو "هروبا من استحقاقات هذا المسار والتزاماته، وتنفيذا للأجندة الإيرانية".

وبحث مجلس الوزراء قرار الإدارة الامريكية بإعادة تصنيف جماعة الحوثي كـ "منظمة إرهابية" والذي دخل حيز التنفيذ منذ 16 فبراير الجاري، والإجراءات الحكومية لضمان عدم تأثر المواطنين بهذا القرار في الجوانب الإنسانية والاغاثية، وفق وكالة سبأ الحكومية.

وقدم رئيس المجلس إحاطة ل أعضاء الحكومة بمستجدات الأوضاع في مختلف الجوانب، بما في ذلك تقييم أولى حول مستوى أداء بعض الوزارات والجهات الحكومية بناءً على نتائج زياراته الميدانية ولقاءاته والاستماع من المواطنين، مؤكداً أن أحد أهم معايير تقييم عمل الوزراء والمسؤولين الحكوميين ومستوى أدائهم، هو مقدار ما يبذلونه من جهود في التجاوب مع احتياجات المواطنين بالاستغلال الأمثل للموارد المتاحة، ومكافحة الفساد وتعزيز الشفافية كعنوان رئيس للعمل في هذه المرحلة.

وشدد، على ان الحكومة وهي تنهض بمسؤولياتها في إيجاد حلول للمشاكل الملحة التي تمس حياة ومعيشة المواطنين، فإنها في الوقت نفسه لا تدّعي أن لديها حلولا جاهزة وسحرية لحلها ولن تنزلق إلى إعطاء وعود لن تستطيع الوفاء بها.

ووجه رئيس الوزراء، الوزارات والجهات المعنية، بالتسريع في تنفيذ الإصلاحات المطلوبة، وفق الموجهات الرئاسية والعمل على ضمان مبدأ الشفافية، في كافة الخطوات وتجسيد النزاهة، وكفاءة الاداء، وترشيد الانفاق.

وأقر مجلس الوزراء، عدد من الإجراءات الهادفة الى معالجة الاختلالات في المنافذ البرية والبحرية وتصحيح المخالفات القائمة، بناءً على تقرير اللجنة الوزارية المكلفة بوضع الإجراءات التنفيذية لمعالجة الاختلالات في المنافذ البرية والبحرية، برئاسة وزير الدفاع.

ووجه المجلس وزراء الدفاع والمالية والزراعة والثروة السمكية والداخلية والصناعة والتجارة والنقل والمياه والبيئة ورئيسي جهازي الامن السياسي والقومي وجميع رؤساء الجهات الحكومية الأخرى التي يوجد لها فروع في المنافذ البرية والبحرية، بإجراء عملية التدوير الوظيفي الفوري لكافة القيادات والموظفين العاملين في فروعهم وفروع الجهات التابعة لهم بالموانئ البرية والبحرية وفقا للأنظمة والقوانين النافذة، ومعالجة أوضاع العاملين بالمنافذ والمكلفين بالعمل من قبل القيادات المحلية وكذا المتعاقدين والمستعان بهم والبالغين احد الاجلين ووضع الحلول المناسبة.

وحدد المجلس، مهلة شهر كحد اقصى لتنفيذ مهمة التدوير الوظيفي ومعالجة أوضاع العاملين بالمنافذ، وكلف وزراء النقل والمالية والدفاع برفع تقارير عن مستوى التنفيذ.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار بشأن معالجة الاختلالات في الجوانب العسكرية والأمنية في المنافذ البرية والبحرية، حيث الزم وزيري الدفاع والداخلية ورؤساء الأجهزة الأمنية المعنية بإسناد حراسة وحماية المنافذ البرية والبحرية الى قوات امنية متخصصة بحسب القانون والعناية بتدريبها وتأهيلها وتزويدها بالإمكانيات وبما يمكنها من تأدية مهامها على أكمل وجه ووقف تدخلاتها بعمل الجهات المدنية، وتحديد حجم التواجد من القوات المسلحة والامن في المنافذ بالقدر الذي يتناسب مع المهام والمسؤوليات الموكلة اليها.

كما وجه المجلس بالالتزام بالعمل في المنافذ البرية من خلال بوابة رسمية واحدة للدخول من الدول المجاورة الى أراضي الجمهورية واغلاق جميع البوابات غير الرسمية، مؤكدا على وزيري الدفاع والداخلية تفعيل دور حرس الحدود وخفر السواحل لأداء مهامها في مكافحة التهريب والرقابة الحدودية.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار اصلاح الاختلالات في البنية التحتية للمنافذ البرية والبحرية وتوفير متطلبات العمل اللازمة لها، حيث وجه الوزراء ورؤساء الأجهزة المركزية والهيئات والمصالح العامة المتواجدة فروعها في هذه المنافذ بإصلاح الاختلالات في البنية التحتية في كل منفذ بحسب الاختصاص وبما يمكن العاملين من انجاز المهام والأنشطة المسندة إليهم والقيام بمسؤولياتهم وواجباتهم، وتسليم المواقع العامة للمنافذ البرية لوزارة النقل، وتوفير ما تحتاج اليه المنافذ من إمكانيات التشغيل والصيانة والتطوير.

وكلف وزراء المالية والنقل والزراعة والثروة السمكية والداخلية والصناعة والتجارة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير اهم متطلبات العمل في المنافذ البرية والبحرية.

واعتمد مجلس الوزراء مشروع قرار بشأن لائحة مكافحة تهريب العملات والأموال والمعادن الثمينة والاحجار الكريمة في الجمهورية اليمنية، بناءً على العرض المقدم من وزير المالية، على أن يتم استيعاب الملاحظات المقدمة عليه، ووجه وزيري المالية والشؤون القانونية باستكمال الإجراءات القانونية لإصدار القرار.

ويهدف القرار الى تحقيق مستويات اعلى من الحفاظ على النظام المالي والاستقرار النقدي للعملة الوطنية من خلال مكافحة تهريب ونقل العملات الأجنبية بشكل مخالف للقوانين واللوائح النافذة، ومكافحة تهريب ونقل المعادن الثمينة والاحجار الكريمة، وحماية النظام المالي ومنع المخالفات التي تؤثر على الاستقرار الاقتصادي.


مشاركة الخبر: شدد على التدوير الوظيفي في منافذ البلاد.. - مجلس الوزراء: انهاء القرصنة الحوثية في البحر الأحمر تستوجب دعم الحكومة لإنهاء الإنقلاب على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الأربعاء

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الأربعاء

منذُ 56 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الأربعاء سعر الدولار اليوم 4781 جنيه للشراء 4791...

أسعار الدولار في مصر اليوم الأربعاء

أسعار الدولار في مصر اليوم الأربعاء

منذُ 56 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الدولار في مصر اليوم الأربعاء سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى 4781 جنيه للشراء 4791...

ريال مدريد يواجه بايرن ميونخ فى نصف نهائى دوري أبطال أوروبا الليلة

ريال مدريد يواجه بايرن ميونخ فى نصف نهائى دوري أبطال أوروبا الليلة

منذُ 56 دقائق

يخوض فريق ريال مدريد الإسباني مواجهة من العيار الثقيل عندما يستضيف نظيره بايرن ميونخ الألماني في إياب نصف نهائي النسخة...

موعد مباراة الزمالك القادمة أمام نهضة بركان فى نهائى الكونفدرالية

موعد مباراة الزمالك القادمة أمام نهضة بركان فى نهائى الكونفدرالية

منذُ 56 دقائق

ينهى الجهاز الفني لنادى الزمالك بقيادة البرتغالى جوزيه جوميز اليوم الأربعاء استعداداته للسفر للمغرب لخوض نهائي...

أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء
أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء
منذُ 56 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء أسعار الذهب اليوم عيار 24 يسجل 3554 جنيها عيار 21 يسجل 3110...

عادل إمام يعود إلى دور السينما العربية في يوم ميلاده بعد غياب 14 عاما
عادل إمام يعود إلى دور السينما العربية في يوم ميلاده بعد غياب 14 عاما
منذُ 56 دقائق

عادل إمام يعود إلى دور السينما العربية في يوم ميلاده بعد غياب 14...

widgets إقراء أيضاً من الموقع بوست محلية

حاملة الطائرات الأمريكية أيزنهاور تعود إلى البحر الأحمر
الحوثي تتوعد إسرائيل بـتصعيد أوسع حال اجتاحت رفح
جيروزاليم بوست تحديات تواجه إسرائيل بإيلات والبحر الأحمر
موظفو هيئة المنطقة الحرة بعدن ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف مرتباتهم المتوقفة