تونس حركة النهضة تطالب بضمان النزاهة في الانتخابات الرئاسية

تونس: حركة النهضة تطالب بضمان النزاهة في الانتخابات الرئاسية

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 22-02-2024 م الساعة 10:55:45 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2018796.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

جدّدت حركة النهضة تأكيد مطالبتها بتوفير شروط النزاهة والشفافية في الانتخابات الرئاسية القادمة في تونس، معتبرة ضمان ذلك من حق الشعب التونسي.

وقالت الحركة إنّ "الانتخابات الرئاسية القادمة استحقاق وطني، ومن حقّ شعبنا وقواه الحيّة المطالبة بتوفير شروط النزاهة والشفافية وضمان الديمقراطية وحياد الإدارة والهيئات المعنيّة". 

ووجهت حركة النهضة في بيان صادر عن المكتب التنفيذي، مساء اليوم الخميس، تحية لراشد الغنوشي، رئيس الحركة، "الذي أضرب عن الطعام تضامناً مع معتقَلي المؤامرة المزعومة، ونضالاً من أجل الحرية للجميع"، مجددة "مطالبَتَها بوقف التتبعات الظالمة وإطلاق سراح جميع المعتقلين من السياسيين والصحافيين والمدوّنين". 

ويقبع الغنوشي في السجن منذ 310 أيام، وهو ملاحق في قضايا متعددة، وحُكم عليه بالسجن أخيراً لمدة ثلاث سنوات في ما يُعرَف بـ "قضية اللوبيينغ".

وكانت تنسيقية عائلات القادة السياسيين المعتقلين في تونس قد نددت باستمرار اعتقالهم في ما يُعرف بقضيّة "التآمر على أمن الدولة"، وأكدت في مؤتمر صحافي، أمس الأربعاء، أن نضال المعتقلين مستمر بعد مرور 365 يوماً من الإيقاف التعسفي، فضلاً عن استمرار إضرابهم عن الطعام الذي بدأ منذ 12 فبراير/ شباط 2024 رغم تعكّر الوضع الصحي لبعضهم.

وأشار بيان النهضة إلى "دخول المهندس علي العريض، رئيس الحكومة الأسبق ونائب رئيس الحركة والمعتقل ظلماً منذ ما يزيد على سنة، في إضراب عن الطعام"، معبّرة عن "دعمها لمطالبه وإكبارها لمسيرته ومواقفه ونبل مقاصده في الانضمام إلى حركة الأمعاء الخاوية، تأكيداً لوحدة القضية وعدالتها"، داعية "إلى الإفراج عنه والكفّ عن استهداف الأحزاب والتضييق على المعارضين". 

وحمّلت النهضة السلطة التونسية "المسؤولية عمّا يعانيه المواطنون عامة، وبخاصة منهم الفقراء والمعطلون عن العمل ومحدودو الدخل والمعوزون والمتقاعدون من معاناة وصعوبات معيشيّة جراء ارتفاع الأسعار وتدهور قدرتهم الشرائية".

وأكدت الحركة في بيانها "التضامن التام مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، والتنديد بالجرائم البشعة التي يقترفها العدو الصهيوني في حقّ المدنيّين من الأطفال والنساء والمسنّين في غزة والدعوة إلى مساندة الشعب الفلسطيني في مقاومته لحرب الإبادة والمطالبة بالوقف الفوري للحرب والتصدي لخيارات الموت والإبادة التي يبشر بها الكيان من خلاله سعيه لاحتلال رفح".

مشاركة الخبر: تونس: حركة النهضة تطالب بضمان النزاهة في الانتخابات الرئاسية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

ريال مدريد يتأهل رسميا إلى نهائي دوري الأبطال على حساب بايرن ميونخ

ريال مدريد يتأهل رسميا إلى نهائي دوري الأبطال على حساب بايرن ميونخ

منذُ 9 دقائق

فاز ريال مدريد الإسباني على ضيفه بايرن ميونخ الألماني بهدفين لهدف في مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ليعبر بهذا...

الرشق إسرائيل تستخدم المفاوضات غطاء لاجتياح رفح واحتلال المعبر

الرشق إسرائيل تستخدم المفاوضات غطاء لاجتياح رفح واحتلال المعبر

منذُ 9 دقائق

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس عزت الرشق مساء الأربعاء أن الاحتلال الإسرائيلي غير جاد بالتوصل لاتفاق...

سيناريو مثير الريال يقلب الطاولة على بايرن ويبلغ نهائي دوري الأبطال

سيناريو مثير الريال يقلب الطاولة على بايرن ويبلغ نهائي دوري الأبطال

منذُ 9 دقائق

عاد فريق ريال مدريد من بعيد وانتزع بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من ضيفه بارن ميونخ بفوزه عليه 21 في ...

جريمة مروعة تهز مركز امتحاني في تعز طالبتان تصابا برصاص مسلحين

جريمة مروعة تهز مركز امتحاني في تعز طالبتان تصابا برصاص مسلحين

منذُ 20 دقائق

أصيبت طالبتان اليوم الأربعاء في حادثة إطلاق نار على مركز امتحاني للشهادة الثانوية في محافظة تعز جنوب غربي اليمن ووفقا...

في اليوم 215 لحرب الإبادة على غزة 34844 شهيدا و 78404 جريحا  ومشاهد تدمي القلب من رفح
في اليوم 215 لحرب الإبادة على غزة 34844 شهيدا و 78404 جريحا ومشاهد تد...
منذُ 20 دقائق

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة الأربعاء ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر تشرين الأول...

عيدروس الزبيدي يصدر قرارا عسكريا جديدا
عيدروس الزبيدي يصدر قرارا عسكريا جديدا
منذُ 28 دقائق

أصدر عيدروس الزبيدي رئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي أمس الأربعاء الموافق 8 مايو قرارا عسكريا أطلق عليه القرار...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

سفراء الاتحاد الأوروبي يتفقون على استخدام أرباح أصول روسيا المجمدة
ريال مدريد يقصي بايرن ويضرب موعدا مع دورتموند في نهائي الأبطال
الرشق نتنياهو يحاول اختلاق الذرائع للتهرب من المفاوضات ويلقي باللوم على حماس والوسطاء
دعوات في المغرب لوقف اجتياح رفح جريمة إنسانية جديدة