عدن تحتضن المهرجان الصحي الأول للحشد المجتمعي والإعلامي لمناصرة الحملة الطارئة ضد شلل الأطفال

عدن تحتضن المهرجان الصحي الأول للحشد المجتمعي والإعلامي لمناصرة الحملة الطارئة ضد شلل الأطفال

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 23-02-2024 م الساعة 01:03:09 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2018934.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : تحديث نت

عدن (تحديث نت ) خاص:

من صديق الطيار

أقيم مساء اليوم في العاصمة عدن فعالية المهرجان الصحي الأول للحشد المجتمعي والإعلامي، مناصرة حملة التحصين ضد مرض شلل الأطفال، التي ستنطلق يوم الأحد القادم 25 فبراير في جميع المحافظات المحررة، وتستمر لمدة ثلاثة أيام، تحت شعار "التحصين حماية وأمان"، بتمويل منظمة اليونيسيف.

المهرجان الصحي الأول الذي احتضنته، عصر اليوم، حديقة نيو عدن، جاء برعاية وزير الصحة العامة والسكان أ. د. قاسم محمد بحيبح، ووزير الدولة -؛محافظ العاصمة عدن، أحمد حامد لملس، وبإشراف المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي بوزارة الصحة، وبالتنسيق مع مكتب الصحة بمحافظة عدن، وادارة التثقيف والإعلام الصحي بالمحافظة، وحضره د. إشراق السباعي الوكيل المساعد لوزارة الصحة المشرف العام للمركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي، ود. أحمد مثنى البيشي مدير مكتب الصحة بعدن، وعدد من كوادر وزارة الصحة ومكتب الصحة بعدن من المختصين بالجانب التثقيف الصحي.

ويهدف المهرجان إلى رفع الوعي الصحي لدى أبناء المجتمع بخصوص أهمية حملات التحصين ضد شلل الأطفال ومختلف البرامج الصحية، وضرورة توحيد الجهود لإنجاح حملات التحصين، وإرشاد الآباء إلى تحصين أبنائهم حفظا لأرواحهم، وتحقيقا للوقاية.

وتحدثت الدكتورة إشراق السباعي الوكيل المساعد لوزارة الصحة المشرف العام للمركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي، في حفل تدشين المهرجان، حيث قالت: "ندشن اليوم هذا المهرجان الصحي الأول، تضامناً مع حملة شلل الأطفال الطارئة التي ستنطلق في 25 فبراير الجاري وتستمر إلى 27 من الشهر نفسه، في 12 محافظة تشمل 120 مديرية في المناطق المحررة، وتستهدف مليون و290 ألف طفل دون الخامسة، وستكون الحملة من منزل إلى منزل عبر فرق التحصين، وتستهدف حوالي مليون و55 ألف منزل.. والهدف من هذه الحملة هو تحصين وحماية أطفالنا من شلل الأطفال".

وأردفت السباعي "اليمن كانت خالية من هذا المرض، ولكن تعنت المليشيات الحوثية بمنع اللقاح على الأطفال بدأ يظهر هذا المرض في المحافظات الشمالية، وأيضا عندنا في محافظة عدن، ولكن نتيجة للحملات التي سبقتها في 2023 لم تظهر أي حالات لشلل الأطفال، وهذه الحملة الطارئة الهدف منها الوقاية من هذا المرض".

من جانبه ألقى الدكتور أحمد مثنى البيشي مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن في حفل تدشين المهرجان، حيث أوضح أهمية التحصين ضد شلل الأطفال، مؤكداً سلامة اللقاح وانه لا يوجد أي مضاعفات له كما يروح له.
وأكد أهمية رفع الوعي المجتمعي بأهمية التحصين من مرض شلل الأطفال لحماية أطفالنا من هذا المرض الفتاك..

وتمنى البيشي في ختام كلمته أن يكون العاملين في هذه الحملة وفريق التحصين على أهبة الاستعداد للتنقل من منزل إلى منزل، من أجل إنجاح هذه الحملة الطارئة..

هذا وتخلل المهرجان الذي حضره عدد من المهتمين بالشأن الصحي والتثقيفي وممثلين عن منظمات المجتمع المدني، وجمع غفير من المواطنين، تخلله بعض الفقرات الغنائية والفنية حول أهمية التحصين من شلل الأطفال والبرامج الصحية المختلفة.

مشاركة الخبر: عدن تحتضن المهرجان الصحي الأول للحشد المجتمعي والإعلامي لمناصرة الحملة الطارئة ضد شلل الأطفال على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مصر تدعم دعوى جنوب أفريقيا ضد الكيان الصهيوني أمام العدل الدولية

مصر تدعم دعوى جنوب أفريقيا ضد الكيان الصهيوني أمام العدل الدولية

منذُ 52 دقائق

أعلنت مصر اليوم الأحد اعتزامها التدخل رسميا لدعم دعوى جنوب أفريقيا في قضية الإبادة الجماعية المرفوعة ضد الكيان...

صنعاء توجيهات رئاسية عاجلة

صنعاء توجيهات رئاسية عاجلة

منذُ 53 دقائق

صنعاء توجيهات رئاسية...

مقررة أممية ما يحدث في غزة مأساة وإبادة جماعية

مقررة أممية ما يحدث في غزة مأساة وإبادة جماعية

منذُ 53 دقائق

قالت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بفلسطين فرانشيسكا ألبانيز إن قطاع غزة يشهد مأساة مشيرة إلى انزعاج الدول...

لنشر الأخبار الكاذبة شبكة مرتبطة بروسيا تعتمد الذكاء الاصطناعي

لنشر الأخبار الكاذبة شبكة مرتبطة بروسيا تعتمد الذكاء الاصطناعي

منذُ 53 دقائق

في أوائل مارس الماضي بدأت شبكة من المواقع الإلكترونية أطلق عليها اسم CopyCop في نشر عدد من القصص باللغتين الإنجليزية...

القسام تقصف للمرة الأولى قوات الاحتلال داخل معبر رفح
القسام تقصف للمرة الأولى قوات الاحتلال داخل معبر رفح
منذُ 53 دقائق

قالت كتائب القسام إنها قصفت جنود وآليات الاحتلال المتوغلة في معبر رفح بقذائف الهاون على...

العلاقة المباشرة بين مؤسسة تكوين وطوفان الأقصى
العلاقة المباشرة بين مؤسسة تكوين وطوفان الأقصى
منذُ 53 دقائق

هشام الحمامي يكتب إنهم الشباب إذن الذين رأوا في طوفان الأقصى الجرأة والشجاعة والقدرة وإنه الدين الذي هو عماد الفكر الذي...

widgets إقراء أيضاً من تحديث نت

لجنة الاغاثة الانتقالية توزع افطار صائم في مركزي كورة بوحر وجول الشيخ بميفعة
السيرة الذاتية لقائد قوات الحزام الامني والوية الدعم والاسناد الجديد
سعر الدولار في عدن وحضرموت اليوم الاثنين 26 - 2 - 2024
سعر الدرهم الإماراتي في عدن وحضرموت اليوم الاثنين 26 - 2 - 2024