الترجي يواجه غريمه النجم الساحلي في قمة دوري أبطال أفريقيا

الترجي يواجه غريمه النجم الساحلي في قمة دوري أبطال أفريقيا

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 24-02-2024 م الساعة 11:37:03 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2020372.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

تتجه أنظار عشاق الكرة العربية والتونسية صوب" الكلاسيكو" التونسي الكبير المرتقب، حينما يحلّ نادي الترجي ضيفاً على النجم الساحلي السبت (الساعة 21:00 بتوقيت القدس المحتلة)، على ملعب الأخير ضمن منافسات المجموعة الثالثة في واحدة من أقوى مباريات الجولة الخامسة.

وتمثل مباراة القمة الفرصة الأخيرة بالنسبة إلى الترجي والنجم الساحلي للتأهل، أو البقاء في دائرة المنافسة من خلال نتيجة جيدة، وتجنب شبح الخسارة تماماً في المواجهة الصعبة.

ويدخل النجم الساحلي المواجهة متسلحاً بالدعم الجماهيري وفي جعبته 4 نقاط يحتل بها المركز الثالث في جدول الترتيب، مقابل 5 نقاط للترجي صاحب التاريخ والخبرات في المركز الثاني.

ويتيح الفوز بالنسبة إلى الترجي الحفاظ، على الأقل، على وصافة جدول ترتيب المجموعة، خلف بترو أتلتيكو الأنغولي المتصدر، فيما يمثل الفوز أمل النجم الساحلي الأخير للبقاء في دائرة المنافسة.

ويتقابل النجم الساحلي والترجي في مباراة "الكلاسيكو"، وكلاهما يعتمد على مدرب جديد تسلم المهمة خلال التوقف الأخير. فالنجم تعاقد مع أحمد العجلاني لقيادته خلفاً لعماد بن يونس، فيما تولى تدريب الترجي ميغيل كاردوزو البرتغالي خلفاً لطارق ثابت.

ويعوّل النجم الساحلي على مجموعة من العناصر ما بين أصحاب خبرات وشباب، مثل راقي العواني وعلي الجمل وأسامة عبيد ومبي وياسين الشيخاوي صاحب الخبرات الواسعة، وسط توقعات بأن يبدأ المدرب العجلاني بطريقة لعب (3-4-3) لتأمين الدفاع والوسط، خصوصاً أنه يفتقد المهاجم الصريح بعد فسخ عقد يوسف العبدلي في الأسابيع الماضية لأسباب مالية.

ويراهن الترجي على تشكيلة قوية، يتصدرها الحارس الصاعد أمان الله مميش، ومعه يان ساس ورودريغو رودريغيز وحسام غشة وروجي أهولو، بجانب حسام تقا وزكريا العايب وبن حمودة وأسامة بوقرة، وسط توقعات بأن يبدأ ميغيل كاردوزو المواجهة بطريقة لعب رقمية (4-2-3-1) التي لجأ إليها خلال المباريات الودية التي خاضها الترجي أخيراً.

ومن جانبه، أكد أحمد العجلاني مدرب النجم الساحلي، في تصريحات إعلامية خوضه اللقاء من أجل إسعاد جماهير سوسة، وانتزاع 3 نقاط غالية، والتمسك بالأمل في سباق دوري الأبطال.

وفي المجموعة الثانية، يحلّ نادي الوداد المغربي ضيفاً على غالاكسي البتسواني في لقاء تحديد المصير بالنسبة إلى الوداد الذي يسعى لإنقاذ مشواره في بطولة دوري أبطال أفريقيا. ويملك الوداد حالياً 3 نقاط فقط، ولا بديل أمامه للفوز على غالاكسي الذي حصد 4 نقاط في أول 4 جولات.

ويسعى فوزي البنزرتي، مدرب الوداد لتصحيح المسار القاري وتجنب الانتقادات، ويراهن على تشكيلة قوية يأتي على رأسها أدي أجونيس رأس الحربة الجديد وعبد الله الحميود وسيف بوهرة ويحيى جبران وزكرياء دراوي وإسماعيل الحداد وأنس سرغات.

ويأمل عشاق الوداد عبور الفريق عقبة غالاكسي من أجل الوصول إلى النقطة الـ 6 والقتال لآخر جولة على بطاقة التأهل في ظل المنافسة أيضاً مع سيمبا التنزاني على الصعود.

وفي المجموعة الرابعة، ينزل نادي شباب بلوزداد الجزائري ضيفاً على يانغ أفريكانز التنزاني في لقاء صعب للغاية، ويمثل عنق زجاجة بالنسبة إلى فريق بلوزداد للإبقاء على آمال التأهل إلى الدور المقبل.

ويملك شباب بلوزداد حالياً 5 نقاط في أول 4 جولات، كان آخرها تعادله مع الأهلي المصري دون أهداف، مقابل 5 نقاط أيضاً لمنافسه التنزاني يانغ أفريكانز، وهو ما يزيد من صعوبة اللقاء.

ويراهن شباب بلوزداد ومدربه ماركوس باكيتا كثيراً على تشكيلة مباراة الأهلي الأخيرة، مثل حسين بن عيادة وسالمي وبلخير وليونيل وامبا ومزيان وقيندوز حارس المرمى وكداد بطريقة لعب (4-3-3) في أداء اللقاء، وتحقيق الانتصار خارج ملعبه، الذي يحسم بنسبة كبيرة أحلام شباب بلوزداد في التأهل.

ورصدت إدارة شباب بلوزداد مكافآت مالية للاعبي الفريق حال الفوز على يانغ أفريكانز، إلى جانب عبور عقبة دور المجموعات، ومواصلة المشوار بنجاح في سباق دوري أبطال أفريقيا.

وفي المجموعة الأولى للمسابقة، يدخل نادي بيراميدز المصري تحدياً كبيراً، عندما يلتقي مازيمبي الكونغولي في عقر دار الأخير، ويملك بيراميدز مع مدربه يورتشيتش 4 نقاط، مقابل 7 نقاط لمازيمبي. من جهته، يواجه نادي نواذيبو الموريتاني تحدياً شديد الصعوبة هو الآخر، عندما يلتقي صن داونز الجنوب أفريقي الذي يملك 4 نقاط، مقابل 7 نقاط لصن داونز في المقابل.

مشاركة الخبر: الترجي يواجه غريمه النجم الساحلي في قمة دوري أبطال أفريقيا على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

قراءة في قرار الحكومة الإسرائيلية إغلاق مكتب قناة الجزيرة

قراءة في قرار الحكومة الإسرائيلية إغلاق مكتب قناة الجزيرة

منذُ 16 دقائق

ماجد عزام يكتب يمكن الاستنتاج ودون عناء أن قرار أو قانون الجزيرة يمثل تجسيدا فظا ومباشرا للأزمة والمأزق في إسرائيل...

الصفدي نتنياهو اختار احتلال معبر رفح لإحباط الصفقة تحدى العالم

الصفدي نتنياهو اختار احتلال معبر رفح لإحباط الصفقة تحدى العالم

منذُ 16 دقائق

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي إن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اختار احتلال الجانب الفلسطيني...

معهد دراسات الأمن القومي في وزارة الدفاع السريلانكية التصعيد من تحت الأمواج تهديد حوثي جديد يلوح في الأفق

معهد دراسات الأمن القومي في وزارة الدفاع السريلانكية التصعيد من تحت ال...

منذُ 24 دقائق

قال القائد في البحرية السريلانكية الباحث  العسكري في معهد دراسات الأمن القومي السريلانكي الأول المعني بالأمن القومي...

وزير النقل تجربة التاكسي الطائر في موسم حج هذا العام

وزير النقل تجربة التاكسي الطائر في موسم حج هذا العام

منذُ 27 دقائق

أعلن وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر عن تجربة التاكسي الطائر والدرونز في موسم...

قطع تركيا العلاقات التجارية يضغط على سعر الفائدة في إسرائيل
قطع تركيا العلاقات التجارية يضغط على سعر الفائدة في إسرائيل
منذُ 33 دقائق

يعتقد خبراء أن قطع تركيا العلاقات التجارية مع إسرائيل يشكل صداعا بالنسبة لصانعي السياسة النقدية فيها خاصة في ما يتعلق...

🔴 مباشر بايدن يهدد بإيقاف إمداد إسرائيل بالأسلحة إذا اجتاحت رفح
🔴 مباشر بايدن يهدد بإيقاف إمداد إسرائيل بالأسلحة إذا اجتاحت رفح
منذُ 51 دقائق

حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن إسرائيل علنا الأربعاء للمرة الأولى من أن الولايات المتحدة ستتوقف عن إمدادها بالأسلحة إذا...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

التطبيع والصيد بالرماح
إسرائيل مذعورة من الجزيرة
نعمت شفيق أو درس في الاستبداد الشرقي
في الصمود والمقاومة