تكتل السلام والتنمية وpass تنفذان ورشة التخطيط الاستراتيجي ضمن المخرج الثاني بعدن

تكتل السلام والتنمية و(pass) تنفذان ورشة التخطيط الاستراتيجي ضمن المخرج الثاني بعدن

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 24-02-2024 م الساعة 10:03:41 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2021042.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : تحديث نت

عدن/تحديث نت/خاص:

نفذ تكتل السلام والتنمية  PDC  بالشراكة مع مؤسسة  (pass) سلام لمجتمعات مستدامة ومنظمة سيفرورلد " الورشة التدريبية لأعضاء التكتل حول "التخطيط الاستراتيجي ، كتابة وادارة المشاريع ،الادارة المالية والحشد والتمويل " ضمن المخرج الثاني من مشروع "بناء السلام التصاعدي A Z.  خلال فترة 24-28 فبراير 2024م محافظة عدن .

في افتتاح الورشة التدريبية رحبت  أ/ بهية حسن السقاف  – رئيسة مؤسسة  pass سلام لمجتمعات مستدامة بمشاركة عضوات تكتل السلام والتنمية   في مديريات محافظة عدن .. مثمنة جهود منظمة سيفرورلد وكل  القائمين في انجاح اقامة الورشة التدريبية ..موضحة إن اهميه الورشة التدريبيه تكمن تعزيز القدرات المؤسسيه للمنظمات الاعضاء في التكتل محاور التخطيط الاستراتيجي وتطوير مهارات اعداد الملف التعريفي للمؤسسات والتعرف على مكونات مقترحات المشاريع وحشد الموارد وتدبير التمويل وتصميم وادارة الانشطة والموازنة .

واشارت " السقاف بالتعريف عن مؤسسةpass سلام لمجتمعات مستدامة بانها مؤسسة طوعية تأسست في 15 يناير 2020م وتم اشهارها في 22 فبراير 2022م وتعمل  في خمس قطاعات  وهي قطاع الدراسات والابحاث وبناء السلام وحل النزاعات والعدالة الانتقالية والتمكين السياسي للنساء والشباب والتنمية المجتمعية من اجل تحسين تنمية مستدامة شاملة في اليمن .. مشيرة إن المؤسسة  من اهم اهدافها    المساهمة في بناء الدولة المدنية الحديثة وتعزيز الوعي والدفع بأفراد المجتمع نحو تحقيق التنمية المستدامة ورؤيتها مجتمع متعايش وتنمية مستدامة وترسيخ قيم وابجديات العمل المدني واحترام التنوع وتعزيز التنمية المستدامة .. متمنية الاستفادة من الورشة وتطبيقها في الجانب العملي على ارض الواقع .

من جانبها اكدت أ/ ليلى الشبيبي – منسقة تكتل السلام والتنمية (تكتل منظمات المجتمع المدني ) إن تكتل السلام والتنمية هو مجموعة من (11) من منظمات المجتمع المدني تعمل في مجالات متعددة لتعزيز السلام والتنمية المجتمعية بهدف تحسين واقع السلام والامن المحلي في عددا من القضايا التنمية المستدامة .

واضافت " الشبيبي" إننا اليوم في صدد المرحلة الثانية وذلك من اجل بلورة فكرة ومشروع جديد سوف نعمل عليه جاهدين خلال المنحة الجديدة ضمن المشروع يركز في تعزيز السلم المجتمعي في المجتمعات المحلية وحل النزاع .. لافتة بالقول اننا في المرحلة الاولى تم تنفيذ مشروع خاص في انشاء شبكة الصرف الصحي في منطقة الزراعة بحي خور مكسر .. مشيدة باهتمام وشراكة مؤسسة    pass سلام لمجتمعات مستدامة التي هي الراعي الاول لهذا التكتل السلام والتنمية .

واستعرض خلال الورشة أ/ وليد صالح الحمري – مدرب واستشاري في المجال الاداري والتسويق محاور عن  تقسيم هيكل العمل وتصميم مخطط الشبكة وتقدير الموازنة للأنشطة .

تعرفوا المشاركين الى مفهوم تحديد المسار الحرج واعداد المخطط الزمني وادارة المخطط الزمني للأنشطة  الذي يتكون من نطاق العمل والجدول الزمني في تحديد النشاط باستخدام هيكل تقسيم العمل وتسلسل النشاط باستخدام مخطط الشبكة ووضع كل الانشطة في التسلسل  وتقدير مدة النشاط باستخدام المسار الحرج الذي سوفة يستغرقه كل نشاط بما يحدد مدة المشروع .

كما تم تقسيم المشاركات الى مجموعات عمل حول  اجندة محاور التخطيط الاستراتيجي في تصميم الانشطة والمخطط الزمني وادارتها .

مشاركة الخبر: تكتل السلام والتنمية و(pass) تنفذان ورشة التخطيط الاستراتيجي ضمن المخرج الثاني بعدن على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير الصحة تقديم 10 آلاف و628 جلسة دعم نفسي لـ927 مصابا فلسطيني

وزير الصحة تقديم 10 آلاف و628 جلسة دعم نفسي لـ927 مصابا فلسطيني

منذُ 23 دقائق

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان تقديم 10 آلاف و628 جلسة دعم نفسي ل927 وافدا من الأشقاء الفلسطينيين منذ...

وزير التنمية المحلية يعلن مواصلة الوزارة والمحافظات لبدء تلقى طلبات التصالح

وزير التنمية المحلية يعلن مواصلة الوزارة والمحافظات لبدء تلقى طلبات ال...

منذُ 23 دقائق

أعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية عن مواصلة الاستعدادات للوزارة والمحافظات لتطبيق قانون التصالح الجديد...

وزارة التعليم الأمريكية تحقق مع إدارة جامعة كولومبيا بتهمة التمييز ضد الفلسطينيين

وزارة التعليم الأمريكية تحقق مع إدارة جامعة كولومبيا بتهمة التمييز ضد ...

منذُ 24 دقائق

اتهمت إدارة جامعة كولومبيا برئاسة نعمت شفيق بالتمييز ضد الطلبة المتضانين مع...

هل أدوات الضغط على حركة حماس فعالة

هل أدوات الضغط على حركة حماس فعالة

منذُ 24 دقائق

حازم عياد يكتب أدوات الضغط الأمريكي على المقاومة الفلسطينية متعارضة الأثر إذ تمثل تحديا للولايات المتحدة الأمريكية...

الاحتلال يعترض مسيرة أطلقت من لبنان وصافرات الإنذار تدوي بشمال الأراضي المحتلة شاهد
الاحتلال يعترض مسيرة أطلقت من لبنان وصافرات الإنذار تدوي بشمال الأراضي...
منذُ 24 دقائق

أعلن جيش الاحتلال اعتراض طائرة مسيرة من لبنان وسقوط شظايا اعتراضها على قرية...

الغرب نقاش حول عوامل الأفول وأسباب القوة كتاب جديد
الغرب نقاش حول عوامل الأفول وأسباب القوة كتاب جديد
منذُ 24 دقائق

عاملان أساسيان يعيدان باستمرار طرح سؤال تهاوي الغرب وأفول عهد تفوقه هما تناقضات الغرب وأزماته الداخلية من جهة وبروز قوى ...

widgets إقراء أيضاً من تحديث نت

هل ينتقل إيسكو من الريال إلى إشبيلية
الرئيس عيدروس في سويسرا القائد يحمل قضية الجنوب لدافوس
فتح منفذ الخضراء الحدودي لدخول الحجاج والمسافرين إلى السعودية مسؤول حكومي يتحدث عن مبادرة إنسانية قبيل الحرب القادمة
بالتزامن مع عودة الرئيس الزبيدي  انتصارات قوات الجنوب معادلة تكشف حقيقة معارك الحوثي