مونديال الشاطئية البرازيل تهزم إيطاليا وتظفر باللقب السادس بتاريخها

مونديال الشاطئية: البرازيل تهزم إيطاليا وتظفر باللقب السادس بتاريخها

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 25-02-2024 م الساعة 09:18:05 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2022310.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

حصد منتخب البرازيل لقب كأس العالم لكرة القدم الشاطئية "الإمارات 2024" بدبي، وللمرة السادسة في تاريخه، بعد تحقيق انتصار عريض ضد نظيره الإيطالي في النهائي 6-4، في مواجهة شهدت تألق ملفت لرودريغو الحائز على جائزة أفضل لاعب في العالم 2023.

البداية لم تكن سهلة على رجال المدرب ماركو أوكتافيو، بعد أن تقدمت إيطاليا أولاً بهدف عن طريق جيانماركو جينوفالي. وبعد تصديات مميزة من كلا الحارسين كاسابييري وبوبو، ظهر رودريغو للمرة الأولى وأحرز هدف التعادل للسيليساو.

وفي منتصف الشوط الثاني، استفاد رودريغو من تمريرة خلفية ضعيفة وراوغ كاسابييري الذي قام بإعاقته لمنعه من التسجيل في المرمى الخالي، وهذا كلفه الحصول على بطاقة حمراء. 

واستغلت البرازيل التفوق العددي، وأحرز رودريغو الهدف الثاني من ركلة مقصية رائعة جداً. لكن بعد لحظات قليلة، سجّلت إيطاليا هدف التعادل عن طريق توماسو فازيني بتسديدة قوية بالقدم اليسرى.

وعاد راقصو السامبا للتقدم مجدداً بهدف رائع بأقدام برونو تشافييه، ثم أضاف بريندو الهدف الخامس بركلة مقصية أخرى على طريقة مواطنه رودريغو الذي بصم على (هاتريك) بتسجيله الهدف السادس. وبعدها سجلت إيطاليا هدفين إضافيين عن طريق فازيني وجينوفالي، لكنهما لم يكونا كافيين للعودة بالنتيجة.

إيران تكتسح بيلاروسيا

وحقق المنتخب الإيراني المركز الثالث، بعدما فاز على منتخب بيلاروسيا بنتيجة 6 أهداف مقابل هدف، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

بيلاروسيا التي قدمت بطولة استثنائية انهارت سريعًا، إذ تقدمت إيران مبكرًا بثنائية في الشوط الأول سجلها الثنائي محمد محمد بور وعلي ميرشكاري. وفي الشوط الثاني، عززت إيران النتيجة وسط مشاهدة لاعبي بيلاروسيا الذين لم تفلح محاولاتهم في إيقاف المد الإيراني، لترتفع النتيجة إلى 5-0 عبر ثلاثية لمحمد مرادي ورضا أميري ومحمد معصومي.

وفي الشوط الثالث هدأت المباراة إلى حد كبير، بتفوق إيراني واستسلام بيلاروسي، ليسجل محمد علي مختاري هدفًا سادسًا، يرد عليه ميكيا تشايكوسكي بهدف بيلاروسيا الوحيد، لتنتهي المباراة على نتيجة ستة أهداف مقابل هدف واحد، وتظفر إيران بالمركز الثالث لكأس العالم للكرة الشاطئية نسخة 2024.

مشاركة الخبر: مونديال الشاطئية: البرازيل تهزم إيطاليا وتظفر باللقب السادس بتاريخها على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

العراق يخفف عقوبة المثلية الجنسية وواشنطن غير راضية

العراق يخفف عقوبة المثلية الجنسية وواشنطن غير راضية

منذُ 23 دقائق

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن قانونا أقره البرلمان العراقي اليوم السبت لتجريم العلاقات المثلية يهدد حقوق الإنسان...

في ذكرى الأبنودي

في ذكرى الأبنودي

منذُ 24 دقائق

ثمة سلاسة وانسيابية وموسيقى تتسرب في ثنايا قصيدة الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي إضافة إلى براعته في رسم صور شعرية...

المانحون وسيادة الدول

المانحون وسيادة الدول

منذُ 24 دقائق

إذا ما ارتهنت الحكومات في نهجها الاقتصادي إلى المانحين الماليين الدوليين الذين يملون عليها شروطهم غالبا ما يكون هذا على ...

المنعرج الانتخابي المقبل في الأردن

المنعرج الانتخابي المقبل في الأردن

منذُ 24 دقائق

يمثل مشروع التحديث والتحول نحو الأحزاب في الأردن الفرصة الذهبية لتدشين المرحلة المقبلة وستكون انتخابات سبتمبر محطة...

صراع الضحايا
صراع الضحايا
منذُ 24 دقائق

يعيب بعض السوريين على حزب فرنسا الأبية موقفه المخجل أو لا موقفه من حرب النظام السوري على الشعب السوري فيما هو يقف مع حق...

في الحديث عن الاعتراف بدولة فلسطين
في الحديث عن الاعتراف بدولة فلسطين
منذُ 26 دقائق

يمكن أن يؤدي اعتراف بعض الدول بدولة فلسطينية إلى لحظة ديناميكية سياسية في سياق زخم دبلوماسي جديد في الصراع الإسرائيلي...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

وزارة الصحة اللبنانية إصرار إسرائيل على تكرار اعتداءاتها على المراكز الصحية لن يؤدي إلى التغاضي عن هذه الجرائم
مراسل العربي الجديد متظاهرون يستقبلون المدعوين لحفل عشاء مراسلي البيت الأبيض بهتافات عار عليكم
بلينكن يحذر غالانت من مخاطر اجتياح بري واسع لرفح هناك بدائل أخرى
الصفدي يلتقي عبداللهيان في نيويورك الأردن لن يكون ساحة حرب