توقيف نجم منتخب غينيا الاستوائية في إسبانيا بتهمة التلاعب

توقيف نجم منتخب غينيا الاستوائية في إسبانيا بتهمة التلاعب

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 26-02-2024 م الساعة 01:55:21 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2023017.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

ألقت الشرطة الإسبانية القبض على نجم منتخب غينيا الاستوائية جانيك بويل المحترف في صفوف فريق ليناريس ديبورتيفو الناشط في دوري الدرجة الثالثة الإسباني لكرة القدم، الأسبوع الماضي، وفقاً لما نشرت تقارير إعلامية إسبانية، وذلك بعدما تورط في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات خلال منافسات الموسم الكروي الماضي.

ووفقاً لما أوردته صحيفة "إل كونفيدينسيال" الإسبانية، الأحد، فإنّ الشرطة الإسبانية أوقفت بويل يوم 13 فبراير/ شباط الماضي، بعد نهاية مشاركته مع منتخب غينيا الاستوائية في بطولة كأس أمم أفريقيا الأخيرة، وذلك بتهمة محاولة التلاعب بنتائج المباريات، إذ تعود أحداث هذه القصة إلى نهاية الموسم المنصرم، عندما كان لاعباً في صفوف فريق باداخوز، قبل انضمامه إلى فريق لوغرونييس، ثم إلى نادي ليناريس ديبورتيفو يوم 11 من الشهر الحالي.

وأضافت الصحيفة في تقريرها، أن التحقيقات تدور حول المباراة التي جمعت فريق باداخوز مع بونتيفيدرا يوم 20 مايو/ أيار لعام 2023، وتندرج ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة من دوري الدرجة الثالثة في إسبانيا، إذ اتهم القاضي اللاعب جانيك بويل بمحاولة شراء ذمم لاعبين اثنين من الفريق المنافس، وهما المدافع ديفيد سوتو، وحارس المرمى بابلو كاشارون، من أجل تسهيل مهمة انتصار فريقه الذي كان يواجه شبح السقوط للدرجة الرابعة.

وبحسب التفاصيل التي نشرتها صحيفة "إل كونفيدينسيال"، فإن ثنائي فريق بونتيفيدرا أبغ مسؤولي النادي ورابطة الدوري الإسباني لكرة القدم قبل أيام قليلة من خوض المباراة، بأنّ أحد الأشخاص اتصل بهما من أجل السماح لنادي باداخوز بالفوز في المواجهة، مقابل الحصول على مكافأة مالية تقدر قيمتها بـ 10 آلاف يورو، أو التوقيع للنادي في الموسم الموالي.

وتابعت الصحيفة أن ديفيد سوتو لم يتعرف على نجم منتخب غينيا الاستوائية في بداية الأمر، قبل أن يكتشفه من خلال صوته في المحادثات التي أجراها الثنائي عبر مقاطع الفيديو، ومن ثم أبلغت رابطة الدوري الإسباني الاتحاد الإسباني لكرة القدم، والذي تحرك بدوره وأبلغ الشرطة الإسبانية، في حين قرّر نادي بونتيفيدرا، الذي هبط إلى الدرجة الأدنى قبل عدة جولات، عدم إشراك اللاعبين كأساسيين في هذه المواجهة، وذلك من أجل حماية النادي من شبهة التلاعب بنتائج المباريات.

ورغم اكتشاف تحركات بويل بمحاولات شراء ذمم ثنائي فريق بونتيفيدرا، إلا أن المباراة عرفت بعض الأحداث المثيرة للجدل، والتي سمحت بفوز نادي باداخوز بالمواجهة في النهاية بهدف نظيف، ولكن هذا الانتصار لم يكن كافياً لبقائه في دوري الدرجة الثالثة الإسبانية لكرة القدم عقب خسارته في الجولة الأخيرة أمام فريق قرطبة بنتيجة (1-3).

والجدير بالذكر أن بويل البالغ من العمر 25 عاماً، كان أحد نجوم منتخب غينيا الاستوائية الذي وصل إلى الدور ثمن النهائي من نهائيات النسخة الـ 34 لبطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي أقيمت في ساحل العاج خلال الفترة الممتدة بين 13 يناير/ كانون الثاني وحتى 11 فبراير/ شباط الماضيين.

مشاركة الخبر: توقيف نجم منتخب غينيا الاستوائية في إسبانيا بتهمة التلاعب على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مسيرات حاشدة في الضالع تحت شعار وفاء يمن الأنصار لغزة الأحرار

مسيرات حاشدة في الضالع تحت شعار وفاء يمن الأنصار لغزة الأحرار

منذُ 55 دقائق

شهدت مديريات دمت وجبن وقعطبة والحشاء بمحافظة الضالع اليوم مسيرات حاشدة تحت شعار وفاء يمن الأنصار لغزة...

جامعة روتجرز الأمريكية توافق على معظم شروط الطلبة مقابل فض اعتصامهم

جامعة روتجرز الأمريكية توافق على معظم شروط الطلبة مقابل فض اعتصامهم

منذُ 55 دقائق

وافقت جامعة روتجرز في ولاية نيوجيرسي الأمريكية على عدد من مطالب المتظاهرين الذين أقاموا اعتصاما في قلب...

القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني

القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني

منذُ 55 دقائق

وذلك باستهداف كافة السفن المخترقة لقرار حظر الملاحة الإسرائيلية والمتجهة لموانئ فلسطين المحتلة بداية...

الدم الذي أضاء سراج العالم

الدم الذي أضاء سراج العالم

منذُ 56 دقائق

حلمي الأسمر يكتب مع هذا الإجرام الذي تموله دول وأنظمة وحكام ومع كل قطرة منه يتحول هذا الدم وبكل قطرة منه إلى نور في سراج...

الحوثي تصعد ضد الاحتلال البحر المتوسط ضمن نطاق الاستهدافات
الحوثي تصعد ضد الاحتلال البحر المتوسط ضمن نطاق الاستهدافات
منذُ 56 دقائق

قال المتحدث العسكري باسم أنصار الله الحوثيين العميد يحيى سريع إن الجماعة سوف تستهدف كل السفن المخترقة لقرار حظر الملاحة ...

عقوبات بريطانية جديدة تطال مستوطنين إسرائيليين في الضفة
عقوبات بريطانية جديدة تطال مستوطنين إسرائيليين في الضفة
منذُ 56 دقائق

ذكرت وزارة الخارجية البريطانية في بيان أن العقوبات طالت مجموعتين إسرائيليتين متطرفتين بالإضافة إلى عدد من الأفراد...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

نحو إدارة مشتركة للمياه الجوفية بين الجزائر وتونس وليبيا
عقوبات بريطانية على مجموعتين إسرائيليتين بسبب عنف المستوطنين
مفاوضات حماس و إسرائيل
لبنان يدرس المقترح الفرنسي المعدل لتهدئة التصعيد تحفظات جديدة