وقفات في الأردن تضامنا مع الصحافيين الفلسطينيين

وقفات في الأردن تضامناَ مع الصحافيين الفلسطينيين

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 26-02-2024 م الساعة 08:12:44 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2023576.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

نفّذ الصحافيون في الأردن وقفات تضامنية أمام مقار وسائل إعلامهم ومبنى النقابة في العاصمة عمّان بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الصحافيين الفلسطينيين الذي يصادف  26 فبراير/شباط من كل عام.

وأكّد صحافيو الأردن المشاركون في الوقفات تضامنهم مع الصحافيين الفلسطينيين وعلى رأسهم صحافيو قطاع غزة، الذين استشهد منهم أكثر من 135 صحافياً وصحافية نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمرّ منذ 7 أكتوبر/تشرين أول الماضي.

وأدان المشاركون استهداف الصحافيين في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية، وطالبوا بحماية الصحافيين، ووقف العدوان على غزة، رافعين شعارات داعمة للصحافيين في القطاع.

صحافيو الأردن ينتقدون التغطية الغربية

خلال الوقفة أمام نقابة الصحافيين في الأردن قال مؤسِّس مركز حماية وحرية الصحافيين، نضال منصور، إن هذه الحرب "كشفت أن كلّ مفاهيم الاستقلالية والحيادية والتحقق من المعلومات قد سقطت، والكثير من المؤسسات الإعلامية الغربية قد انفضحت من خلال تبنّيها وترديدها السردية الصهيونية وتجاهلها أصحاب الحقّ".

بدوره اتّهم، رئيس تحرير موقع "الأردن 24"، باسل العكور، الصحافة الغربية "بالتنازل في هذه الحرب العدوانية عن كلّ مبادئ المهنية والحرفية والأخلاق الانسانية"، مشيراً إلى أن الصحافيين في غزة "يُستهدفون ويستشهدون لغاية واحدة، وهي منعهم من التغطية، ومع ذلك هم مستمرّون في أداء واجبهم ويدفعون مقابل ذلك أثماناً من أرواحهم ودمائهم وأرواح أفراد عائلاتهم ودمائهم".

وفي السياق، قال مدير مركز القدس للدراسات، عريب الرنتاوي، إن "صحافيي فلسطين يكتبون بدمائهم الحقائق وواقع العدوان الهمجي"، مشيراً إلى أن "القلم والكاميرا أصبحا في هذا الوقت سلاحاً لا يقل أهمية عن الأسلحة التي يدافع بها الفلسطينيون عن حقهم في أرضهم وتحديد مصيرهم".

أما مدير مكتب قناة الجزيرة في عمّان، حسن الشوبكي، فأكد أن "الصحافيين في قطاع غزة متمسكون بأداء رسالتهم، فهم يبذلون دماءهم وأرواحهم في سبيل تعرية الجرائم والمجازر التي يرتكبها الاحتلال، مضيفاً أن الشعوب الغربية تدرك أن وسائل إعلامهم لا تقول الحقيقة".

يوم عالمي للتضامن مع الصحافيين الفلسطينيين

بيّن عضو مجلس نقابة الصحافيين في الأردن خالد القضاة، أن قرار الاتحاد الدولي للصحافيين بتحديد يوم 26 فبراير/شباط ليكون يوماً عالمياً للتضامن مع الصحافيين الفلسطينيين جاء لكونه يتزامن مع مرور شهر على قرار محكمة العدل الدولية باتهام سلطات الاحتلال بارتكاب إبادة جماعية في قطاع غزة، مؤكداً تضامن صحافيي الأردن مع أشقائهم الفلسطينيين.

وأشاد نائب نقيب الصحافيين الفلسطينيين، عمر نزال، في كلمة عبر الهاتف بموقف الصحافيين الأردنيين باعتبارهم شركاء لزملائهم في فلسطين، مشيراً إلى أن "الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الصحافيين لكشفهم وفضحهم جرائمه الغاشمة في حقّ الشعب الفلسطيني، مشدداً على أن الصحافيين سيظلّون متمسّكين بأداء واجبهم ورسالتهم على أكمل وجه".

يذكر أن نقابة الصحافيين الأردنيين دعت منتسبيها في المؤسسات الصحافية العامة والخاصة إلى الوقوف أمام مؤسساتهم اليوم للمشاركة في اليوم العالمي للتضامن مع الصحافيين الفلسطينيين.

ونظّمت وسائل الإعلام الأردنية وقفات تضامنية مع الصحافيين الفلسطينيين في ظل الظروف الحالية التي يعانونها جرّاء العدوان الإسرائيلي على غزة.

ورفع الصحافيون الأردنيون المشاركون في الوقفات شعارات داعمة للصحافيين في قطاع غزة، منددين بالعدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني.

مشاركة الخبر: وقفات في الأردن تضامناَ مع الصحافيين الفلسطينيين على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

زوجة الصحفي المصري المعتقل أحمد سبيع تكشف عن وضعه المزري في السجن

زوجة الصحفي المصري المعتقل أحمد سبيع تكشف عن وضعه المزري في السجن

منذُ 30 دقائق

ناشدت زوجة الصحفي المصري المعتقل أحمد سبيع السلطات تأمين العلاج اللازم لزوجها بعد تدهور حالته الصحية في...

غزة تكشف عيوب النظام الأمريكي

غزة تكشف عيوب النظام الأمريكي

منذُ 30 دقائق

غزة كشفت زيف الحضارة الغربية التي تدعي الإنسانية من الخارج ولكنها مجبولة على العدوان والقتل والتدمير والتمييز وفنون...

لماذا يريد بلينكن صفقة الآن

لماذا يريد بلينكن صفقة الآن

منذُ 30 دقائق

حين تتورط الولايات المتحدة إلى جانب إسرائيل في حرب بشعة تؤدي من بين نتائج أخرى إلى عزل الحليفين على المستوى الدولي وتترك ...

لبنان استثمارات جديدة رغم شبح الحرب

لبنان استثمارات جديدة رغم شبح الحرب

منذُ 39 دقائق

لا يزال اللبنانيون يجدون في بلدهم أرضا خصبة لتنفيذ المشاريع والاستثمارات الاقتصادية المربحة ولا سيما في القطاع...

الجيش الأمريكي يكشف ملابسات قتل مدنيا في غارة على سوريا عن طريق الخطأ
الجيش الأمريكي يكشف ملابسات قتل مدنيا في غارة على سوريا عن طريق الخطأ
منذُ 42 دقائق

اعترف الجيش الأمريكي الخميس بأنه قتل رجلا مدنيا في غارة جوية شنها على سوريا قبل عام تقريبا بعد أن أخطأ في تحديد هويته على ...

أمريكا ننتظر رد حماس على مقترح وقف إطلاق النار والحركة ندرسه بـروح إيجابية
أمريكا ننتظر رد حماس على مقترح وقف إطلاق النار والحركة ندرسه بـروح إيج...
منذُ 42 دقائق

قالت وزارة الخارجية الأمريكية الخميس إن الولايات المتحدة وإسرائيل تنتظران رد حركة حماس بشأن مقترح وقف إطلاق...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

موقع واللا نتنياهو يمنع وفدا أمنيا إسرائيليا من التوجه إلى القاهرة لإجراء مباحثات وقف إطلاق النار في غزة
العراق يطالب أميركا بإعادة النظر في قرار معاقبة 21 مصرفا
فرانس برس رئيس الوزراء السويدي يعتبر انضمام بلاده إلى حلف الأطلسي انتصارا للحرية
عن التشكيلي فتحي غبن وموته المضاعف