صحافيو إدلب يتضامنون مع زملائهم الفلسطينيين في غزة

صحافيو إدلب يتضامنون مع زملائهم الفلسطينيين في غزة

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 26-02-2024 م الساعة 09:06:04 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2023656.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

عبّر العديد من الصحافيين السوريين في منطقة إدلب، الواقعة ضمن مناطق سيطرة المعارضة السورية شمال غربي سورية، عن تضامنهم مع زملائهم في قطاع غزة، بالتزامن مع اليوم العالمي للتضامن مع الصحافيين الفلسطينيين.

وجدّد الصحافيون التأكيد على أهمية الصحافة في نقل الحقائق والانتهاكات التي طالما حاول الاحتلال طمسها، من خلال استهداف الصحافيين الفلسطينيين بشكل مباشر.

وقال الصحافي حسن المختار، من إدلب، في حديث مع "العربي الجديد": "نوجه رسالة تضامن للصحافيين في غزة، كونهم يبذلون دماءهم في سبيل الحقيقة، العدو الصهيوني لا يختلف عن نظام الأسد. نحن تعرضنا نتيجة عملنا لمخاطر كبيرة، وتعرضنا للاستهداف من قبل النظام وروسيا بسببه، والعدو الصهيوني يعمل بالمنهجية نفسها".

بدوره، قال الصحافي أحمد بربور لـ"العربي الجديد": "أريد أن أغتنم الفرصة في يوم التضامن مع الصحافيين الفلسطينيين للتعبير عن تضامننا مع الصحافيين كافة الذين تعرضوا لانتهاكات عديدة من قبل العدو الصهيوني في غزة خصوصاً، وفي فلسطين عموماً".

وأضاف: "وجعنا واحد، ويجب على الصحافيين في كل البلدان التي تعاني من الحروب التضامن مع بعضهم البعض، بجميع الوسائل من المظاهرات والوقفات التضامنية إلى منصات التواصل الاجتماعي".

وختم بالقول: "هُم قدوتنا وهُم أملنا وهُم صوت الأحرار وصوت المظلومين في فلسطين".

من جهتها، قالت الصحافية إيمان الشيخ لـ"العربي الجديد": "بداية الرحمة لكل الشهداء الذين فقدوا حياتهم جراء ممارسة عملهم، والشفاء العاجل للجرحى جميعاً، والصبر والسلوان لأهلهم وذويهم، في هذا اليوم أتيحت لنا الفرصة أن نعبّر عن تضامنا مع الصحافيين، ونقول لهم ثقتنا بكم كبيرة، وأنتم صوت وعين الحق التي تجعل العالم كله يشاهد هذه المجازر التي يجري ارتكابها بالشعب الفلسطيني".

وأضافت: "أنتم حاضرون معنا بدعائنا دائماً وكل أنشطة حياتنا، وأنتم القدوة لنا ولكل الصحافيين على مستوى العالم"، مذكرةً بضرورة "أن يكون هناك حصانة للصحافيين"، و"تطبيق القانون الدولي الإنساني لحمايتهم من أي انتهاك".

كذلك، قال الصحافي محمد رعد في حديث مع "العربي الجديد" إن "هذا اليوم هو لتذكير العالم بالصحافيين الفلسطينيين الذين قضوا جراء الحرب على غزة، نتيجة سعي العدو الصهيوني لطمس الحقيقة ومحاربة الإعلام، لأنها شديدة التأثير في الرأي العام العالمي".

وأضاف: "شاهدنا العديد من الصحافيين الذين فقدوا حياتهم جراء الاستهداف المتعمد، وهو الأسلوب نفسه الذي اعتمده النظام وروسيا، حيث تعمّدوا قتل الصحافيين".

مشاركة الخبر: صحافيو إدلب يتضامنون مع زملائهم الفلسطينيين في غزة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024

وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 ...

منذُ 19 دقائق

أعلن المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة استمرار ارتفاع الصادرات السلعية المصرية للشهر الرابع على التوالي مشيرا...

أبو علي الوحدة ستظل الإنجاز الأعظم لشعبنا في تاريخه المعاصر

أبو علي الوحدة ستظل الإنجاز الأعظم لشعبنا في تاريخه المعاصر

منذُ 19 دقائق

قال عضو اللجنة العامة للمؤتمر عميد البرلمانيين اليمنيين الشيخ زيد أبو علي إن إطلالة الذكرى ال34 للوحدة اليمنية لا تعني...

فرنسا تبدأ محاكمة 3 مسؤولين سوريين غيابيا بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية

فرنسا تبدأ محاكمة 3 مسؤولين سوريين غيابيا بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسا...

منذُ 20 دقائق

لأول مرة بدأت في العاصمة الفرنسية جلسات محاكمة 3 مسؤولين أمنيين رفيعي المستوى في النظام السوري بتهمة التواطؤ لارتكاب...

عن قمة المنامة والسير نحو الكارثة بعيون مفتوحة

عن قمة المنامة والسير نحو الكارثة بعيون مفتوحة

منذُ 20 دقائق

نزار السهلي يكتب بيانات القمم العربية وبيان المنامة منها ليست بحاجة لقراءة أو عنوان فلا شيء استراتيجيا ولا تاريخيا غير...

قطر مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة على وشك الوصول إلى طريق مسدود
قطر مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة على وشك الوصول إلى طريق مسدود
منذُ 20 دقائق

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية أن قطر ستواصل الوساطة في المفاوضات غير المباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين بغزة...

صحفي إسرائيلي يستشهد بآية من القرآن الكريم للإشارة إلى خلافات الاحتلال الداخلية
صحفي إسرائيلي يستشهد بآية من القرآن الكريم للإشارة إلى خلافات الاحتلال...
منذُ 20 دقائق

استشهد صحفي إسرائيلي بآية من القرآن الكريم للتدليل على خطر الخلافات الداخلية التي تعصف في المجتمع...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

وكالة الطاقة الذرية لا تقدم في حل قضايا الضمانات العالقة مع إيران ومنها تفسير العثور على آثار يورانيوم بمواقع غير معلن عنها
كتائب حزب الله العراقية تعلن استئناف الهجمات ضد القوات الأميركية
السودان الحرب تدمر مئات المنشآت الصناعية
عن آباء غائبين في غزة