مقتل ناشطة على يد مجهولين في مدينة بزاعة شمالي سورية

مقتل ناشطة على يد مجهولين في مدينة بزاعة شماليّ سورية

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 27-02-2024 م الساعة 03:38:37 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2024540.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

وُجدت المديرة التنفيذية لمنظمة "يني أدم"، هبة حاج عارف، اليوم الثلاثاء، مقتولة في منزلها في مدينة بزاعة الخاضعة لسيطرة فصائل من الجيش الوطني السوري في مناطق النفوذ التركي بريف حلب شماليّ سورية.

وقالت مصادر محلية لـ"العربي الجديد"، إنّ الناشطة، وهي المديرة التنفيذية لمنظمة "يني أدم" في مدينة بزاعة بناحية الباب في ريف حلب الشمالي الشرقي، وجدت مقتولة في منزلها صباح اليوم الثلاثاء.

وذكرت المصادر المقربة من الضحية أن الناشطة السورية كانت سابقاً عضوة في مجلس بزاعة المحلي، موضحةً أن منطقة بزاعة تخضع لسيطرة فصيل "فرقة الحمزة". 

وأكدت المصادر، التي فضلت عدم الكشف عن نفسها لدواعٍ أمنية، أن هبة قدمت استقالتها بسبب تعرّضها لتهديدات، مضيفةً أن التهديدات استمرت حتى بعد تركها لمكان العمل، وكانت قد عزمت منذ مدة على ترك مدينتها والانتقال إلى مدينة أخرى، وكان آخر عمل لها في بزاعة في إدارة إحدى المدارس التابعة لمنظمة "يني أدم" (تعني بالعربية: خطوة جديدة).

وأكدت المصادر أن المعلومات المتوافرة تقول إنّ الضحية تعرضت للقتل شنقاً، وأن الجريمة كانت قد وقعت قرابة الساعة العاشرة من مساء أمس الاثنين، ونقلت أن ذويها شاهدوها للمرة الأخيرة قبل اكتشاف الجريمة عند الساعة التاسعة والنصف مساءً.

واستبعدت المصادر فكرة الانتحار، مؤكدة أن هبة كانت قبيل الجريمة تحضّر من خلال اجتماعاتها لمعرض من المقرر إقامته في المنطقة قريباً. وذكرت المصادر أيضاً أن الشخص الذي أخبر عن اكتشاف الجريمة لا يزال مجهولاً، وأن القضية رهن التحقيقات التي تجريها السلطات في المنطقة.

وفي السياق ذاته، نعت شبكة المرأة السورية الناشطة، وذكرت أنها عضوة في الشبكة، وقالت إنّ الضحية تعرضت سابقاً لتهديدات بالقتل، ما دفعها إلى الاستقالة من عضوية مجلس بزاعة المحلي. 

وشهدت مناطق سيطرة المعارضة السورية المسلحة في ريف حلب سابقاً حوادث مشابهة، حيث لقي ناشطون حتفهم بعمليات قتل، وجرى توجيه التهمة لأشخاص تابعين لفصائل محلية عاملة ضمن فصائل المعارضة المسلحة.

خسائر بشرية للنظام السوري في جنوب البلاد

من جانب آخر، تكبدت قوات النظام السوري خسائر بشرية جراء هجوم بعبوة ناسفة طاول ضابطين في ريف القنيطرة الخاضع لسيطرة النظام والمليشيات التابعة له.

وقال الناشط محمد الحوراني، إنّ ضابطاً من قوات النظام السوري قُتل وجرح آخرون جراء استهدافهم بعبوة ناسفة على الطريق الواصل بين بلدتي الناصرية وغدير البستان في ريف محافظة القنيطرة جنوبي البلاد، مضيفاً أن المستهدفين يتبعون للكتيبة 271 في اللواء 112.

إلى ذلك، قال "تجمع أحرار حوران" إنّ مجهولين استهدفوا بعبوة ناسفة سيارة كانت تقل مسؤول الكتيبة 271، العقيد رمضان، برفقة الملازم سليمان الذي يتبع للواء ذاته، مشيراً إلى أن الأنباء الأولية تشير إلى مقتلهما في الاستهداف.

وتشهد المنطقة الجنوبية الغربية من سورية بشكل متكرر هجمات من مجهولين على قوات النظام، أدت إلى مقتل وجرح المئات منهم، ولم تعلن أي جهة وقوفها وراء تلك الهجمات.

مشاركة الخبر: مقتل ناشطة على يد مجهولين في مدينة بزاعة شماليّ سورية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

هل تصمد مرافق إسرائيل إذا توسع الصراع إقليميا

هل تصمد مرافق إسرائيل إذا توسع الصراع إقليميا

منذُ 39 دقائق

بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل بات السؤال حول إمكانية صمود المرافق الحيوية في دولة الاحتلال في حال اندلاع حرب أوسع...

نص رسالة نعمت شفيق التي طلبت من شرطة نيويورك اقتحام جامعة كولومبيا

نص رسالة نعمت شفيق التي طلبت من شرطة نيويورك اقتحام جامعة كولومبيا

منذُ 39 دقائق

كشف نص الرسالة التي أرسلتها رئيسة جامعة كولومبيا لشرطة نيويورك أنها طلبت منهم البقاء في حرم الجامعة لأسبوعين لضمان عدم...

البنتاغون يعلن اكتمال 50 من الميناء العائم قبالة غزة ويتوعد من يتعرض لجنوده هناك

البنتاغون يعلن اكتمال 50 من الميناء العائم قبالة غزة ويتوعد من يتعرض ل...

منذُ 39 دقائق

يقترب الميناء العائم الذي تبنيه القوات الأمريكية قبالة سواحل غزة على الانتهاء في وقت لم يستبعد فيه وزير الدفاع الأمريكي ...

بول أوستر رواية أخيرة تنذر بالموت

بول أوستر رواية أخيرة تنذر بالموت

منذُ 50 دقائق

تقرأ رواية الكاتب والمخرج الأميركي الذي غادر عالمنا أول أمس كنعي وكأنه يخبرنا أن الشخص الوحيد الذي يحق له أن يودعه من...

لماذا يضغط وزراء إسرائيليون متشددون على نتنياهو لرفض مقترح وقف إطلاق النار
لماذا يضغط وزراء إسرائيليون متشددون على نتنياهو لرفض مقترح وقف إطلاق ا...
منذُ 52 دقائق

يتعرض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لضغوط شديدة من أعضاء حكومته اليمينيين المتشددين لعدم الموافقة على...

حزب الله يستهدف 4 مواقع للجيش الإسرائيلي بالقرب من الحدود اللبنانية الجنوبية
حزب الله يستهدف 4 مواقع للجيش الإسرائيلي بالقرب من الحدود اللبنانية ال...
منذُ 1 ساعة

أعلن حزب الله اللبناني اليوم الخميس استهداف 4 مواقع للجيش الإسرائيلي في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

إسرائيل تواصل ملاحقة الأستاذة الجامعية نادرة شلهوب على خلفية أبحاثها
مؤتمر السلام في أوكرانيا سويسرا ترعى الحدث وروسيا ترفض المشاركة
مظاهرات ضد هيئة تحرير الشام رحيل الجولاني وتبييض السجون
وسائل إعلام إسرائيلية صافرات الإنذار تدوي في مستوطنة حانيتا على الحدود مع لبنان