عدن افتتاح بنك الشمول كأصخم وأشمل بنك في التمويل الأصغر الإسلامي على مستوى البلاد

عدن.. افتتاح بنك الشمول كأصخم وأشمل بنك في التمويل الأصغر الإسلامي على مستوى البلاد

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 27-02-2024 م الساعة 06:03:45 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2024745.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : تحديث نت

عدن (تحديث نت) خاص:

من صديق الطيار:

شهدت العاصمة عدن صباح اليوم افتتاح بنك الشمول للتمويل الأصغر الإسلامي، بحضور العديد من المسؤولين الحكوميين ونخبة من الشخصيات من ذوي الشأن المالي والمصرفي والاقتصادي والتجاري وأصحاب رؤوس الأموال، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات الوطنية والاجتماعية المعتبرة، يتقدم نائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان الوالي، ومدير أمن لحج، ومدير عام مديرية المنصورة أحمد الداؤودي.

وفي حفل الافتتاح طاف الحاضرون بأقسام وإدارات البنك، وأبدوا إعجابهم بالخدمات التي سيقدمها البنك لأبناء عدن والمحافظات المجاورة، وإسهاماته في دعم الاقتصاد الوطني والتخفيف من الأزمة الاقتصادية التي تشهدها البلاد بدعم خطط وبرامج البنك المركزي اليمني.
وحظي حفل افتتاح البنك الذي يعد أضخم وأشمل مشروع مصرفي تجاري، بحضور رسمي وشعبي وإعلامي كبير.

وفي كلمة له في الافتتاح قال الشيخ صالح سالم الشويحي، رئيس مجلس إدارة بنك الشمول للتمويل الأصغر الإسلامي: "إننا اليوم نحتفل معكم بافتتاح وتدشين بنك الشمول للتمويل الأصغر الإسلامي، وهو ثمرة جهد لشركة الشامل للصرافة ولكنه يختلف بحداثته التكنولوجية والمالية المتوافقة مع شريعتنا الإسلامية".

وأضاف الشيخ الشويحي بالقول: "يعتبر افتتاح بنك الشمول رافداً اقتصادياً، للمساهمة باستقرار وبناء الدولة والحد من البطالة وتعزيز التنمية المستدامة والشمول المالي والإداري".

وتابع"إننا فخورون بما تم استيعابه لدى بنك الشمول من الكوادر الرجالية والنسائية، وبمختلف تخصصاتهم المالية والمصرفية والتكنولوجية، ليقدموا لجمهورنا الكريم أحدث وأسهل التعاملات وبأجود التقنيات الحديثة".

ويهدف بنك الشمول للتمويل الأصغر الإسلامي إلى تحقيق الوصول الى التنمية والشمول، عبر تسخير احدث التكنولوجيا المالية (FINTECH)، وابتكار وتصميم أفضل المنتجات والخدمات المصرفية الشاملة، المتوافقة مع الشريعة الإسلامية بما يحقق التنمية المستدامة والشمول المالي.

كما يسعى البنك إلى الإسهام في تحقيق التنمية المستدامة، والشمول المالي، والحد من البطالة في كافة أرجاء الوطن، كجزء من رسالته الإنسانية الوطنية التي جعلتها إدارة البنك شعاراً ومنهجاً استراتيجياً لمسيرتها (تنمية وشمول)، والتي تعني وصول الخدمات المالية والمصرفية وغير المالية ذات الصلة إلى كل مواطن ومواطنة ومؤسسة ومنشأة أياً كانت فئاتهم، وأينما كانوا ووقتما يريدون، بكل سهولة ويسر، وذلك عن طريق ابتكار وتصميم أفضل المنتجات والخدمات المالية والمصرفية، عبر التبني الكامل للتكنولوجيا المالية الحديثة لتحقيق التنمية المستدامة والشمول المالي.
وهذا يعني أن بنك الشمول سيعمل على استهداف والوصول إلى كافة فئات المجتمع كالمرأة والمزارعين والرعاة والشباب والطلاب والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتجار وغيرها، وتوفير أفضل الخدمات المناسبة والمخصصة لاحتياجاتهم، وابتكار مختلف الوسائل الساعية إلى وصول هذه الخدمات إليهم أينما كانوا سواء في المناطق الحضرية أو النائية، وسواء المقيمين أو المغتربين، عبر تبني أحدث وسائل التكنولوجيا المالية "فاين تك"، وتسخيرها لتحقيق هذه الأهداف، مع خطط طموحة للانتشار والتوسع للوصول إلى كل بيت وكل مواطن ومواطنة.

ويقدم بنك الشمول للتمويل الأصغر الإسلامي خدماته المصرفية على النحو الآتي:
- "شمول جارٍ"، وعبره يستطيع العميل السحب أو الإيداع من حسابه في أي وقت، وبمختلف العملات الرئيسية لكافة العملاء من مختلف الأعمار.
- "شمول تطوير"، وهو حساب يمكن السحب منه والإيداع في أي وقت، ويدخل في المحفظة الاستثمارية، ويتحصل صاحبه على عائد آخر العام وفق مبدأ المضاربة الإسلامية، وبمختلف العملات الرئيسية.
- "شمول أثمار"، وهو حساب وديعة استثمارية تدخل في المحفظة الاستثمارية، ويتحصل صاحبه على عائد آخر العام وفق مبدأ المضاربة الإسلامية بمختلف العملات الرئيسية، وتوزع أرباح الودائع وفق عقد المصارية الإسلامية وإمكانية تحديدها تلقائياً.
- "شمول باي"، وهي خدمة تحويل الأموال محلياً ودولياً..
- "شمول عملات"، وهي عمليات صرف وشراء وبيع العملات.

كما يقدم البنك خدماته التمويلية طبقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، والتي صممت بشكل مخصص ومبتكر، وبباقات منوعة بما يناسب كافة فئات المجتمع أينما كانوا، وبضمانات مقبولة بعيداً عن التعقيد والتعجيز.. وهذه الباقات هي:
-"شمول هاوس"، لتمويل الاحتياجات الاستهلاكية والمنزلية والاحتياجات الشخصية الأخرى مثل (الكهربائيات، الأثاث، الإلكترونيات، والحوالات وغيرها).
- "شمول معرفة"، وهي منتج مبتكر مخصص لتمويل برامج تطوير المعرفة لدى الشباب والشابات، مثل الدورات والبرامج التدريبية والمعرفية والكتب والأجهزة التكنولوجية والأدوات العلمية التي يحتاجون إليها لتحقيق الشمول والتنمية المعرفية.
- "شمول حواء"، وهي أحد أهم الأهداف التمويلية الاستراتيجية للبنك في تمكين المرأة.
- "شمول طموح"، لتمويل طموحات الشباب للمشاريع الصغيرة والأصغر.
- "شمول سيارتي"، لتمويل الوصول إلى سيارات الأجرة والسيارات الخاصة الصغيرة والباصات وغيرها.
- "شمول قطاف"، لتمويل المشاريع الخاصة بالمزارعين والفلاحين والمهتمين بالثروة الحيوانية، مثل الآبار والطاقة الشمسية والبذور والتنمية الزراعية وتنمية الثروة الحيوانية.
بالإضافة إلى "شمول همم" الخاص بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، و"شمول ابتكار" الخاص بفئة المخترعين والمبتكرين من الجنسين، و"شمول رواد" لتمويل تعزيز رأس المال العامل، وتطوير المشروعات القائمة، وتعزيز الأصول الثابتة، و"شمول مناحل" الخاص بالنحالين والمهتمين بتربية النحل، و"شمول بحار" الخاص بصيادي الأسماك والمهتمين بأمور الصيد.

كما يقدم البنك خدمات غير مالية، تتمثل في:
"شمول بارتنر" لتقديم الاستشارات المالية والنصح وبرامج التوعية.. و"شمول تمكين" الخاص بتقديم المتطلبات المعرفية والتدريبية اللازمة لعملاء
خدمات التمويل لمساعدتهم لتحقيق اقصى مستويات النجاح في مشروعاتهم الممولة.

تجدر الإشارة إلى أن بنك الشمول للتمويل الأصغر الإسلامي، هو تطور لشركة الشامل للصرافة التي تأسست في عام 2013م ومركزها الرئيسي عدن، والتي منذ تأسيسها وضعت التميز والتطور المستمر والمتسارع والجودة نصب أعينها وسياسة جادة لا حياد عنها.. حيث استندت الشركة على سياسة صارمة في أسس ومتطلبات الجودة من كافة النواحي، مما أهلها في نهاية عام 2022 من الحصول علي شهادة الجودة العالمية (ايزو 9001)، وسعت لتطوير خدماتها المصرفية وتقديمها لعملائها داخل الوطن وخارجه، والاستثمار المستمر في استخدام أحدث تقنيات العصر المالية، حتى وصلت خدماتها إلى أعلى مستويات الانتشار بنسب وتغطية عالية جداً، ولتؤكد بذلك أنها فعلاً شاملة.

مشاركة الخبر: عدن.. افتتاح بنك الشمول كأصخم وأشمل بنك في التمويل الأصغر الإسلامي على مستوى البلاد على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

العمل  يومى 5 و 6 مايو إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة عيد العمال وشم النسيم

العمل يومى 5 و 6 مايو إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة عيد العمال...

منذُ 1 ساعة

أعلن وزير العمل حسن شحاتةاليوم الأحد عن أن يوم الأحد المقبل الموافق 5 مايو 2024 ويوم الإثنين الموافق 6 مايو الجاري إجازة...

بنك التعمير والإسكان ومؤسسة السويدي يفتتحان أكاديمية السويدي وبنك التعمير والإسكان الفنية بمدينة السادات الصناعية

بنك التعمير والإسكان ومؤسسة السويدي يفتتحان أكاديمية السويدي وبنك التع...

منذُ 1 ساعة

في إطار حرص بنك التعمير والإسكان الدائم على أن يكون عضو مسؤول وفعال في المجتمع ومساهمته في النهوض بالقطاع التعليمي...

انتفاضة الجامعات الأمريكية وتفكيك الصهيونية

انتفاضة الجامعات الأمريكية وتفكيك الصهيونية

منذُ 1 ساعة

حسن أبو هنية يكتب تشير الاحتجاجات الطلابية في الجامعات الأمريكية إلى تحول جذري عميق في صفوف الشباب في الولايات المتحدة...

الشرطة الأمريكية تعتقل متضامنين مع غزة بجامعة أوهايو بينهم دكتورة أردنية شاهد

الشرطة الأمريكية تعتقل متضامنين مع غزة بجامعة أوهايو بينهم دكتورة أردن...

منذُ 1 ساعة

تداول عدد من رواد مختلف منصات التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية مقطع فيديو يوثق كيفية اعتقال الشرطة...

وفد من حماس إلى القاهرة لتسليم الرد على مقترح التهدئة سموتريتش يهدد نتنياهو
وفد من حماس إلى القاهرة لتسليم الرد على مقترح التهدئة سموتريتش يهدد نت...
منذُ 1 ساعة

سموتريتش هدد نتنياهو بحل الحكومة في حال وافق على المقترح المصري للتوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى مع حركة...

بعد توقف لـ4 سنوات طيران البحرين يستأنف رحلاته إلى العراق
بعد توقف لـ4 سنوات طيران البحرين يستأنف رحلاته إلى العراق
منذُ 1 ساعة

أولى الرحلات الجوية لشركة طيران الخليج إلى العراق كانت في عام 1974 وقد توقفت أثناء جائحة كورونا في عام...

widgets إقراء أيضاً من تحديث نت

رسميا الكونغرس يوافق على بيع مقاتلات الإف-16 لتركيا
سعر الدرهم الإماراتي في عدن وحضرموت اليوم الأربعاء 10 - 1 - 2024
بوادر انتفاضة مسلحة ضد جماعة الحوثي قبائل أرحب تتحرك صوب صنعاء وتتعهد بالإطاحة بالقيادات الحوثية
الفلكي الجوبي يكشف موعد أول أيام شهر شعبان