عقوبات جديدة تطال نجل مؤسس جماعة الحوثي وكيانات وأفراد يدعمون هجمات البحر الأحمر

عقوبات جديدة تطال نجل مؤسس جماعة الحوثي وكيانات وأفراد يدعمون هجمات البحر الأحمر

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 27-02-2024 م الساعة 08:55:48 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2024910.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : الموقع بوست محلية

عقوبات جديدة تطال نجل مؤسس جماعة الحوثي وكيانات وأفراد يدعمون هجمات البحر الأحمر

الموقع بوست - غرفة الأخبار الثلاثاء, 27 فبراير, 2024 - 08:55 مساءً

أدرجت المملكة المتحدة والولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، قيادي في جماعة الحوثي وعددا من الأفراد والكيانات الإيرانية المرتبطة بالجماعة، على لائحة العقوبات، ردا على تصاعد الهجمات الحوثية على السفن في البحر الأحمر.

وقالت بيان صادر عن الخارجية البريطانية، بأن المملكة المتحدة فرضت اليوم عقوبات ضد شخصين وثلاثة كيانات لدورهم في توفير دعم مادي أو عسكري للحوثيين، وذلك لفضح وإحباط جهودهم الرامية إلى تقويض الاستقرار في أنحاء الشرق الأوسط.

وأضافت بأن المملكة المتحدة فرضت عقوبات على مسؤول أمني رفيع في جماعة الحوثي لتهديده سلام وأمن واستقرار اليمن من خلال دوره في الهجمات على سفن الشحن في البحر الأحمر.

وأشار البيان إلى أن إعلان هذه العقوبات يأتي بعد التزام رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، في 23 يناير بقطع موارد تمويل الحوثيين.

وتعد هذه الإجراءات بأنها الحزمة الثانية من العقوبات المعلن عنها مؤخرا التي تستهدف الحوثيين أو من يدعمون نشاطهم، كما تأتي لاحقا لعقوبات أخرى فُرضت سابقا ضد 11 شخصا من الحوثيين واثنين من الكيانات.

وقال وزير الخارجية، ديفيد كاميرون إن الهجمات التي يشنها الحوثيون الذين تدعمهم إيران غير مقبولة، وغير قانونية، وتشكل تهديدا لأرواح أبرياء ولحرية الملاحة.

وأشار إلى أنه قال بكل وضوح لوزير الخارجية الإيراني، بأن النظام يتحمل مسؤولية هذه الهجمات بالنظر إلى الدعم العسكري الواسع الذي قدّمه للحوثيين.

وأضاف: "إن على كل الساعين إلى تقويض استقرار المنطقة أن يعلموا تماما بأن المملكة المتحدة، إلى جانب حلفائنا، لن نتردد باتخاذ إجراء ضدهم".

وأردف: لقد واصل الحوثيون في الأسابيع الأخيرة تنفيذ عدد من الهجمات الخطيرة ضد سفن الشحن التجاري في البحر الأحمر، عن طريق تزويدهم بالمعلومات الاستخباراتية والصواريخ والطائرات المسيرة.

وبحسب البيان فإن الأفراد والكيانات الخاضعين للعقوبات البريطانية المعلن عنها اليوم تشمل منع السفر إلى المملكة المتحدة و/أو تجميد أرصدة كلا مما يلي:

محمد رضا فلاح زاده: نائب قائد قوة القدس التابعة للحرس الثوري الإيراني، وهو مشمول أيضا بالعقوبات الأمريكية اليوم.

سعد الجمال: مموِّل يعيش في إيران لديه شبكة من الشركات الصورية والسفن التي تولّد عائدات مالية للحوثيين. وهو مشمول في عقوبات سابقة ضده من الولايات المتحدة.

الوحدة 190 من قوة القدس التابعة للحرس الثوري الإيراني: وهي مسؤولة عن نقل وتهريب أسلحة لمنظمات وجماعات ودول متحالفة مع إيران.

الوحدة 6000 من قوة القدس التابعة للحرس الثوري الإيراني: وهي مسؤولة عن عمليات في شبه الجزيرة العربية، ولديها أفراد متواجدين على الأرض في اليمن يدعمون النشاط العسكري للحوثيين.

الوحدة 340 من قوة القدس التابعة للحرس الثوري الإيراني: وهي مسؤولة عن البحوث والتطوير، وتوفير التدريب والدعم الفني لجماعات تدعمها إيران.

علي حسين بدر الدين الحوثي: وكيل وزارة داخلية الحوثيين في حكومة الجماعة غير المعترف بها دوليا، وقائد قوات الأمن/الشرطة.

قوة القدس هي فرع من الحرس الثوري الإيراني مسؤولة عن العمليات الخارجية، وقدمت دعما واسعا في السنوات الأخيرة للحوثيين وحزب الله وحماس وميليشيات موالية لإيران في العراق.

وفي يناير الماضي، فرضت المملكة المتحدة والولايات المتحدة عقوبات على شخصيات بارزة من جماعة الحوثي لإحباط قدرتهم على شن هجمات ضد سفن الشحن التجاري في البحر الأحمر.


مشاركة الخبر: عقوبات جديدة تطال نجل مؤسس جماعة الحوثي وكيانات وأفراد يدعمون هجمات البحر الأحمر على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

العدوان على غزة يتسبب في مزيد من الانكماش لاقتصاد الاحتلال

العدوان على غزة يتسبب في مزيد من الانكماش لاقتصاد الاحتلال

منذُ 54 دقائق

يواجه اقتصاد الاحتلال مزيدا من الانكماش مع استمرار العدوان على قطاع...

النواب الأمريكي يصوت لصالح إلزام بايدن بإرسال الأسلحة للاحتلال

النواب الأمريكي يصوت لصالح إلزام بايدن بإرسال الأسلحة للاحتلال

منذُ 54 دقائق

صوت مجلس النواب الأمريكي على مشروع قانون يلزم بايدن بعدم حجب الأسلحة عن...

اعتراض عشرات المسيرات الأوكرانية فوق منطقة نوفوروسيسك الروسية

اعتراض عشرات المسيرات الأوكرانية فوق منطقة نوفوروسيسك الروسية

منذُ 55 دقائق

أعلن حاكم إقليم كراسنودار الروسي فينيامين كوندراتييف اليوم الجمعة أن نظام كييف نفذ هجوما فاشلا بواسطة طائرات مسيرة على...

Yemen shoots down a MQ-9 Reaper drone for the fourth time in several months

Yemen shoots down a MQ-9 Reaper drone for the fourth time in several m...

منذُ 57 دقائق

The Yemeni Armed Forces in Sanaa shot down an American MQ9 Reaper unmanned aerial vehicle UAV on Thursday evening in the skies of Marib province Sanaa AlKhabar AlYemeni The wreckage of the drone fell in areas under...

الوكالة الدولية للطاقة الذرية تنفي وجود مؤشرات على إطلاق طائرات مسيرة من محطة زابوروجيه
الوكالة الدولية للطاقة الذرية تنفي وجود مؤشرات على إطلاق طائرات مسيرة ...
منذُ 1 ساعة

أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن خبرائها لم يلاحظوا أي أسلحة ثقيلة أو مؤشرات على إطلاق طائرات بدون طيار من محطة...

الجدل في صفقة اللحوم الفاسدة لمستشفى الصداقة كفر إذ تغدو لادنيا ولا دينا
الجدل في صفقة اللحوم الفاسدة لمستشفى الصداقة كفر إذ تغدو لادنيا ولا دي...
منذُ 1 ساعة

  بقلم عفراء خالد الحريري   وأنت بألف فارس وقبس الحقيقة إلى د رجاء أحمد علي مسعد كوني بخير دائما فعسى الله يحدث بعد ذلك...

widgets إقراء أيضاً من الموقع بوست محلية

قال بأن الحكومة أنفقت ألف مليار على الكهرباء العام الماضي - بن مبارك يطالب المواطنين بالصبر نتيجة تردي خدمة الكهرباء ويتعهد بمعالجات جذرية فيديو
إيران تدين الغارات على صنعاء وتقول بأنها تنتهك سيادة اليمن وتعمل على تصعيد التوتر
فايننشال تايمز الغارات الأمريكية لم تمنح شركات الشحن الثقة ولا زالت تتجنب البحر الأحمر ترجمة خاصة
مسام ينتزع أكثر من 700 لغما حوثيا خلال الأسبوع الماضي