اللجنة الإستشارية للحماية الإجتماعية تعقد اللقاء الحادي والعشرون لها بالعاصمة عدن

اللجنة الإستشارية للحماية الإجتماعية تعقد اللقاء الحادي والعشرون لها بالعاصمة عدن

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 27-02-2024 م الساعة 09:04:05 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2024957.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : تحديث نت

عدن/تحديث نت/خاص:

عقدت اللجنة الإستشارية للحماية الإجتماعية صباح اليوم، بالعاصمة عدن، اللقاء الحادي والعشرون لها برئاسة معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري رئيس اللجنة، بحضور ممثلي الوزارات والمنظمات والمؤسسات الوطنية المحلية المنضويين في عضوية اللجنة.

وفي بداية اللقاء رحّب معالي الوزير الزعوري بالحاضرين شاكراً لهم تفانيهم في إنجاح أعمال اللجنة ومشاركتهم الفاعلة في نقاشات أجندة اللقاءات بروح من المسئولية.. مؤكداً على مواصلة الجهود المبذولة من قبل الأعضاء للوصول الى الإطار الإستراتيجي للحماية الاجتماعية في المحافظات الجنوبية والمناطق المحررة من خلال الإتفاق على منهجية وخطوات إعداد الإطار الإستراتيجي للحماية الإجتماعية ووضع رؤية واضحة للعمل تفضي الى تحقيق الغايات المنشودة من الحماية الإجتماعية.

ولفت الوزير الزعوري الى أنه تم الإتفاق مع منظمة اليونيسف على عمل خطة حماية خاصة بالمحافظات الجنوبية والمناطق المحررة بما يتناسب مع احتياجات هذه المناطق في الجوانب الإقتصادية والإجتماعية والثقافية والعسكرية والأمنية، وخطة حماية أخرى خاصة بالمناطق والمحافظات التي تقع تحت سيطرة المليشيات الحوثية.

وتطرّق الوزير الزعوري الى الوضع الإقتصادي المعقد، وآثاره المباشرة على الواقع المعيشي للمواطنين، لافتاً الى أن برامج الحماية الإجتماعية الممولة من المانحين الدوليين وعلى رأسهم البنك الدولي ساهمت في تماسك المجتمع وتعزيز صموده في مواجهة الأزمة الإنسانية الخانقة في عموم البلاد، مبيناً إن من أولويات مجلس الوزراء مواجهة التحديات الإقتصادية والإجتماعية وتوفير الخدمات وانتظام الرواتب، والعمل على تحصيل الموارد وتنميتها، والعمل على توريد النقد الأجنبي ومخصصات المشاريع الانسانية الى البنك المركزي بعدن، بما يعزّز قيمة العملة المحلية أمام العملات الأجنبية والحد من انهيارها المتسارع، واتخاذ كافة السُبل لبناء نموذج يحتذى به في المحافظات المحررة تنفيذا لموجهات كلمة رئيس مجلس القيادة الرئاسي .

وشدّد الوزير الزعوري على أهمية الإستفادة من ورش العمل التي ستُعقد خلال الفترة القادمة من أجل معرفة المفاهيم العامة حول التخطيط ومنهجية إعداد الإطار الإستراتيجي للحماية الإجتماعية، مشيداً بدور منظمة اليونيسف في دعم الخطة الوطنية للحماية بما يخدم فئات المجتمع المختلفة.

وكان مسئول السياسات الإجتماعية بالمنظمة بلال الكسواني، قد أشاد في مداخلة له عبر الإتصال المرئي، بجهود معالي الوزير الزعوري في قيادة فريق اللجنة الإستشارية لإعداد الإطار الإستراتيجي للحماية الإجتماعية، مؤكداً إستمرار اليونيسف في دعم اللجنة الإستشارية حتى تحقيق أهدافها وإنجاز هذا العمل الوطني الهام.

وشهد اللقاء نقاشات مستفيضة من قِبَل أعضاء اللجنة حول الإطار الإستراتيجي للحماية الإجتماعية وخطة العمل المتعلقة بالورش التي سيتم تنفيذها بعد شهر رمضان المبارك.

مشاركة الخبر: اللجنة الإستشارية للحماية الإجتماعية تعقد اللقاء الحادي والعشرون لها بالعاصمة عدن على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزيرة التعاون تؤكد أهمية الشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر لتعزيز أهداف التنمية المستدامة

وزيرة التعاون تؤكد أهمية الشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في م...

منذُ 21 دقائق

التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي السيد أليساندرو فراكاسيتي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة...

مهرجان أفلام السعودية يعلن عن موعد عرض الأفلام المشاركة به

مهرجان أفلام السعودية يعلن عن موعد عرض الأفلام المشاركة به

منذُ 21 دقائق

مهرجان أفلام السعودية يعلن عن موعد عرض الأفلام المشاركة به مهرجان أفلام السعودية يعلن عن موعد عرض الأفلام المشاركة...

جمعان الرويعي يكشف عن مشاركة فيلم ماي ورد بمهرجان الأفلام السعودية بدورته العاشرة

جمعان الرويعي يكشف عن مشاركة فيلم ماي ورد بمهرجان الأفلام السعودية بدو...

منذُ 21 دقائق

جمعان الرويعي يكشف عن مشاركة فيلم ماي ورد بمهرجان الأفلام السعودية بدورته...

توقعات بأمطار رعدية وأجواء حارة نسبيا

توقعات بأمطار رعدية وأجواء حارة نسبيا

منذُ 22 دقائق

توقعات بأمطار رعدية وأجواء حارة...

حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454
حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454
منذُ 22 دقائق

حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى...

ضوء الأضواء الذي جاء غزة من أقصى المدينة
ضوء الأضواء الذي جاء غزة من أقصى المدينة
منذُ 22 دقائق

هشام الحمامي يكتب إسرائيل الغرب لا يريدان لأي شيء لهما فيه مصلحة كبرى وهامة أن يتخذ أي شكل من الوحدة والاتصال لأن هاتين...

widgets إقراء أيضاً من تحديث نت

بمشاركة الفريق الوزاري  انطلاق فعاليات المسابقة اللامنهجية الفكرية والثقافية لطالبات التعليم الأساسي من الضالع
شبوة  وكيل وزارة الزراعة والأسماك ومدير عام رضوم يدشنان حصاد أول تجربة لزراعة القمح في المديرية
وحدة مكافحة الابتزاز الإلكتروني بالعاصمة عدن تطيح باشاب وفتاة متهمان بعمليات نصب وابتزاز
بن عفيف يعزي رئيس المنطقة الحرة - عدن بوفاة نجله