ولي العهد السعودية حريصة على حل الأزمة الأوكرانية - الروسية

ولي العهد: السعودية حريصة على حلِّ الأزمة الأوكرانية - الروسية

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 28-02-2024 م الساعة 02:53:45 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2025277.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : عكاظ محلية

استقبل ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، في الرياض، أمس، رئيس جمهورية أوكرانيا الرئيس فولوديمير زيلينسكي.

ورحّب ولي العهد بالرئيس الأوكراني في المملكة، فيما أعرب رئيس أوكرانيا عن سعادته بزيارة المملكة ولقائه ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وجرى خلال الاستقبال، استعراض أوجه العلاقات السعودية - الأوكرانية، وبحث آخر المستجدات وتطورات الأزمة (الأوكرانية - الروسية)، وأكد ولي العهد حرص المملكة ودعمها لكافة المساعي والجهود الدولية الرامية لحل الأزمة، والوصول إلى السلام، ومواصلة الجهود للإسهام في تخفيف الآثار الإنسانية الناجمة عنها. وعبّر الرئيس الأوكراني عن التقدير والشكر للجهود التي تبذلها المملكة في هذا الشأن.

حضر الاستقبال، وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز، ووزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل بن عبدالعزيز، ووزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، ووزير الحرس الوطني الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز، ووزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، ووزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، ووزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان -الوزير المرافق، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية أوكرانيا محمد الجبرين. وحضر من الجانب الأوكراني: رئيس مكتب الرئيس الأوكراني أندري يرماك، ووزير الخارجية دميترو كوليبا، ووزير الصناعات الإستراتيجية أوليكساندر كاميشين، ووزير الدفاع رستم أوميروف، والسفير لدى المملكة أناتولي بيترينكو، وعدد من المسؤولين.

ملفات وقضايا ومستجدات

يعكس استقبال ولي العهد للرئيس الأوكراني استمرار الجهود والاتصالات، التي أجراها مع القيادتين الروسية والأوكرانية منذ الأيام الأولى للأزمة الأوكرانية.

ولتخفيف حدة التوتر والتصعيد بين جمهورية روسيا الاتحادية وجمهورية أوكرانيا، فقد تم استضافة اجتماع تشاوري لمستشاري الأمن الوطني في عدد من الدول الشقيقة والصديقة بشأن الأزمة الأوكرانية؛ لتبادل الآراء ووجهات النظر بين الدول المشاركة حول سبل حل الأزمة سلمياً، كما أعلنت المملكة موقفاً واضحاً من الأزمة الأوكرانية، يستند إلى ميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي، وأكدت دعمها لجميع الجهود الرامية إلى حل الأزمة الأوكرانية من خلال الحوار والطرق الدبلوماسية بما يضمن إعادة الأمن والاستقرار وتجنب المدنيين التعرض للمزيد من الآثار المدمرة لهذه الحرب.وتعكس الزيارة مكانة المملكة ودورها القيادي على المستوى الدولي، وحرص الحكومة الأوكرانية على تعزيز التواصل مع القيادة الرشيدة، والتشاور حول الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، في ظل مستجدات الأحداث في جمهورية أوكرانيا والمنطقة والعالم.

ويتطلع البلدان لأن تسهم زيارة الرئيس الأوكراني للمملكة في تطوير العلاقات بينهما، وتعزيز الحوار والتعاون من خلال التباحث حول السبل الكفيلة لحل الأزمة الأوكرانية بالطرق الدبلوماسية والسياسية.


مشاركة الخبر: ولي العهد: السعودية حريصة على حلِّ الأزمة الأوكرانية - الروسية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزيرا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتربية والتعليم يجتمعان لبحث تطوير المنظومة التعليمية

وزيرا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتربية والتعليم يجتمعان لبحث تط...

منذُ 18 دقائق

فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بأهمية تعزيز تعليم النشء البرمجة وعلوم البيانات استقبل...

مصر للطيران تهنئ العمال بعيدهم وتوجه رسالة لهم

مصر للطيران تهنئ العمال بعيدهم وتوجه رسالة لهم

منذُ 18 دقائق

تقدمت شركة مصر للطيران بخالص التهاني لجميع العمال بمناسبة عيدهم الذي يحل اليوم ١ مايو وقالت شركة مصر للطيران عبر صفحتها...

وزير الإسكان العاصمة الإدارية الجديدة تستقبل رئيس وزراء بيلا روسيا ووفد رجال أعمال لتفقد معالمها

وزير الإسكان العاصمة الإدارية الجديدة تستقبل رئيس وزراء بيلا روسيا ووف...

منذُ 18 دقائق

صرح الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بأن مدينة العاصمة الإدارية الجديدة استقبلت السيد...

نيتساريم| نقطة فصل القطاع التي تحولت إلى مصيدة للاحتلال ماذا نعرف عنها شاهد

نيتساريم| نقطة فصل القطاع التي تحولت إلى مصيدة للاحتلال ماذا نعرف عنها...

منذُ 19 دقائق

باتت منطقة محور نيتساريم أشبه بمصيدة للاحتلال مع إصراره على البقاء فيها واحتلالها وسط قطاع غزة لإبقائه عملية الفصل بين...

قابليات التطبيع بين مقولتين قاموس المقاومة 25
قابليات التطبيع بين مقولتين قاموس المقاومة 25
منذُ 19 دقائق

سيف الدين عبد الفتاح يكتب شكلت هذه الهرولة بعدا نفسيا وذهنيا جماعيا لحالة نفسية منهزمة إن هذا الانهزام لدى هذه الدول...

وزيرة إسرائيلية متطرفة تحرض على صفقة تبادل الأسرى ولابيد يعلق
وزيرة إسرائيلية متطرفة تحرض على صفقة تبادل الأسرى ولابيد يعلق
منذُ 19 دقائق

شنت وزيرة متطرفة بحكومة الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء هجوما تحريضيا على مقترح صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس...

widgets إقراء أيضاً من عكاظ محلية

الأعلى في تاريخ السعودية 135 مليار ريال إنفاق الزوار خلال 2023
اختتام فعاليات منتدى المحميات الطبيعية في المملكة العربية السعودية حمى
الأرصاد رياح شديدة على عدد من محافظات مكة
الإحصاء نمو الأنشطة غير النفطية بـ28 بالربع الأول