رئيس الوزراء بن مبارك يكسر رأس هذا الوزير الفاسد

رئيس الوزراء ‘‘بن مبارك’’ يكسر رأس هذا الوزير الفاسد ؟

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 28-02-2024 م الساعة 10:05:00 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2025495.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : المشهد اليمني
الأربعاء، 28 فبراير 2024 10:05 صـ بتوقيت أم القرى

قبل ان أتحدث عن العصى الغليظة التي ضرب بها الأخ رئيس مجلس الوزراء ،الدكتور أحمد عوض بن مبارك ، الوزير الفاسد وكسر رأسه ، ومن هو هذا الوزير ، دعوني اذكر لكم حكاية طريفة، حدثت معي منذ زمن بعيد ، عندما كنت محرر صحفي في وكالة الأنباء اليمنية " سبأ".
بعد فترة من العمل في إدارة التحرير ، والأخبار داخل مبنى الوكالة ، تم نقلي الى مطار صنعاء الدولي ، لكي أكون مراسل للوكالة من هناك من خلال اخذ تصريحات وأحاديث صحفية ، مع الوفود الكثيرة التي كانت تزور بلادنا ، بما فيهم الملوك والرؤساء والوزراء ، وقد كان لي شرف اللقاء بالأميرين سلطان بن عبد العزيز ، وأخوه وزير الداخلية نايف بن العزيز يرحمهما الله .
في عهد الرئيس الراحل على عبد الله صالح، كان وزير الصناعة الأستاذ أحمد الصوفي متوجها في زيارة رسمية الى كوريا الجنوبية للمشاركة في ورشة عمل دولية تنظمها كوريا ، تتعلق بتطوير صناعة السيارات وتقنيتها ، وكيفية تقديم سلعة ذات جودة عالية وبسعر مناسب ، وقد ترددت كثيرا بسؤال الوزير عن سر الزيارة ما دمنا لا نصنع لا سيارات ولا يحزنون ، فكان رده جافا ، واخبرني ان ارسل خبر الزيارة الى الوكالة وان لا اتدخل فيما لا يعنيني .
هذا التصرف أغضبني كثير ، فنشرت مقال في صحيفة الجهورية اتحدث فيه عن سرقة المال العام والتفسح في كوريا وغيرها ، وتسألت في المقال ، لماذا يذهب الوزير الى كوريا للمشاركة في تلك الورشة ، ما دمنا في اليمن نعجز حتى عن صناعة دراجة هوائية ، وقلت بصريح العبارة ، ان حديث الوزير عن الاستفادة من المشاركة في عملية تطوير صناعة السيارات ، كلام لا ينطلي على عاقل ، وانما هي تغطية للدولارات التي امتلأت بها جيبه كبدل سفر .
في اليوم الثاني على نشر المقال ، جاء وزير الاعلام ، عبد الرحمن الأكوع الى الوكالة وقام باستدعائي ووبخني كثيرا ، لكنه كان من أروع الناس وأخلقهم وانبلهم ، فبعد التوبيخ أخبرني ان علي عبد الله صالح يكرم الوزراء ويمنحهم بدل سفر كبيرة ، لكن الويل لأي وزير يعود خالي الوفاض .
لم أفهم كلام الوزير الأكوع ، لكنه اختصر لي الحديث وقال ان الوزير الصوفي عاد من كوريا ومعه منحة مالية بمعونات طبية هائلة ثمنها 7 ملايين دولار مساعدات من كوريا الجنوبية لتأثيث مجموعة من المستشفيات وتزويدها بأرقى الأجهزة الطبية.
وأعود الى الوزير الفاسد الذي كسر رأسه قرار الأخ رئيس الوزراء ، الدكتور أحمد عوض بن مبارك ، رئيس مجلس الوزراء ، الذي كان اول قرار له هو وقف بدلات السفر للوزراء والمسؤولين ، وشدد على ان تكون الزيارة هامة ومفيدة للوطن ، وان لا يأخذ الوزير مرافقين سوى فردين فقط وبموافقة مجلس الوزراء ، فغالبية الوزراء يأخذ معه وفد طويل وعريض من الأصدقاء ، لكن غالبيتهم من أفراد عائلته ، لأنه فاسد ولص، ويرى في تلك السفرية التي لن يستفيد منها أحد سواه من خلال نهب خزينة الدولة الفارغة ، وشعاره "زيادة الخير خيرين."
ولا شك ان هناك وزراء شرفاء، يبذلون جهود جبارة لخدمة وطنهم ومواطنيهم من موقعهم ، لكن هناك أيضا فاسدين لا يعرفون حلال ولا حراما أما بالنسبة للوزير الفاسد الذي ينبغي كسر رأسه ، فهو ذلك الوزير المتغطرس والأناني ، الذي يفكر فقط بمصلحته الشخصية ، وكيف يرفع رصيده ، ويضع أبنائه وأقاربه في الوظائف المرموقة ، غير آبه لملايين الناس البسطاء الذين يعانون الأمرين.
لقد وضع رئيس الوزراء اصبعه على الجرح المؤلم ، كما انه يريد ان يسد الثقوب السوداء التي تأكل الأخضر واليابس مما تبقى من الوطن المنكوب ، ويجد فيها اللصوص والفاسدين مبتغاهم من سرقة البلاد والعباد ، لذلك من أعماق قلبي أتمنى لرئيس الوزراء الجديد ، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، التوفيق في مسعاه ، كما اناشد كل مسؤول وكل وزير يحب وطنه والخير لمواطنيه أن يكون عونا ومساعدا في تحقيق تلك القرارات التي من شأنها اجتثاث الفساد والفاسدين ، وتوفير ولو النز اليسير من المتطلبات التي من شأنها تسهيل حياة كل مواطن وبقدر المستطاع.

مشاركة الخبر: رئيس الوزراء ‘‘بن مبارك’’ يكسر رأس هذا الوزير الفاسد ؟ على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

توقعات بأجواء حارة وأمطار على 6 محافظات

توقعات بأجواء حارة وأمطار على 6 محافظات

منذُ 26 دقائق

توقع المركز الوطني للأرصاد أن تكون الأجواء شديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية خلال ال24 ساعة...

ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 36479

ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 36479

منذُ 26 دقائق

أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 36 ألفا...

زيادة ثروة أغنياء روسيا بـ 17 مليار دولار خلال خمس شهور

زيادة ثروة أغنياء روسيا بـ 17 مليار دولار خلال خمس شهور

منذُ 26 دقائق

بلغ إجمالي ثروة أغنى أغنياء روسيا المدرجين في مؤشر بلومبرغ للمليارديرات في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2024 الجاري بمقدار ...

موانئ أبو ظبي تستعد للاتفاق مع مصر على تشغيل رصيفين بحريين

موانئ أبو ظبي تستعد للاتفاق مع مصر على تشغيل رصيفين بحريين

منذُ 26 دقائق

قالت صحيفة مصرية اقتصادية إن مجموعة موانئ أبو ظبي تستعد للاتفاق مع وزارة النقل المصرية على تشغيل رصيفين بحريين في ميناء...

السلطة تهاجم خامنئي وتتهمه بـالتضحية بدماء الفلسطينيين
السلطة تهاجم خامنئي وتتهمه بـالتضحية بدماء الفلسطينيين
منذُ 26 دقائق

الرئاسة الفلسطينية هاجمت خطاب المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي واتهمته بأنه يسوق لخطاب يضحي بدماء الفلسطينيين ولا...

غزة في باكستان
غزة في باكستان
منذُ 26 دقائق

أحمد موفق زيدان يكتب الكل في باكستان يتحدث عن غزة إن كان في المحافل السياسية أو الإعلامية والصحافية وحتى في الأحاديث...

widgets إقراء أيضاً من المشهد اليمني

حضرموت تستعد للاحتفال بالذكرى الثامنة لتحرير ساحلها من الإرهاب
أول تعليق من الصحة السعودية بشأن تسبب لقاح أسترازينيكا  ضد كورونا في الإصابة بالجلطات
قديس شبح يهدد سلام اليمن الحوثيون يرفضون الحوار ويسعون للسيطرة
كاميرا المراقبة وثقت المشهد اختطاف مواطن في عدن وانقطاع أخباره وزوجته تهدد بإحراق نفسها فيديو