تعرف على 7 أفلام شارك بها يوسف شعبان ضمن أفضل 100 فيلم بالسينما المصرية

تعرف على 7 أفلام شارك بها يوسف شعبان ضمن أفضل 100 فيلم بالسينما المصرية

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 28-02-2024 م الساعة 04:28:06 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2026048.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : مصر اليوم

يُعد الفنان يوسف شعبان واحداً من كبار نجوم السينما الذين شاركوا بعدد كبير من الأفلام السينمائية المصرية، والتي ناقشت العديد من القضايا الهامة والتي تعاون من خلالها مع كبار الفنانين والمخرجين. كما تميز أداء الفنان يوسف شعبان بتجسيد العديد من الشخصيات بتلك الأفلام، والتي أوجدت له حضوراً قوياً لدى الجمهور، وأيضاً وضعت اسمه كواحد من أهم الفنانين المؤثرين في تاريخ السينما المصرية.

يوسف شعبان ومسيرة سينمائية مميزة

نجح الفنان يوسف شعبان منذ بداياته الفنية بنهاية فترة الخمسينيات في أن يُثبت موهبته ليكون من أهم الفنانين الذين قدموا أفلاماً سينمائية على مدار أجيال مختلفة، واستمر عمله السينمائي حتى عام 2016 وتقديم آخر أفلامه "المشخصاتي 2، الهرم الرابع". ويمتلك الفنان يوسف شعبان رصيداً سينمائياً هائلاً، والتي يُعد من أبرزها مشاركته بسبعة أفلام سينمائية تم ختيارها ضمن قائمة أفضل 100 فيلم بالسينما المصرية بحسب استفتاء جمعية النُقاد عام 1996، والتي سنستعرضها لكم.

7 أفلام لـ يوسف شعبان بقائمة أفضل 100 فيلم بتاريخ السينما المصرية

في بيتنا رجل

عام 1961 تم عرض فيلم "في بيتنا رجل" المأخوذ عن قصة الأديب إحسان عبدالقدوس ومن إخراج هنري بركات، وشارك ببطولة الفيلم مجموعة من كبار الفنانين من أبرزهم الفنان العالمي عمر الشريف، زبيدة ثروت، رشدي أباظة، زهرة العلا، حسن يوسف وشارك ببطولة الفيلم الفنان يوسف شعبان مُجسداً شخصية "فهمي عبدالعزيز" خلال أحداث الفيلم.

أم العروسة

يُعد فيلم "أم العروسة" من أشهر الأفلام الاجتماعية بالسينما المصرية والعربية، وقد تم عرضه عام 1963. وشارك ببطولته الفنان يوسف شعبان أمام كل من عماد حمدي، تحية كاريوكا، سميرة أحمد، حسن يوسف، مديحة سالم. وجاء الفيلم من قصة وحوار الأديب عبدالحميد جودة السحار وسيناريو عبدالحي أديب، ومن إخراج عاطف سالم.

مراتي مدير عام

تم عرض فيلم "مراتي مدير عام" للمخرج فطين عبدالوهاب عام 1966، ويُعد من أشهر الأفلام الكوميدية التي ناقشت قضايا المرأة. وجاء الفيلم من بطولة الفنان صلاح ذوالفقار والفنانة شادية- اللذين كونا ثنُائياً سينمائياً حقق نجاحاً لدى الجمهور. وضم الفيلم مجموعة كبيرة من الفنانين مثل عادل إمام، توفيق الدقن، كريمان، شفيق نورالدين، هالة فاخر، وقد شارك في بطولة الفيلم الفنان يوسف شعبان من خلال تجسيده لشخصية "سكرتير المدير العام".

الرجل الذي فقد ظله

في عام 1968 شارك الفنان يوسف شعبان بفيلم "الرجل الذي فقد ظله" المأخوذ عن رواية الأديب فتحي غانم ومن سيناريو وحوار علي الزرقاني وإخراج كمال الشيخ، وقد شارك ببطولة الفيلم كبار الفنانين من أبرزهم كمال الشناوي، ماجدة، صلاح ذو الفقار، نيللي، عماد حمدي، نظيم شعراوي والعديد من الفنانين.

ميرامار

في العام التالي 1969 شارك الفنان يوسف شعبان بفيلم "ميرامار" للأديب العالمي نجيب محفوظ وإخراج كمال الشيخ. وجسد يوسف شعبان خلال أحداث الفيلم شخصية "سرحان البحيري". وجاء الفيلم من بطولة شادية، عماد حمدي، يوسف وهبي، عبدالمنعم إبراهيم، نادية الجندي، أبوبكر عزت.

زائر الفجر

عام 1973 تم عرض فيلم "زائر الفجر" الذي جسد بطولته الفنانة ماجدة الخطيب وشارك فيه عدد كبير من الفنانين من ضمنهم عزت العلايلي، شكري سرحان، تحية كاريوكا، مديحة كامل، زيزي مصطفى، سعيد صالح، وشارك ببطولة الفيلم الفنان يوسف شعبان من خلال تجسيده شخصية "الدكتور فريد". وجاء الفيلم من تأليف رفيق الصبان، ممدوح شكري ومن إخراج ممدوح شكري.

المذنبون

يُعد فيلم "المذنبون" من أكثر الأفلام إثارة للجدل حينما تم عرضه عام 1976، وضم الفيلم عدداً كبيراً من الفنانين من ضمنهم سهير رمزي، عادل أدهم، حسين فهمي، عمر الحريري، زبيدة ثروت، كمال الشناوي، سمير صبري، عماد حمدي، توفيق الدقن، عبدالمنعم إبراهيم، وجسد الفنان يوسف شعبان خلال أحداث الفيلم شخصية "دكتور تحسين".
وقد استمرت المسيرة الفنية للفنان يوسف شعبان لما يتجاوز النصف قرن كان غزيراً في الإنتاج من خلالها، حيث قدم ما يُقارب الـ350 عملاً فنياً ما بين الدراما التلفزيونية والإذاعية والسينما والمسرح محققاً نجاحاً كبيراً. وقد رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم 28 فبراير عام 2021 عن عمرٍ ناهز الـ85 عاماً.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

مشاركة الخبر: تعرف على 7 أفلام شارك بها يوسف شعبان ضمن أفضل 100 فيلم بالسينما المصرية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

اليونيسكو تمنح جائزتها لـحرية الصحافة للصحفيين الفلسطينيين في غزة

اليونيسكو تمنح جائزتها لـحرية الصحافة للصحفيين الفلسطينيين في غزة

منذُ 29 دقائق

أعلنت منظمة اليونسكو منح جائزتها لهذا العام لحرية الصحافة لجميع الصحفيين في قطاع...

بوركينا فاسو تستدعي القائم بأعمال السفارة الأمريكية بسبب اتهامات بانتهاكات ضد المدنيين

بوركينا فاسو تستدعي القائم بأعمال السفارة الأمريكية بسبب اتهامات بانته...

منذُ 33 دقائق

أفادت وسائل إعلام رسمية في بوركينا فاسو بأن وزارة الخارجية استدعت أمس الخميس القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة...

العدوان الإسرائيلي يهوي بالإنتاج الصناعي الفلسطيني

العدوان الإسرائيلي يهوي بالإنتاج الصناعي الفلسطيني

منذُ 39 دقائق

أظهرت بيانات رسمية صدرت أمس الخميس تراجعا حادا جديدا في كميات الإنتاج الصناعي في فلسطين تحت ضغط تداعيات العدوان...

الصحفي أسامة ساري يكتب  قراءة في خطاب قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي  كان اليوم مختلفا  الحرب رحمة والنصر هداية

الصحفي أسامة ساري يكتب قراءة في خطاب قائد الثورة السيد عبدالملك بدرال...

منذُ 49 دقائق

أسامة ساري يكتب  قراءة في خطاب قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي حول آخر التطورات في فلسطين والمستجدات...

عاجلوفد الحوثيين يفشل مفاوضات اطلاق الاسرى في الأردن ويختلق ذرائع واشتراطات
عاجلوفد الحوثيين يفشل مفاوضات اطلاق الاسرى في الأردن ويختلق ذرائع واشت...
منذُ 1 ساعة

كشفت مصادر بالفريق الممثل للحكومة الشرعية في مفاوضات الأسرى المنعقدة في الأردن بمشاركة ممثلين عن جماعة الحوثي وبرعاية...

السعودية العفو الدولية تطالب بالإفراج عن مواطنة محكوم عليها بالسجن 11 عاما
السعودية العفو الدولية تطالب بالإفراج عن مواطنة محكوم عليها بالسجن 11 ...
منذُ 1 ساعة

طالبت منظمة العفو الدولية الرياض بإطلاق سراح مناهل العتيبي مدربة اللياقة البدنية البالغة من العمر 29 عاما التي تقول...

widgets إقراء أيضاً من مصر اليوم

ياسمين عز تكشف أسباب حصولها على حكم قضائي ضد نيشان والإعلامي اللبناني يرد
مكياج مستوحى من التراث السعودي ليوم التأسيس بأنامل خبيرة التجميل العنود العتيبي
الحلقة 19 من الحشاشين زوجة حسن الصباح تحاول قتله ويحيى يقابل قاتل والده
دراسة على الفئران تشرح كيف تلحق الأصوات العالية الضرر بالسمع