تدشين اختبارات القبول والمفاضلة للمتقدمين لوظائف النظم والمعلومات في هيئة الزكاة

تدشين اختبارات القبول والمفاضلة للمتقدمين لوظائف النظم والمعلومات في هيئة الزكاة

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 28-02-2024 م الساعة 07:31:11 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2026239.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - محلية

الأربعاء، 18 شعبان 1445هـ الموافق 28 فبراير 2024

صنعاء - سبأ :
دشنت الهيئة العامة للزكاة، اليوم، اختبارات القبول والمفاضلة التحريرية للمتقدّمين لشغل وظائف من المهندسين والمتخصصين في الدعم الفني والنظم والمعلومات والشبكات لقطاع المعلومات بديوان عام الهيئة.

وخلال التدشين استمع رئيس الهيئة الشيخ شمسان أبو نشطان، من وكيل قطاع المعلومات بالهيئة المهندس مجاهد النصرة ومدير الموارد البشرية علي البابلي والمعنيين بجامعة صنعاء، إلى شرح، حول إجراءات الامتحانات ومراحلها في اختيار موظفين من الكوادر الفنية والكفاءات الجامعية.

وقد أكد أبو نشطان حرص الهيئة على مبدأ الشفافية والمنافسة في اختيار أفضل الكفاءات وإعطاء الفرصة للشباب المؤهلين للحصول على وظيفة وفق معايير علمية دون وساطات أو محسوبيات.

وأوضح أن اختبار القبول والمفاضلة التحريرية تركز على جانبين الأول فني وتخصصي ، والثاني تمحور حول المهارات والقدرات والذكاء والتي من خلالها ستتم عملية التقييم والمفاضلة، مبيناً أن هذه الدفعة هي الثالثة من المتقدّمين لشغل وظائف في هيئة الزكاة من خلال الإعلان عن الوظائف عبر الموقع الالكتروني مرورا بمراحل التقدم والفرز وإجراء امتحان القبول والمفاضلة.

وقال" سبق هذه المرحلة اختبار المتقدمين لوظائف المحاسبين بقطاع الموارد وكذا مهندسين في قطاع المعلومات، والتي لمسنا خلالها نوعية من خلال انتقاء أفضل الكفاءات والذي انعكس أدائهم في الواقع العملي من خلال إحداث نقلة نوعية في عمل الهيئة".

ولفت رئيس الهيئة العامة للزكاة إلى سعي الهيئة من خلال هذه الخطوة لإحداث نقلة نوعية في أنظمة المعلومات والارتقاء بعمل الهيئة والتحول إلى الأتمتة الكاملة في كافة القطاعات.

من جانبه أفاد وكيل قطاع المعلومات المهندس مجاهد النصرة ، بأن نحو 700 من المتقدمين سيتنافسون على شغل وظائف في 16 مجال شملت " مدير إدارة تطوير النظم ، مطور برمجيات شامل ، محلل نظم، محلل أعمال، مختبر نظم ، فني دعم تكنولوجيا المعلومات ، فني دعم الشبكات، مشغل شبكات ، مشغل مركز الاتصال الموحد ، مشرف أنظمة المعلومات ، مساعد ضمان الرقابة ، مشرف أنظمة داعمة ، مشرف قواعد البيانات ، الشبكات والحماية ، كبير مشرفي قواعد البيانات ، فني دعم الطاقة ".

وأشار إلى استراتيجية الهيئة في إعطاء فرصة للجميع عبر خوض المنافسة بكل شفافية وبحسب الكفاءة واجتياز الامتحان .. مبيناً أن من سيجتاز الامتحان التحريري سينتقل إلى المرحلة الأخيرة المتمثلة بالمقابلة الشخصية لاختيار الأفضل وفقاً للشروط والمؤهلات.

بدوره أوضح مدير الموارد البشرية بهيئة الزكاة ، أن المتقدمين للوظيفة بلغ نحو ألف و 200 متقدم ، حضر منهم 700 متقدماً وفقاً للشروط والمعايير المطلوبة، الذين أجروا اليوم الامتحان التحريري بالتنسيق مع جامعة صنعاء في أكثر من تخصص في قطاع المعلومات للتنافس على أكثر من 40 وظيفة.

ونوه البابلي بأن اختبار المفاضلة للمتقدمين تم بعملية شفافة وإتاحة الفرصة للجميع من الشباب ، لافتا إلى حرص هيئة الزكاة على استقطاب الكادر البشري من خلال اختيار أفضل الكوادر الذين سيمثلون إضافة نوعية للهيئة في مختلف القطاعات.

فيما أشاد أمين عام كلية التربية بجامعة صنعاء عبدالوهاب المهندي، بهذه الخطوة التي تنتهجها هيئة الزكاة في اختيار كوادرها المتخصصين من الشباب اليمني خريجي الجامعات الذي يتطلع للعيش الكريم وبناء المستقبل والعمل على القضاء على البطالة.

وتطرق إلى آلية الشراكة والتنسيق المشترك بين هيئة الزكاة وجامعة صنعاء ممثلة بكلية التربية من خلال توفير القاعات وإجراء امتحانات القبول لمن يتقدمون للوظائف في الهيئة.

حضر التدشين مدراء المعلومات بهيئة الزكاة علي عزمان ، والتخطيط علي الحملي و إدارة التوعية صادق المعافا .


مشاركة الخبر: تدشين اختبارات القبول والمفاضلة للمتقدمين لوظائف النظم والمعلومات في هيئة الزكاة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

قصف سعودي استهدف منزلا في باقم صعدة

قصف سعودي استهدف منزلا في باقم صعدة

منذُ 26 دقائق

استهدفت قوات العدو السعودي منزل مواطن في منطقة الحرف بمديرية باقم في محافظة...

بروكسي VPN فيبي vpnify v219 - برو

بروكسي VPN فيبي vpnify v219 - برو

منذُ 26 دقائق

نسخة بريميوم برو vpnify هو أفضل VPN غير محدود مجاني 100٪ عالي السرعة على Android vpnify هو أفضل VPN و VPN غير محدود 100 ٪ مجاني عالي السرعة...

أكسيوس إسرائيل توافق لأول مرة على مناقشة مبدأ إنهاء الحرب على غزة

أكسيوس إسرائيل توافق لأول مرة على مناقشة مبدأ إنهاء الحرب على غزة

منذُ 26 دقائق

نقل موقع أكسيوس الأمريكية عن مسؤولين إسرائيليين أن الاقتراح الإسرائيلي الجديد لصفقة محتملة مع حماس يتضمن الاستعداد...

مسؤولون أمريكيون إسرائيل ربما انتهكت القانون الدولي في غزة

مسؤولون أمريكيون إسرائيل ربما انتهكت القانون الدولي في غزة

منذُ 26 دقائق

نأبلغ بعض كبار المسؤولين الأمريكيين وزير الخارجية أنتوني بلينكن في مذكرة داخلية اطلعت عليها رويترز أنهم لم يجدوا...

معاريف نتنياهو مرعوب وخائف من اعتقاله بموجب مذكرة دولية
معاريف نتنياهو مرعوب وخائف من اعتقاله بموجب مذكرة دولية
منذُ 26 دقائق

كشف الكاتب الإسرائيلي المعروف بن كاسبيت أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مرعوب ومتوتر بشكل غير طبيعي في الأيام الأخيرة...

عملية تحرير بانافع شجاعة رجال الأمن تعيد الأمل لأهالي شبوة
عملية تحرير بانافع شجاعة رجال الأمن تعيد الأمل لأهالي شبوة
منذُ 27 دقائق

نجحت الحملة الأمنية في محافظة شبوة اليوم السبت في تحرير المواطن ورجل الدين علي عمر بانافع من قبضة خاطفيه في إحدى المناطق ...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - محلية

وقفة بكلية العلوم الإدارية بجامعة ذمار تضامنا مع طلاب الجامعات الأمريكية
وقفة بجامعة المحويت تضامنا مع طلاب الجامعات الأمريكية
وقفة بجامعة البيضاء نصرة للشعب الفلسطيني وتضامنا مع طلاب الجامعات الأمريكية
الإعلام الحربي يبث بعد قليل مشاهد لإسقاط طائرة أمريكية بصعدة