زياني موهبة برشلونة مستقبل واعد وصراع علني لضمه من المغرب وإسبانيا

زياني موهبة برشلونة.. مستقبل واعد وصراع علني لضمه من المغرب وإسبانيا

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 28-02-2024 م الساعة 08:29:31 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2026293.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

يبدو أن الاتحاد المغربي لكرة القدم مصر على استقطاب غالبية المواهب الصاعدة في الأندية الأوروبية الكبرى، وبخاصة في إسبانيا، من أجل تدعيم الفئات العمرية لمنتخب المغرب في المرحلة القادمة.

وتمتلك أوروبا عدداً من المواهب المميزة من الأصول المغربية، حيث يعمل كشافة الاتحاد المغربي على تغيير جنسيتها الرياضية، من أجل ضمها إلى منتخبات المغرب مستقبلاً، من أبرزها إسماعيل زياني لوبيز، النجم الصاعد مع نادي برشلونة الإسباني.

ويعمل الاتحاد الإسباني لكرة القدم بدوره جاهداً على قطع الطريق على نظيره منتخب المغرب، عبر توجيه الدعوة إلى إسماعيل زياني، من أجل الانضمام إلى منتخب إسبانيا تحت 15 عاماً، إذ إنّ هذه المرة الثانية التي يحصل فيها على دعوة رسمية، بعد الأولى من الاتحاد المغربي لكرة القدم.

ونشر الموهبة إسماعيل زياني الدعوتين اللتين حصل عليهما من المغرب وإسبانيا على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، دون أن يرفقهما بتعليق، ما يعني أنه لم يحسم قراره نهائياً بشأن المنتخب الذي سيرتدي قميصه مستقبلاً.

ورغم أن إسماعيل زياني صاحب الـ15 عاماً من أب مغربي وأم إسبانية، وكان قائداً لمنتخب صغار منتخب "لاروخا"، إلا أن الاتحاد المغربي متمسك بخطفه من إسبانيا، حيث قرر استدعاءه لخوض معسكر تدريبي مغلق لمنتخب المغرب تحت 15 عاماً، في 18 مارس/ آذار القادم، استعداداً لخوض مباراتين وديتين ضد منتخب زامبيا.

وفي هذا الإطار، كشف مصدر مسؤول في الاتحاد المغربي لكرة القدم لـ"العربي الجديد"، الأربعاء، رفض ذكر اسمه، أن هناك جهوداً كبيرة لاستفادة المغرب من جميع اللاعبين من الأصول المغربية، الذين أبدوا استعداداً لتمثيل منتخب بلدهم الأصلي، من بينهم إسماعيل زياني.

وأضاف المصدر نفسه أن كشاف الاتحاد المغربي الموجود في إسبانيا يتواصل باستمرار مع والد إسماعيل زياني، من أجل استقطابه للعب لمنتخب المغرب تحت 15 عاماً، خصوصاً أن اللاعب نفسه عبّر عن استعداده لارتداء قميص بلده الأصلي، مشيراً إلى أن مهمة ضمّ هذه الموهبة لن تكون بالأمر الهيّن، نظراً للضغوط المفروضة على والديه من قبل الاتحاد الإسباني.

وجدير بالذكر أن المنافسة على ضمّ نجم ريال مدريد لإبراهيم دياز ما زالت مستمرة بين المغرب وإسبانيا، علماً أن كل المؤشرات تؤكد أن هذه الموهبة أمست قريبة من الانضمام إلى كتيبة المدرب وليد الركراكي في المرحلة القادمة.

مشاركة الخبر: زياني موهبة برشلونة.. مستقبل واعد وصراع علني لضمه من المغرب وإسبانيا على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الذكاء الاصطناعي سيغير حروب المستقبل وهذا السلاح الأكثر تهديدا

الذكاء الاصطناعي سيغير حروب المستقبل وهذا السلاح الأكثر تهديدا

منذُ 41 دقائق

من المحتمل أن يلقي الذكاء الاصطناعي بانعكاسات عدة في كافة المجالات لا سيما العسكرية منها ما سيؤثر على شكل الحروب...

لحج مليشيا الانتقالي تعتقل أحد مشايخ قبيلة الصبيحة

لحج مليشيا الانتقالي تعتقل أحد مشايخ قبيلة الصبيحة

منذُ 1 ساعة

اعتقلت مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا مساء الثلاثاء أحد مشايخ قبائل الصبيحة في محافظة لحج جنوب البلاد...

قوات العدو الإسرائيلي تقتحم بلدة يعبد جنوب جنين وبلدة سعير شمال الخليل

قوات العدو الإسرائيلي تقتحم بلدة يعبد جنوب جنين وبلدة سعير شمال الخليل...

منذُ 1 ساعة

قوات العدو الإسرائيلي تقتحم بلدة يعبد جنوب جنين وبلدة سعير شمال...

أمريكا تدعو إسرائيل إلى اعتقال المسؤولين عن مهاجمة قافلة المساعدات الأردنية

أمريكا تدعو إسرائيل إلى اعتقال المسؤولين عن مهاجمة قافلة المساعدات الأ...

منذُ 1 ساعة

أعرب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الثلاثاء لنظيره الأردني أيمن الصفدي عن إدانته للهجمات التي شنها متشددون...

موقع بيزنس إنسايدر أنفقت البحرية الأمريكية ما يقرب من مليار دولار على الصواريخ لمواجهة التهديدات من اليمن وهو رقم يسلط الضوء على التكلفة المالية المتزايدة في البحر الأحمر وحاجة سفن البحرية إلى تجديد ذخائرها
موقع بيزنس إنسايدر أنفقت البحرية الأمريكية ما يقرب من مليار دولار على ...
منذُ 1 ساعة

موقع بيزنس إنسايدر أنفقت البحرية الأمريكية ما يقرب من مليار دولار على الصواريخ لمواجهة التهديدات من اليمن وهو رقم يسلط...

قائد المجموعة الهجومية لحاملة الطائرات الأمريكية في البحر الأحمر الأدميرال مارك ميجويز البحارة عملوا لمدة ستة أشهر متواصلة لإبقائنا عاملين في المحطة في بيئة قتالية ديناميكية الأكثر تحديا وديناميكية شهدتها البحرية الأمريكية منذ عقود
قائد المجموعة الهجومية لحاملة الطائرات الأمريكية في البحر الأحمر الأدم...
منذُ 1 ساعة

قائد المجموعة الهجومية لحاملة الطائرات الأمريكية في البحر الأحمر الأدميرال مارك ميجويز البحارة عملوا لمدة ستة أشهر...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

حرب غزة في يومها الـ167| استهداف جيش الاحتلال في محيط مستشفى الشفاء
هافرتز أهدر الفرص ثم أنقذ أرسنال في ليلة خطأ رامسديل
مصدر دبلوماسي فرنسي لـالعربي الجديد ماكرون أكد ضرورة وضع المسؤولين اللبنانيين مصلحة الشعب كأولوية وانتخاب رئيس للجمهورية
مراسل العربي الجديد الكابنيت الإسرائيلي يجتمع الليلة تحسبا لرد إيراني