موسكو الاتفاقات الأمنية بين كييف والغرب لن تغير شيئا

موسكو: الاتفاقات الأمنية بين كييف والغرب "لن تغير شيئا"

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 29-02-2024 م الساعة 08:06:57 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2026796.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : روسيا اليوم

Sputnik

أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن ما تسمى بالاتفاقات الأمنية بين كييف والدول الغربية، لن تغير في الأمر شيئا على أرض الواقع.

وقالت زاخاروفا: "الاتفاقات التي وقعتها كييف مع عدد من الدول الأوروبية بما فيها المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا وكندا وإيطاليا والدنمارك، تحت مسمى "الضمانات الأمنية" في أوكرانيا على الرغم من عدم وجود أي "ضمانات" فيها، لن تغير أي شيء في الواقع".

وأضافت: "بهذه الاتفاقات، تعتزم برلين تخصيص 7 مليارات يورو من المساعدات العسكرية لكييف حتى نهاية عام 2024 و6 مليارات في السنوات اللاحقة، وستقدم باريس 3 مليارات يورو هذا العام، ولندن ستنفق حوالي 2.5 مليار جنيه إسترليني، وأوتاوا أكثر من ملياري دولار، ولم يعد أحد كييف بأي شيء أكثر من ذلك، حتى قبل توقيع هذه الاتفاقاات."

وتابعت: "ممثلو الدول الغربية أنفسهم الذين يوقعون مثل هذه الاتفاقات مع كييف يؤكدون أنها فارغة. وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاجاني أكد أن توقيع "اتفاقات الضمانات الأمنية" بين إيطاليا وأوكرانيا خطوة "سياسية رمزية لن يكون لها بعد قانوني".

وأشارت زاخاروفا إلى أن الغرب فقد مصداقيته منذ فترة طويلة، حيث أنه في فبراير 2014 "لم تفعل برلين وباريس ووارسو شيئا لتنفيذ الاتفاقية بين الرئيس الشرعي لأوكرانيا فيكتور يانوكوفيتش والمعارضة، على الرغم من أنها وقعت اتفاقات ضامنة".

وأضافت: "في فبراير 2015 وقعت ألمانيا وفرنسا ضمانات لتنفيذ اتفاقية مينسك التي وافق عليها قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، ولكنهم "دفنوها" بالتعاون مع كييف، مما أدى إلى تشكيك المجتمع الدولي بأسره بصدق نواياهم".

وتابعت: "اليوم القادة الغربيون ليسوا في عجلة من أمرهم لقبول "الضمانات" والتورط في التزامات جديدة، لكنهم يسعون وراء هدف واحد فقط وهو تحويل أوكرانيا إلى مستعمرة عاجزة واستخدامها أداة ضد روسيا".

وعن العلاقات مع الدول الغربية قالت زاخاروفا: "العلاقات الروسية الألمانية والروسية الفرنسية في هذه المرحلة للأسف في مستوى سيء وغير مسبوق، لقد تجاهل الشركاء السابقون الإرث الضخم للتعاون الثنائي الكبير والمتراكم على مدى عدة أجيال، هذا ليس خيارنا، منذ عامين كنا نراقب كيف تقوم دول الناتو ومن بينها ألمانيا وفرنسا بدور نشط، بتزويد أوكرانيا بأسلحة حديثة، وتدريب الأفراد العسكريين، وتوفير المعلومات الاستخبارية، والمساهمة في تصعيد الأعمال العدائية".

المصدر: نوفوستي

مشاركة الخبر: موسكو: الاتفاقات الأمنية بين كييف والغرب "لن تغير شيئا" على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

حفل غنائي لراغب علامة في أمريكا

حفل غنائي لراغب علامة في أمريكا

منذُ 27 دقائق

يحيى المطرب راغب علامة حفلا غنائيا يوم 3 مايو فى أمريكا وذلك ضمن جولته الفنية هناك حيث يعد هذا الحفل الرابع له ويشدو راغب...

دولة أفريقية تعطل إبحار أسطول الحرية نحو غزة بـضغوط إسرائيلية

دولة أفريقية تعطل إبحار أسطول الحرية نحو غزة بـضغوط إسرائيلية

منذُ 27 دقائق

الدولة الأفريقية قدمت عدة طلبات غير عادية من بينها تأكيد وجهة السفن ومحطات التوقف المحتملة وميناء...

مسؤولة أمريكية تكشف عن مناقشات دورية مباشرة بين واشنطن والحوثيين

مسؤولة أمريكية تكشف عن مناقشات دورية مباشرة بين واشنطن والحوثيين

منذُ 28 دقائق

كشفت مسؤولة أمريكية عن إجراء الولايات المتحدة مناقشات مباشرة مع جماعة الحوثي بشكل دوري في الوقت الذي اتهمت فيه الجماعة...

أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الريال اليمني

أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الريال اليمني

منذُ 28 دقائق

أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية في صنعاء وعدن اليوم الأحد 28أبريل 2024 أسعار الصرف في عدن الدولار الشراء 1677...

دبلوماسي يمني سابق يفجر مفاجأة حول معايير اختيار سفراء اليمن في الخارج
دبلوماسي يمني سابق يفجر مفاجأة حول معايير اختيار سفراء اليمن في الخارج...
منذُ 28 دقائق

كشف دبلوماسي يمني سابق عن طبيعة المعايير والاعتبارات المعتمدة من قبل وزارة الخارجية اليمنية في التعيينات الخاصة بسفراء ...

اسباب اعتقال ميليشيا الحوثي للناشط العراسي وصلتهم باتفاقية سرية للتبادل التجاري مع إسرائيل
اسباب اعتقال ميليشيا الحوثي للناشط العراسي وصلتهم باتفاقية سرية للتباد...
منذُ 28 دقائق

اعتقلت المليشيا الحوثية ناشط يمني بعد كشفه عن اتفاقية حوثية سرية للتبادل التجاري مع إسرائيل وكشف الناشط اليمني خالد...

widgets إقراء أيضاً من روسيا اليوم

موقع X قد يواجه قيودا جديدة من الاتحاد الأوروبي
شاهد أول أهداف بطولة كأس آسيا في قطر
القوات الروسية تقصف مواقع الجيش الأوكراني بقنابل حرارية فيديو
النائب الأول لرئيس مجلس الدولة الليبي روسيا لها دور بارز في تقريب وجهات النظر بين الفرقاء الليبيين