معلم إسرائيلي منذ عقود نقتل الفلسطينيين إلى متى سيتحملون الاحتلال

معلم "إسرائيلي": منذ عقود نقتل الفلسطينيين.. "إلى متى سيتحملون الاحتلال؟"

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 01-03-2024 م الساعة 02:20:05 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2027987.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : الموقع بوست محلية

معلم "إسرائيلي": منذ عقود نقتل الفلسطينيين.. "إلى متى سيتحملون الاحتلال؟"

الموقع بوست - وكالات الجمعة, 01 مارس, 2024 - 02:20 صباحاً

قال معلم التاريخ "الإسرائيلي" مائير باروخين، الذي خضع لاستجواب بسبب مواقفه من العدوان والقضية الفلسطينية، إن أجهزة أمن الاحتلال حققت معه بسبب منشوراته على مواقع التواصل الاجتماعي المناهضة للاحتلال.

وأضاف باروخين، في مقابلة تلفزيونية، "تلقيت اتصالا هاتفيا من شرطة القدس تطلب مني الحضور وفي طريقي إلى هناك اتصلت بمحاميي الذي أفهمني أنه من أجل إجراء تحقيق مع مواطن إسرائيلي فإنهم يحتاجون إلى موافقة من الادعاء العام".

وتابع، "وحين لم تحصل الشرطة على الموافقة قرروا التحقيق بتهمتين أخريين إحداهما الرغبة بالخيانة والأخرى الإخلال بالنظام العام من خلال كتابة منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي".

وأردف، "نحن نعيش وقت الساحرات أنا يهودي واعتقلوني حين ذهبت إلى مركز الشرطة قاموا بتقييد يدي وقدمي وصادروا هاتفي، واقتحموا منزلي وقلبوا أثاث منزلي رأسا على عقب لا أعرف عن ماذا كانوا يبحثون وبعدها أعادوني إلى مركز الشرطة من أجل التحقيق وحاولوا زرع كلمات في فمي تدينني".

ومضى بالقول، "بعدها تم اقتيادي إلى غرفة الاحتجاز المنفردة لمدة أربعة أيام قبل الإفراج عني"، مؤكدا أنه "لو كنت فلسطينيا لكان الأمر مختلفا لكان الأمر أكثر عنفا".

وأوضح باروخين، "أنه منذ عشر سنوات يحاول إعطاء الفلسطينيين أسماء ووجها وإضفاء الطابع الإنساني عليهم، لكي يتعرف الإسرائيليون على الفلسطيني كبشر".

وأردف، "لقد قتلنا أكثر من 30 ألف شخص في غزة و12 ألف طفل وأكثر من 8 آلاف امرأة وما نسمعه في الشوارع في إسرائيل هو أساسا غير إنساني يقولون إنهم لا يكترثون لقتل الأبرياء في غزة بعدما فعلته حماس بنا في السابع من أكتوبر".

وأكد باروخين، أنه يرفض هذه التصريحات قائلا، "أنا المواطن الإسرائيلي ضد هذا القتل الجماعي في غزة أنا أتشارك المسؤولية في كل هذا وأنا أرفع صوتي ومستعد لدفع الثمن".

وأشار، "لعقود طويلة نمارس قتل الفلسطينيين ولدينا آلاف الفلسطينيين قيد الاعتقال الإداري ونقوم بسرقة ممتلكاتهم ومياههم ونقطع شجر الزيتون ونخرب الأراضي ونقوم بكل ما يمكن لمحو الهوية الفلسطينية والثقافة الفلسطينية واجتثاث الفلسطيني من الأرض وحين يحاول الفلسطيني الرد ومقاومة الاحتلال بطريقة عنيفة نلومه".

وتساءل باروخين، "كيف يمكن للفلسطينيين أن يتحملوا الاحتلال إلى الأبد".

ولفت إلى "أن وسائل الإعلام في إسرائيل تتجاهل قتل المدنيين العزل وقتل الصحفيين وتدمير المستشفيات والمدارس والمنشآت العامة".

واستدرك، "أن الإسرائيلي العادي لا يرى ذلك ولا يعلم أي شيء عن ذلك فقط أولئك من يتابعون القنوات الأجنبية يحصلون على صورة مختلفة تماما عن ما يتحدث عنه الإعلام الرئيسي في إسرائيل".

وكشف باروخين، "أن هناك هجرة واسعة من إسرائيل إلى الخارج خصوصا إلى بلدان الاتحاد الأوروبي"، مؤكدا أنه كـ "مواطن إسرائيلي ضد القتل الجماعي في غزة".


مشاركة الخبر: معلم "إسرائيلي": منذ عقود نقتل الفلسطينيين.. "إلى متى سيتحملون الاحتلال؟" على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مظاهرة حاشدة في لندن تطالب بإنهاء الحرب في غزة ووقف تزويد الاحتلال بالسلاح

مظاهرة حاشدة في لندن تطالب بإنهاء الحرب في غزة ووقف تزويد الاحتلال بال...

منذُ 50 دقائق

شارك مئات الآلاف من أنصار فلسطين في بريطانيا في مظاهرة وطنية كبرى في العاصمة لندن للمطالبة بوقف حرب الإبادة التي تنفذها...

جولة مفاوضات في الصين بين حركتي حماس وفتح لمناقشة جهود المصالحة

جولة مفاوضات في الصين بين حركتي حماس وفتح لمناقشة جهود المصالحة

منذُ 50 دقائق

تستضيف الصين جولة مفاوضات جديدة بين حركتي حماس وفتح لمناقشة جهود المصالحة الداخلية وإنهاء الانقسام الفلسطيني وذلك على...

صلاح يشتبك مع مدربه كلوب وليفربول يتعثر مجددا شاهد

صلاح يشتبك مع مدربه كلوب وليفربول يتعثر مجددا شاهد

منذُ 50 دقائق

انفجر صلاح غضبا في وجه مدربه يورغن كلوب ما دفع زملاءه إلى...

جيرونا يعود بفوز ثمين من أرض لاس بالماس

جيرونا يعود بفوز ثمين من أرض لاس بالماس

منذُ 50 دقائق

حقق فريق جيرونا فوزا ثمينا على مضيفه لاس بالماس 2صفر اليوم السبت في الجولة 33 من الدوري الإسباني لكرة...

إيهود باراك العبد نتنياهو والمسيح المخلص
إيهود باراك العبد نتنياهو والمسيح المخلص
منذُ 50 دقائق

أطلق رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود باراك مؤخرا تصريحا للقناة التلفزيونية الإخبارية الفرنسية LCI كان من المفترض...

بعد نجاحها في سندس 2 جولة للتعرف إلى أبرز أعمال إلهام علي ذات الطابع الكوميدي
بعد نجاحها في سندس 2 جولة للتعرف إلى أبرز أعمال إلهام علي ذات الطابع ا...
منذُ 50 دقائق

بعد نجاحها في سندس 2 جولة للتعرف إلى أبرز أعمال إلهام علي ذات الطابع...

widgets إقراء أيضاً من الموقع بوست محلية

سنتكوم تؤكد تعرض سفينة بريطانية في البحر الأحمر لهجوم صاروخي من قبل الحوثيين
اتحاد طلاب جامعة حضرموت يندد برفع الرسوم الدراسية ويهدد بالتصعيد
حماس تتسلم رد دولة الاحتلال على مقترح وقف إطلاق النار
الحوثيون يختطفون إمام مسجد على خلفية إقامته صلاة الغائب على الشيخ الزنداني