مقتل 3 قادة من حزب الله في غارة إسرائيلية جديدة على سورية

مقتل 3 قادة من حزب الله في غارة إسرائيلية جديدة على سورية

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 01-03-2024 م الساعة 01:51:01 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2028382.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

قُتل ثلاثة قادة عسكريين من قوات حزب الله اللبناني، فجر اليوم الجمعة، جراء غارة جوية نفذها سلاح الجو الإسرائيلي، استهدفت ريف مدينة بانياس بريف محافظة طرطوس المُطلة على البحر الأبيض المتوسط، غربي سورية.

وقالت مصادر عاملة في وحدات الرصد والمتابعة التابعة للمعارضة السورية، في حديث لـ "العربي الجديد"، إنّ سلاح الجو الإسرائيلي نفذ غارة جوية بعدة صواريخ فجراً، استهدف من خلالها فيلا على الطريق الواصل بين رأس النبع والمرقب في ريف مدينة بانياس التابع لمحافظة طرطوس، غربي سورية.

وأكدت المصادر، أنّ الغارة أسفرت عن مقتل 3 قادة عسكريين من قوات حزب الله اللبناني، بالإضافة إلى وقوع بعض الجرحى، بالتزامن مع نشر طوق أمني في المنطقة لمنع المدنيين من الوصول إليها، حيث تم نقل القتلى والجرحى بسيارات خاصة تابعة للحزب.

وأشارت المصادر إلى أنّ الفيلا المستهدفة تُسمى فيلا "الدعبل"، وقد تم تأجيرها قبل أيام لقادة من حزب الله كانوا قادمين من منطقة السيدة زينب في الريف الجنوبي للعاصمة السورية دمشق، وذلك بعد زيادة الضربات الإسرائيلية للمنطقة.

وكان سلاح الجو الإسرائيلي قد استهدف، يوم أمس الخميس، منصات للدفاع الجوي والإنذار المُبكر، تابعة لقوات النظام السوري في محيط العاصمة السورية دمشق، تلاها مقتل شخص جراء غارة بطائرة مُسيّرة يُرجح أنها إسرائيلية، في مناطق سيطرة قوات حزب الله في قرية النهرية بريف مدينة القصير غربي محافظة حمص وسط البلاد.

وسقط 10 عناصر من قوات النظام السوري بين قتيل وجريح، جراء استهداف الطائرات الحربية الإسرائيلية بغارتين جويتين، مستخدمةً صواريخ شديدة الانفجار، موقعين، الأول ثكنة عسكرية تُستخدم لتخزين الأسلحة تابعة لقوات النظام السوري، ومركزاً لتدريب عناصر المليشيات الإيرانية في منطقة السيدة زينب، ومنطقة شارع علي الوحش الواقع بين بلدتي يلدا وحجيرة بمنطقة جنوب العاصمة دمشق.

والأحد، قُتل عدد من الأشخاص جراء قصف إسرائيلي داخل سورية، استهدف شاحنة يُعتقد أنها تتبع لحزب الله في منطقة القصير، قرب الحدود السورية - اللبنانية.

وذكرت شبكات محلية، موالية ومعارضة، أن غارة إسرائيلية استهدفت شاحنة أو شاحنتين في منطقة القصير في سورية، ما أدى إلى سقوط قتيلين على الأقل.

وذكر موقع "صوت العاصمة" المعارض أن شخصين من حزب الله قُتلا في استهداف الشاحنة في منطقة القصير، مرجحاً أن يكون القصف ناجماً عن غارة إسرائيلية.

مشاركة الخبر: مقتل 3 قادة من حزب الله في غارة إسرائيلية جديدة على سورية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

هدر القمح يزيد خسائر مزارعي المغرب

هدر القمح يزيد خسائر مزارعي المغرب

منذُ 1 ساعة

لن يأتي محصول الحبوب في مستوى توقعات مزارعي المغرب خلال هذا الموسم فقد انصرف البعض عن رعاية حقولهم بسبب قلة...

ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار مبنى سكني في بيلغورود إثر قصف أوكراني إلى 14 قتيلا

ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار مبنى سكني في بيلغورود إثر قصف أوكراني إلى 14...

منذُ 1 ساعة

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية اليوم الاثنين ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار مبنى سكني في بيلغورود إثر قصف أوكراني إلى 14...

البلدية إيقاف وسحب المايونيز من أسواق المملكة

البلدية إيقاف وسحب المايونيز من أسواق المملكة

منذُ 1 ساعة

أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان وفقا لما ورد من الهيئة العامة للغذاء والدواء واستمرارا...

في بلسمر الوادي يتربص بالعابرين

في بلسمر الوادي يتربص بالعابرين

منذُ 1 ساعة

حرك الوضع المأساوي لوادي خارف بلسمر الذي سبق أن تسبب في غرق سبعة أشخاص ولا يزال يشكل خطرا على الأرواح...

ARM تسعى إلى إطلاق رقاقات ذكاء اصطناعي في 2025
ARM تسعى إلى إطلاق رقاقات ذكاء اصطناعي في 2025
منذُ 1 ساعة

تخطط شركة الرقاقات الإلكترونية آرم ARM لتطوير رقاقات مخصصة للذكاء الاصطناعي سعيا لإطلاقها بداية من 2025 القادم وفقا لما...

فلسطين
فلسطين
منذُ 1 ساعة

فلسطين...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

وزارة الاقتصاد الفلسطينية مخزون السلع الأساسية يكفي 6 أشهر
حسام حسن يتعهد للجماهير المصرية منتخب الساجدين سيعود مرة أخرى
بيان مصري فرنسي أردني يدعو لوقف إطلاق نار فوري ودائم في غزة
سي أن أن عن مصادر بالشرطة الأميركية إصابة شخصين على الأقل بإطلاق نار خلال احتفال بمناسبة عيد الفطر خارج مسجد غربي فيلادلفيا