بطلة مسلسل فراولة تسكن بالزمالك إسماعيل يس أبرز من عاش بالمنطقة

بطلة مسلسل فراولة تسكن بالزمالك.. إسماعيل يس أبرز من عاش بالمنطقة

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 01-03-2024 م الساعة 02:04:30 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2028402.html في : فن وثقافة    بواسطة المصدر : اليوم السابع ثقافة وفن

مسلسل فراولة من مسلسلات رمضان 2024، بطولة نيللى كريم، شيماء سيف، صدقى صخر، أحمد فهيم، علا رشدى، جيلان علاء، تونى ماهر، حجاج عبد العظيم، دنيا سامى، وعدد من ضيوف الشرف، ومن تأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج محمد على، وإنتاج شركة sky limit للمنتج أحمد دسوقى.

وسوف يذاع عبر شبكة قنوات المتحدة، ويحكى المسلسل قصة فتاة تدعى فراولة ابنة لحارس عقار في الزمالك وقارئة فنجان محترفة تأخذ رحلتها منعطفا غير متوقع عندما تصبح مندوبة مبيعات في شركة عالمية متخصصة في بيع اكسسوارات تعد بجلب الطاقة الإيجابية، المال، السعادة، واستطاعت فراولة أن تستحوز على الشركة وتصبح المالكة لها وتقودها إلى نجاح كبير ليدها لتصبح خبيرة طاقة شهيرة لديها الملايين من المتابعين ولكن هل هي حقاُ غيرت حياة متابعيها أم هو وهم كبير يعيشوه جميعًا.

أما عن منطقة الزمالك التي تتواجد فيها بطلة المسلسل كابنة لصاحب عقار فقد شهدت مجموعة من أبرز الفنانين الذين عاشوا فيها، ومنهم الفنان الكبير إسماعيل يس.

وقد أدرج الجهاز القومى للتنسيق الحضارى اسم الفنان الكوميدى إسماعيل يس فى مشروع "عاش هنا"، وذلك لتخليد أسماء المبدعين عبر الأجيال، ووضع الجهاز لافتة تحمل اسم الممثل وعنوانه الذى يقع فى 138 شارع 26 يوليو الزمالك القاهرة، ولد الفنان إسماعيل فى مدينة السويس، يوم 15 سبتمبر عام 1912، وعندما بلغ من العمر 17 عاما اتجه إلى القاهرة في بداية الثلاثينات حيث عمل صبيا في أحد المقاهي بشارع محمد على وأقام بالفنادق الصغيرة الشعبية. ثم التحق بالعمل مع الأسطى "نوسة"، والتي كانت أشهر راقصات الأفراح الشعبية في ذلك الوقت. ولأنه لم يجد ما يكفيه من المال تركها ليعمل وكيلا في مكتب أحد المحامين للبحث عن لقمة العيش أولا.

ثم عاد يفكر مرة ثانية فى تحقيق حلمه الفنى فذهب إلى بديعة مصابني، بعد أن اكتشفه توأمه الفني وصديق عمره وشريك رحلة كفاحه الفنية المؤلف الكوميدي الكبير أبو السعود الإبياري والذي كون معه ثنائياً فنياً شهيراً وكان شريكاً له في ملهى بديعة مصابني ثم في السينما والمسرح، وهو الذي رشحه لبديعة مصابني لتقوم بتعيينه بفرقتها وبالفعل انضم إلى فرقتها ليلقي المونولوجات في ملهى بديعة مصابنى.

واستطاع إسماعيل يس أن ينجح فى فن المونولوج، وظل عشر سنوات من عام 1935- 1945 متألقا فى هذا المجال حتى أصبح يلقى المونولوج في الإذاعة نظير أربعة جنيهات عن المونولوج الواحد شاملا أجر التأليف والتلحين، والذي كان يقوم بتأليفه دائماً توأمه الفني أبو السعود الإبياري.

والمسلسل من بطولة نيللى كريم، شيماء سيف، صدقى صخر، أحمد فهيم، علا رشدى، جيلان علاء، تونى ماهر، حجاج عبد العظيم، دنيا سامى، وعدد من ضيوف الشرف.

مشاركة الخبر: بطلة مسلسل فراولة تسكن بالزمالك.. إسماعيل يس أبرز من عاش بالمنطقة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مع استمرار إغلاق المعابر تحذير أممي عاجل المجاعة في شمال غزة وشيكة

مع استمرار إغلاق المعابر تحذير أممي عاجل المجاعة في شمال غزة وشيكة

منذُ 29 دقائق

ذكر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث أن سكان غزة يواجهون أزمة لا يمكن تحملها في ظل إغلاق...

الملك سلمان يجري فحوصات طبية إثر معاناته من ارتفاع الحرارة وآلام المفاصل

الملك سلمان يجري فحوصات طبية إثر معاناته من ارتفاع الحرارة وآلام المفا...

منذُ 29 دقائق

أعلن الديوان الملكي السعودي الأحد أن الملك سلمان بن عبد العزيز سيجري فحوصات طبية في العيادات الملكية في قصر السلام بجدة...

المستشار الألماني يحذر إسرائيل من توسيع الهجوم في رفح

المستشار الألماني يحذر إسرائيل من توسيع الهجوم في رفح

منذُ 29 دقائق

طالب شولتس بضرورة توصيل مساعدات إنسانية كافية إلى...

المقاومة تعمق جراح الاحتلال اشتباكات وتفجير دبابة وقصف مقر عمليات في جباليا

المقاومة تعمق جراح الاحتلال اشتباكات وتفجير دبابة وقصف مقر عمليات في ج...

منذُ 29 دقائق

أكدت سرايا القدس أنها قصفت بالاشتراك مع كتائب القسام مقر قيادة العمليات شرق جباليا شمال القطاع بعدد من قذائف...

خلافات حادة في حكومة الاحتلال هل تؤثر على تفاوضات الهدنة
خلافات حادة في حكومة الاحتلال هل تؤثر على تفاوضات الهدنة
منذُ 29 دقائق

تأتي زيارة سوليفان عقب أيام قليلة فقط من زيارة قام بها المبعوث الأميركي الخاص للمنطقة بريت ماكجورك نحو الدوحة إذ بحث مع...

اليمن يشارك في الدورة الـ 27 للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الالكسو
اليمن يشارك في الدورة الـ 27 للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ...
منذُ 31 دقائق

شاركت الجمهورية اليمنية السبت في أعمال الدورة ال 27 للمؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الالكسو...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع ثقافة وفن

قصة تخلص نيرون من حاكم روما الشرعى بريتانيكوس الطفل الضحية
700 إصدار علمى فى مجالات الأمن الشامل ضمن مشاركة جامعة نايف بمعرض الكتاب
أنجيلا ميركل ترصد طفولتها وصولا إلى صعودها السياسي فى مذكراتها نوفمبر المقبل
فتح مصر فى الأدب رواية النبطى وصفت دخول المسلمين لمصر