بطلة مسلسل فراولة تسكن بالزمالك نعيمة عاكف أبرز من عاش بالمنطقة

بطلة مسلسل فراولة تسكن بالزمالك.. نعيمة عاكف أبرز من عاش بالمنطقة

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 03-03-2024 م الساعة 10:05:40 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2031437.html في : فن وثقافة    بواسطة المصدر : اليوم السابع ثقافة وفن

مسلسل فراولة من مسلسلات رمضان 2024، بطولة نيللى كريم، شيماء سيف، صدقى صخر، أحمد فهيم، علا رشدى، جيلان علاء، تونى ماهر، حجاج عبد العظيم، دنيا سامى، وعدد من ضيوف الشرف، ومن تأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج محمد على، وإنتاج شركة sky limit للمنتج أحمد دسوقى.

وسوف يذاع عبر شبكة قنوات المتحدة، ويحكى المسلسل قصة فتاة تدعى فراولة ابنة لحارس عقار في الزمالك وقارئة فنجان محترفة تأخذ رحلتها منعطفا غير متوقع عندما تصبح مندوبة مبيعات في شركة عالمية متخصصة في بيع اكسسوارات تعد بجلب الطاقة الإيجابية، المال، السعادة، واستطاعت فراولة أن تستحوز على الشركة وتصبح المالكة لها وتقودها إلى نجاح كبير ليدها لتصبح خبيرة طاقة شهيرة لديها الملايين من المتابعين ولكن هل هي حقاُ غيرت حياة متابعيها أم هو وهم كبير يعيشوه جميعًا.

أما عن منطقة الزمالك التي تسكن بها  بطلة المسلسل كابنة لصاحب عقار فقد شهدت مجموعة من أبرز الفنانين الذين عاشوا فيها، ومنهم الفنانة الكبيرة نعيمة عاكف.

وقد أدرج الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، برئاسة المهندس محمد أبوسعدة، اسم الفنانة نعيمة عاكف في مشروع عاش هنا، ووضع لافته تحمل اسمها وعنوانها على باب منزلها في شارع أبو الفدا بالزمالك.

ولدت الفنانة الإستعراضية نعيمة عاكف في مدينة طنطا،  وتنحدر من عائلة مشهورة بأعمال السيرك وهي عائلة عاكف.

بدأت حياتها الفنية في سن الرابعة حيث تدربت على القفز على الحبال والإستعراضات الأكروباتية في سيرك أبيها ولكن عندما حجز البوليس على السيرك لسداد ديون والدها، نزحت إلى القاهرة مع أمها وأخواتها وذهبت للعمل مع الفنان علي الكسار ضمن فرقته في أحد العروض هناك شاهدتها الفنانة بديعة مصابني صاحبة أكبر فرقة ومسرح استعراضي في وقتها وعرضت عليها الإنضمام إلى فرقتها.

في ذلك المسرح شاهدها المخرج أحمد كامل مرسي فأسند إليها دور راقصة في فيلم ست البيت مع فاتن حمامة عام 1949،  في نفس العام، قدمت أول بطولة مطلقة لها وكانت في فيلم لهاليبو الذي يعد من علامات السينما المصرية على مدى تاريخها.

وعن أعمالها، بلدي وخفة، بابا عريس، فرجت، فتاة السيرك، يا حلاوة الحب، النمر، مليون جنيه، أربع بنات وضابط، نور عيني، بحر الغرام، مدرسة البنات، عزيزة، تمر حنة، أحبك يا حسن، خلخال حبيبي، الزوج، الحقيبة السوداء، بياعة الجرايد، من أجل حنفي، أمير الدهاء وكان آخر أعمالها.

وفي عام 1956 اختارها الفنان والمخرج زكي طليمات بطلة لفرقة الفنون الشعبية التي مثلت مصر وقدمت عروضها في الصين وموسكو حيث حصلت على جائزة أفضل راقصة في العالم.

والمسلسل من بطولة نيللى كريم، شيماء سيف، صدقى صخر، أحمد فهيم، علا رشدى، جيلان علاء، تونى ماهر، حجاج عبد العظيم، دنيا سامى، وعدد من ضيوف الشرف.

مشاركة الخبر: بطلة مسلسل فراولة تسكن بالزمالك.. نعيمة عاكف أبرز من عاش بالمنطقة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

220 يوما من العدوان| الاحتلال يرتكب مجازر جديدة وأمريكا تؤكد انحيازها

220 يوما من العدوان| الاحتلال يرتكب مجازر جديدة وأمريكا تؤكد انحيازها

منذُ 45 دقائق

تجاوز العدوان على غزة حاجز ال220 يوما مع ارتفاع أعداد الشهداء إلى أكثر من 35 ألفا جلهم من النساء...

شاهد كيف علق ناصر القدوة على موقف إدارة بايدن من الحرب في غزة

شاهد كيف علق ناصر القدوة على موقف إدارة بايدن من الحرب في غزة

منذُ 47 دقائق

في هذه المقابلة تحدث ناصر القدوة وزير خارجية السلطة الفلسطينية السابق وممثل لمنظمة التحرير الفلسطينية في الأمم المتحدة ...

حارس الزمن بون برفقة كائن أصفر هلامي يطفو في التاريخ

حارس الزمن بون برفقة كائن أصفر هلامي يطفو في التاريخ

منذُ 53 دقائق

يتحدث أنمي حارس الزمن بون عن فتى يدعى بون يجوب الأماكن والأزمان ويعرفنا إلى حضارات مختلفة بنيت وتقدم بطموح الإنسان...

فيرا تماري والفن التشكيلي في غزة قراءة نقدية

فيرا تماري والفن التشكيلي في غزة قراءة نقدية

منذُ 1 ساعة

تشير الفنانة التشكيلية الفلسطينية فيرا تماري إلى أن تطور الفن في غزة مر بعدة مراحل من بينها مرحلة البدايات التي ساهمت...

حفلات لبنان الصيفية غناء يستمر حتى الخريف
حفلات لبنان الصيفية غناء يستمر حتى الخريف
منذُ 1 ساعة

يزدحم صيف لبنان بعدد من حفلات الفنانين اللبنانيين والعرب الذي سيعودون إلى بيروت بعد سنوات من الإرباك الأمني والاقتصادي...

جامعاتهم وجامعاتنا
جامعاتهم وجامعاتنا
منذُ 1 ساعة

قال الكاتب إن التطور الهام في مواقف وسلوك وانحيازات طلبة الجامعات الأميركية والأوروبية يحتاج لتطور في السلوك السياسي...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع ثقافة وفن

مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة يستقبل 8 آلاف زائر ويمنح الجوائز للفائزين
سطور جديدة فى حياة أصحاب المقام الرفيع لمحمد شوقى يرصد حكايات الزمن الجميل
حريق روما الكبير المدينة تشتعل ونيرون المتهم الأول
يوم المرأة العالمي شاهد تمثالين لـ المرأة المصرية للفنان عصام درويش