هل حرم الأفريقي من 3 ركلات جزاء أمام أكاديميكا الشريف يوضح

هل حُرم الأفريقي من 3 ركلات جزاء أمام أكاديميكا.. الشريف يوضح

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 03-03-2024 م الساعة 11:19:18 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2031589.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أثارت المباراة التي تعادل فيها النادي الأفريقي التونسي مع ضيفه أكاديميكا الأنغولي على ملعب رادس في العاصمة تونس، الأحد، ضمن الجولة الأخيرة من دور المجموعات لكأس الكونفيدرالية الأفريقية، الجدل بسبب القرارات التحكيمية في المباراة، التي اعتبرها خبير التحكيم في "العربي الجديد" جمال الشريف سليمة.

وطالب لاعب الأفريقي غيث الزعلوني في الدقيقة 35 بركلة جزاء، بعد أن اعتبر أن الكرة لمست يد المدافع في منطقة الجزاء، لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب، وهو قرار اعتبره الشريف في محله: "تقدم الزعلوني إلى داخل منطقة الجزاء، وحاول التسديد باتجاه المرمى بيسراه، لكنه أخطأ بلعب الكرة التي تحولت إلى يساره، واصطدمت ببطن المدافع غابريغو، وارتدت إلى حارس المرمى الذي أمسكها، بالتالي لا توجد لمسة يد، وقرار الحكم باستمرارية اللعب، كان في محله ولا وجود لركلة جزاء".

وأراد المهاجم النيجيري كينغسلاي إيدو الحصول على ركلة جزاء أخرى في الدقيقة 39، بعد التحام مع المدافع، لكن الحكم أمر باستمرار اللعب، وهو قرار اعتبره الخبير التحكيمي صحيحاً: "استلم إيدو الكرة داخل منطقة الجزاء وحاول التقدم وتجاوز المدافع سوزيتو الذي قام بعملية سباق باتجاه لعب الكرة، حيث استطاع الوصول إليها برأس قدمه اليمنى، وأبعدها عن مجال التنافس بين اللاعبين، ثم عادت قدمه إلى الأرض لتصبح قدم ارتكاز، وهو أمر طبيعي".

وأضاف الحكم المونديالي: "قدم إيدو اليسرى البعيدة اصطدمت بقدم المدافع الثابتة على الأرض، بالتالي لا وجود لأي مخالفة، والاحتكاك كان طبيعياً نظراً لعملية المنافسة، ثم تواصلت بعد ذلك العملية فذهبت مشتركة بين كابيبي وبسام الصرارفي اللذين حاولا لعب الكرة، حيث أراد لاعب الأفريقي التسديد بإعادة قدمه اليسرى للخلف لاكتساب قوة إضافية، إلا أن المدافع أبعد الكرة قبل وصول قدم المهاجم، وأخرجها خارج الملعب، بالتالي قرار الحكم صحيح بعدم وجود ركلة جزاء".

وعاد الفريق المحلي للمطالبة بركلة جزاء أخرى لشهاب العبيدي في الدقيقة 39، بعد التحام مع الحارس، وقد أمر الحكم بمواصلة اللعب، وهو قرار اعتبره جمال الشريف سليماً: "ذهبت الكرة باتجاه منطقة المرمى، حيث تحرك إليها الحارس نونو، واستطاع أن يسبق المهاجم بكلتا اليدين، لكنه لم يستطع مسك الكرة التي خرجت من يديه إلى الأمام".

واختتم الحكم الدولي السابق: "في هذه اللحظة تحرك شهاب العبيدي باتجاه اليسار نحو مسار حارس المرمى الذي كان يحاول متابعة الكرة، ومد ساقه اليسرى أمامه فحدث الالتحام والسقوط الذي كان سببه العبيدي الذي لم يذهب للكرة، وبالتالي لا وجود لمخالفة على حارس المرمى، بل إن المخالفة لفائدته، إذن لا وجود لركلة جزاء، وقرار الحكم باستمرار اللعب كان سليماً".
 

مشاركة الخبر: هل حُرم الأفريقي من 3 ركلات جزاء أمام أكاديميكا.. الشريف يوضح على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

تحذيرات أممية من مذبحة رفح

تحذيرات أممية من مذبحة رفح

منذُ 8 دقائق

حذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أوتشا اليوم من تبعات أي اجتياح بري لجيش الاحتلال الإسرائيلي لرفح جنوبي...

أساليب صينية لـسرقة بيانات ملايين البشر عبر الألعاب الشهيرة

أساليب صينية لـسرقة بيانات ملايين البشر عبر الألعاب الشهيرة

منذُ 8 دقائق

كشفت ورقة بحثية جديدة عن الأساليب التي تستخدمها السلطات الصينية من أجل تجميع بيانات مئات الملايين حول العالم بمن فيهم...

أكسيوس بايدن يشارك شخصيا في جهود الصفقة ووقف إطلاق النار بغزة

أكسيوس بايدن يشارك شخصيا في جهود الصفقة ووقف إطلاق النار بغزة

منذُ 8 دقائق

كشف موقع أكسيوس الأمريكي اليوم الجمعة أن رئيس الولايات المتحدة جو بايدن يشارك شخصيا في الجهود الحالية المكثفة للتوصل...

نحو بناء نظام عالمي جديد لآدمية مكرمة

نحو بناء نظام عالمي جديد لآدمية مكرمة

منذُ 8 دقائق

محمد صالح البدراني يكتب انطبع فهم التمكين مع القوة والهيمنة بل الظلم وهذا ليس المعنى من التمكين فالتمكين هو القدرة على...

أخيرا فتيات عدن ينعمن بالأمان بعد سقوط ملك الظلام الإلكتروني
أخيرا فتيات عدن ينعمن بالأمان بعد سقوط ملك الظلام الإلكتروني
منذُ 13 دقائق

تمكنت وحدة مكافحة الإبتزاز الإلكتروني في شرطة البحث الجنائي بالعاصمة عدن من إلقاء القبض على أخطر مبتز إلكتروني في...

اليابان تهزم أوزبكستان وتتوج بلقب كأس آسيا تحت 23 عاما
اليابان تهزم أوزبكستان وتتوج بلقب كأس آسيا تحت 23 عاما
منذُ 17 دقائق

توج المنتخب الياباني ببطولة كأس آسيا للشباب تحت 23 عاما التي أقيمت في قطر بعد فوزه على أوزبكستان 10 الجمعة...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

مصادر مصرية لـالعربي الجديد الاتصالات مع حماس وإسرائيل نجحت في حسم نقاط عالقة
الضفة الغربية | اشتباكات وقصف منزل بعد محاصرته في بلدة دير الغصون
دول الاتحاد الأوروبي تتفق على ميثاق اللجوء والهجرة
وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 29410 شهداء و69465 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي