وزير التنمية يتابع مع محافظ الجيزة الموقف التنفيذي لمشروعات  حياة كريمة

وزير التنمية يتابع مع محافظ الجيزة الموقف التنفيذي لمشروعات ” حياة كريمة”

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 04-03-2024 م الساعة 06:50:50 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2032546.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : الكلمة نيوز

عقد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، اليوم إجتماعاً مع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة وذلك في إطار اللقاءات الدورية مع السادة المحافظين لمتابعة تنفيذ التوجيهات الرئاسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء، فيما يخص المشروعات القومية التي تهم المواطنين في مختلف القطاعات الخدمية .

وفى بداية اللقاء تابع وزير التنمية المحلية مع محافظ الجيزة الإجراءات التى اتخذتها المحافظة للاستعداد لاستقبال شهر رمضان المعظم والتأكد من إلتزام التجار بأسعار السلع الأساسية والتخفيضات المعلنة والتوسع فى إقامة المعارض والمنافذ .

حيث أشار اللواء هشام آمنة إلى وجود متابعة يومية من القطاعات المعنية بالوزارة للتوسع فى إقامة المعارض والمنافذ والمبادرات المجتمعية لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة وبتخفيضات كبيرة وجودة مناسبة خاصة فيما يخص احتياجات الأسر لشهر رمضان المبارك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء .

وأكد وزير التنمية المحلية على أهمية قيام الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بتشديد الرقابة على الأسواق ومتابعة التخفيضات المعلنة من قبل المنافذ للتأكد من عدم التلاعب فى الأسعار .

وقال اللواء هشام آمنة أن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء يتابع عبر تقارير دورية جهود المحافظات في هذا الملف الحيوي وتنفيذ العديد من الخطط للتخفيف عن كاهل المواطنين إلى جانب تكاتف جهود كافه الأجهزة ممثلة فى القوات المسلحة ووزارات الداخلية والزراعة والتموين بالتعاون مع المحافظات لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة .

ومن جانبه قال اللواء أحمد راشد أن المحافظة شهدت التوسع فى إقامة العديد من المعارض والمنافذ الثابتة والمتحركة ضمن جهود تخفيف العبء عن كاهل المواطنين من خلال توفير السلع الغذائية والأساسية واللحوم والدواجن والملابس ومستلزمات رمضان بأسعار مخفضة وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية وتضم المحافظة الآن حوالى 400 منفذ ثابت ومتحرك تتبع مختلف الجهات بالدولة للوصول لكافة أنحاء المحافظة وجميع التجمعات السكنية .

وأوضح محافظ الجيزة أنه تم تشكيل لجان رقابية وتفتيشية للتأكد من جودة السلع المعروضة وأن البيع يجرى وفق الأسعار المحددة بالفعل بعد الخصم الخاص بالمعرض.

وحرص وزير التنمية المحلية خلال الاجتماع على التعرف من اللواء أحمد راشد على أخر مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج القومي لتطوير الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وذلك بقرى مركزي الصف وأطفيح والتى تتضمن أكثر من 1200 مشروع خلال المرحلة الأولى لدعم البنية التحتية والارتقاء بالخدمات وتحسين الظروف المعيشية وتحقيق حياة كريمة للمواطنين، وإحداث نقلة نوعية في حياة المواطنين بالقرى المستهدفة وذلك تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي وتكليفات رئيس مجلس الوزراء بسرعة نهو كافة الأعمال بالقرى .

مشاركة الخبر: وزير التنمية يتابع مع محافظ الجيزة الموقف التنفيذي لمشروعات ” حياة كريمة” على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

ترامب يوجه اتهاما جديدا لمنافسه بايدن يتعلق بقيادة شرطة سرية

ترامب يوجه اتهاما جديدا لمنافسه بايدن يتعلق بقيادة شرطة سرية

منذُ 39 دقائق

كشفت وسائل إعلام أمريكية عن فحوى تسجيل صوتي للرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب يتضمن توجيهه...

التعاون الإسلامي تدعو لمعاقبة الاحتلال على جرائم الإبادة في غزة

التعاون الإسلامي تدعو لمعاقبة الاحتلال على جرائم الإبادة في غزة

منذُ 39 دقائق

دعت منظمة التعاون الإسلامي الأحد إلى فرض عقوبات على الاحتلال الإسرائيلي لارتكابه جرائم إبادة بحق الشعب الفلسطيني في...

حمدين صباحي يرفض تأسيس اتحاد العرجاني وردود شاهد

حمدين صباحي يرفض تأسيس اتحاد العرجاني وردود شاهد

منذُ 39 دقائق

أعلن السياسي المصري حمدين صباحي رفضه تأسيس اتحاد القبائل العربية تحت قيادة رجل النظام المصري المثير للجدل وذراعه...

قائد القوات الأوروبية في البحر الأحمر يعلن فشل المهمة والعجز أمام هجمات اليمنيين

قائد القوات الأوروبية في البحر الأحمر يعلن فشل المهمة والعجز أمام هجما...

منذُ 42 دقائق

قالت مجلة شبيغل الألمانية إنه بعد مرور ثلاثة أشهر على إطلاقها لم يعد لدى مهمة الاتحاد الأوروبي أسبيدس  ما يكفي من السفن...

الأجهزة الأمنية اليمنية تحبط أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي والتفاصيل بعد ساعات
الأجهزة الأمنية اليمنية تحبط أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيل...
منذُ 1 ساعة

الأجهزة الأمنية اليمنية تتمكن من إحباط أنشطة استخبارية للعدو الأميركي والإسرائيلي وذلك وفق وكالة سبأ ا أكد مصدر أمني...

إطلاق هاتف TCL 50 XL 5G بسعر رخيص
إطلاق هاتف TCL 50 XL 5G بسعر رخيص
منذُ 1 ساعة

أعلنت شركة TCL الصينية إطلاق هاتفها الجديد TCL 50 XL 5G في الأسواق بسعر رخيص لا يزيد على 160 دولارا أمريكيا مع مواصفات جيدة تجعله ...

widgets إقراء أيضاً من الكلمة نيوز

أسعار البيض والدواجن في مصر اليوم الخميس
حفل غنائي لأصالة ونجوى كرم في ألمانيا
وزيرة البيئة ترفع حالة الاستعداد بالمحميات الطبيعية خلال احتفالات أعياد الربيع
الحصاد الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني