بيتكوفيتش لا أخاف الضغط وهذا سر قبولي عرض الجزائر

بيتكوفيتش: لا أخاف الضغط وهذا سرّ قبولي عرض الجزائر

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 04-03-2024 م الساعة 07:21:53 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2032609.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

وقّع المدرب فلاديمير بيتكوفيتش عقده رسمياً مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الاثنين، لقيادة منتخب "الخضر" حتى عام 2026 خلفاً للمدرب المُقال جمال بلماضي، ووصل البوسني إلى الجزائر مع وكيل أعماله مساء الأحد قادماً من العاصمة الإيطالية روما مكان إقامته منذ سنوات.

وبعد أن وقّع عقده وظهوره في صور مع رئيس اتحاد الكرة الجزائري وليد صادي، عقد المدرب فلاديمير بيتكوفيتش، مؤتمراً صحافياً في القاعة التابعة لملعب "نيلسون مانديلا"، إذ تحدث عن كواليس قبوله هذا العرض وأهدافه المستقبلية مع منتخب الجزائر.

وقال فلاديمير بيتيكوفيتش في تصريحاته: "توليت المسؤولية مع منتخب كبير، ليس بسبب حجمه فقط، ولكن أيضاً لسمعته في كرة القدم، مبادئي كانت مبنية على أن أكون ضمن مشروع مع فريق موحد يتمتع بإمكانات كبيرة وهذا ما يتوفر في المنتخب الجزائري. متفائل للغاية بأننا سنقوم بعمل رائع هنا وأحقق نتائج إيجابية، المهم هو أن نكون متماسكين مجموعةً وليس أفراداً، هي مهمة ليست سهلة بطبيعة الحال،وهي مثلما من الممكن أن تبدأ بنجاح يمكن أن تنتهي بفشل".

وأضاف بيتكوفيتش في حديثه قائلاً "الشيء الأكثر أهمية هو إغلاق باب وفتح آخر جديد بعد وصولي، من المهم البدء من الصفر والتأكد من أن اللاعبين يمكنهم مواجهة شعب فخور يتوقع النتائج، وهنا أقصد أنني لا أقول البدء بالصفر من الناحية السلبية، لكن بطريقة إيجابية، كون أن المنتخب الجزائري حقق نتائج رائعة في السنوات الأخيرة، ويجب أن نكون قادرين على مواصلة في هذا الطريق".

وواصل بيتكوفيتش حديثه "أنا معتاد على الضغط وهذا أمر طبيعي تماماً في كرة القدم، العمل دون ضغوط ليس أمراً طبيعياً، كما لا تخيفني قضية أنني سأعيش أول تجربة في أفريقيا، لقد تعاملت باعتباري مدرباً مع العديد من اللاعبين الأفريقيين وعدد منهم يلعب في أوروبا، وكرة القدم هي لعبة دولية ولم يعد هذا الأمر مشكلة".

كما صرّح المدرب البوسني قائلاً "عند توقيع العقود من المهم أولاً تحديد الأهداف التي يجب تحقيقها لكلا الطرفين، الهدف الأول هو التحسن يوماً بعد يوم والتعامل مع الأمر خطوة بخطوة، على سبيل المثال تبقى المباراة القادمة هي دائماً أكثر أهمية من المباراة السابقة. الهدف الأول هو التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية ومن ثم رسم أهدافنا، كما أننا نرغب في التأهل إلى كأس العالم 2026، هذا شيء طبيعي لبلد يعشق كرة القدم مثل الجزائر الذي جماهيره تذكرني بجماهير لاتسيو روما".

أما بخصوص هوية أعضاء باقي الجهاز الفني في المنتخب الجزائري فقال "سأكون هنا بالفعل مع مساعدين اثنين، لكن سيكون هناك آخرون من الجزائر لا أستطيع الكشف عن هويتهم قبل التوقيع على عقودهم، يمكن أن نعرف المزيد حول هذا الموضوع قريباً".

كما تكلم بيتكوفيتش في هذا المؤتمر الصحافي باللغة الإيطالية وحول مدى إتقانه اللغة الفرنسية التي يتكلم بها أغلب لاعبي منتخب الجزائر، فقال "لا أستخدم اللغة الفرنسية في خطابي معكم حتى تفهم رسالتي، ولكن هي لغة أفهمها جيداً وسأكون قادراً على استخدامها مع اللاعبين، كما سيكون ضمن الجهاز الفني مساعدون يتكلمون العديد من اللغات، حتى اللاعبون يلعبون في مختلف الدوريات الأوروبية وهذا سيسهل من عمل تواصلنا أكثر".

وأضاف بيتكوفيتش قائلاً "لقد جئت إلى هنا للقيام بعمل جيد، أما منتخب سويسرا فأصبح من الماضي، أنا مدرب طموح وأرغب في أن أحقق الشيء نفسه مع هذا المنتخب، فبمجرد أن أستيقظ في الصباح أبدأ تحدّياً جديداً، وفي الرياضة هناك الكثير من التحديات".

وأما الأصوات التي عارضت التعاقد معه فقال عنها "سيكون من غير الطبيعي عدم التعرض للانتقاد، يجب أن نقبل ذلك، وبما أننا في هذا المجال فالآراء بالتأكيد ستكون مختلفة، نحن بشر ولكل منا أخطاؤه".

وختم فلاديمير بيتكوفيتش حديثه قائلاً "لم آت إلى هنا من أجل التدريب بل للفوز، منذ لقائي الأول مع الرئيس وليد صادي شعرت بسعادة غامرة للقدوم إلى الجزائر، في البداية كانت الاتصالات هاتفية قبل أسبوعين، ولكن بعد لقاءين أو 3 أدركت أهمية هذا التحدي".

مشاركة الخبر: بيتكوفيتش: لا أخاف الضغط وهذا سرّ قبولي عرض الجزائر على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024

وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 ...

منذُ 27 دقائق

أعلن المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة استمرار ارتفاع الصادرات السلعية المصرية للشهر الرابع على التوالي مشيرا...

أبو علي الوحدة ستظل الإنجاز الأعظم لشعبنا في تاريخه المعاصر

أبو علي الوحدة ستظل الإنجاز الأعظم لشعبنا في تاريخه المعاصر

منذُ 28 دقائق

قال عضو اللجنة العامة للمؤتمر عميد البرلمانيين اليمنيين الشيخ زيد أبو علي إن إطلالة الذكرى ال34 للوحدة اليمنية لا تعني...

فرنسا تبدأ محاكمة 3 مسؤولين سوريين غيابيا بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية

فرنسا تبدأ محاكمة 3 مسؤولين سوريين غيابيا بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسا...

منذُ 28 دقائق

لأول مرة بدأت في العاصمة الفرنسية جلسات محاكمة 3 مسؤولين أمنيين رفيعي المستوى في النظام السوري بتهمة التواطؤ لارتكاب...

عن قمة المنامة والسير نحو الكارثة بعيون مفتوحة

عن قمة المنامة والسير نحو الكارثة بعيون مفتوحة

منذُ 28 دقائق

نزار السهلي يكتب بيانات القمم العربية وبيان المنامة منها ليست بحاجة لقراءة أو عنوان فلا شيء استراتيجيا ولا تاريخيا غير...

قطر مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة على وشك الوصول إلى طريق مسدود
قطر مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة على وشك الوصول إلى طريق مسدود
منذُ 28 دقائق

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية أن قطر ستواصل الوساطة في المفاوضات غير المباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين بغزة...

صحفي إسرائيلي يستشهد بآية من القرآن الكريم للإشارة إلى خلافات الاحتلال الداخلية
صحفي إسرائيلي يستشهد بآية من القرآن الكريم للإشارة إلى خلافات الاحتلال...
منذُ 28 دقائق

استشهد صحفي إسرائيلي بآية من القرآن الكريم للتدليل على خطر الخلافات الداخلية التي تعصف في المجتمع...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

نجم ريال مدريد السابق يكشف 3 خيارات قد تعيد زيدان إلى عالم التدريب
المتحدث باسم الخارجية الإيرانية الاتهامات الأميركية لإيران باستهداف الممرات المائية الدولية باطلة ولا أساس لها
اعتداءات متكررة من عناصر الأمن العراقي على المواطنين والبرلمان يحقق
قطر تدعم قطاع النقل بخدمات التاكسي الطائر