ظهور مصارعة الديوك فى مسلسل جودر 2024 اعرف بدايتها

ظهور "مصارعة الديوك" فى مسلسل جودر 2024.. اعرف بدايتها

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 04-03-2024 م الساعة 09:05:28 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2032710.html في : فن وثقافة    بواسطة المصدر : اليوم السابع ثقافة وفن

مسلسل جودر ملحمة درامية منتظر أن تنافس بقوة فى دراما رمضان 2024، سيكون الجمهور على موعد مع جرعة كبيرة من الفانتازيا وعالم السحر والخيال من خلال المسلسل الذى يشارك فى بطولته النجم ياسر جلال.

ويقدم المسلسل فانتازيا فريدة من نوعها تعتبر من أهم وأضخم إنتاجات رمضان 2024، وتدور الأحداث حول جودر المصرى الذى تعقدت مقادير حياته قبل قدومه إلى الدنيا حيث إنه المفتاح الوحيد للعدو شمعون للوصول إلى الكنوز الحكيم شمردل الأربعة، يا ترى هينجح انه يتصدى لشمعون ولا قوة الشر هي اللى هتنجح.

وشهد برومو مسلسل جودر من حكايات ألف ليلة وليلة بطولة النجم ياسر جلال ظهور مصارعة الديوك، ولذلك نسلط الضوء على تاريخ تلك المصارعة ونشأتها وظهورها على مر العصور.

يروى أن رياضة "مصارعة الديوك" بدأت فى بلاد الفرس قبل آلاف السنين، وانتقلت مع تجارهم لمختلف بقاع العالم، وأنها كانت إحدى أبرز الهوايات للتسلية فى وقت الفراغ بمصر خلال زمن النبى موسى.

ويقال إن الفلبينيين القدماء من أوائل من اتخذ هذا الصراع كرياضة وبعد أن وصل الإسبان إلى الفلبين اكتشفوا ذلك وثم انتشرت فى بقية أنحاء العالم، إلا أن بعض الدول منعت هذه الرياضة بسبب أنها عنيفة ضد الحيوان حيث أنها تؤذى الديكة وكثيراً ما تؤدى إلى موتها، وبسبب أنها توضع رهانات كبيرة عليها.

وللديك فى الأساطير القديمة ارتباط بالحضارات البارزة، كما الصين القديمة، حيث يعود طائرا إليها يحمل الشمس فى منطقة البروج بالسماء، وفى حضارة الإغريق، ارتبط بالإله أبولو حيث يعلن الديك بزوغ الشمس، وفى اسكتلندا كان يذبح فى خضم طقوس للشفاء من داء الصرع.

على الرغم من احتلالهم من قبل الرومان، قام الإغريق بتأثير دائم عليهم، جنبا إلى جنب مع ثقافتهم، والهندسة المعمارية، واللاهوت والفلسفة، قدم اليونانيون أيضا الرومان لمصارعة الديوك، الغزاة أحبوا الرياضة حتى أنهم خلدوها على العملات الفضية وفى الفسيفساء الرائعة، فى الوقت الذى وسع فيه الرومان إمبراطوريتهم، وامتدوا فى النهاية إلى ثلاث قارات ويسيطرون على 25% من سكان العالم، أحضروا ثقافتهم، التى شملت مصارعة الديوك.

احتضن الأوروبيون هذه الرياضة فى العصور المظلمة، ولم تنتهك حماسة مصارعة الديوك، سواء من قبل إعادة الميلاد الفكرى لعصر النهضة، أو إنسانية التنوير المكتشفة حديثًا، يقال إن كل من إليزابيث الأولى، وجيمس الأول، وهنرى الثامن، وتشارلز الثانى قد استمتعوا بما كان يعرف بـ "الهواية الملكية"، وفيما بعد، عندما استعمرت أمريكا، جلب الأوروبيون هذه الرياضة معهم، فى الواقع، من المعروف أن العديد من الآباء المؤسسين، بما فى ذلك توماس جيفرسون وجورج واشنطن وبنجامين فرانكلين، لم يشاهدوا المباريات فحسب، بل كانوا يتنافسون مع طيورهم أيضًا.

وفى مصر، يقول المؤرخون، إن الهواية دخلت للبلاد مع "الباشاوات"، وبدأت فى الانحسار مع ثورة 23 يوليو 1952 التى أطاحت بالنظام الملكى فى البلاد، لتفقد الهواية القطاع الأكثر تأثيرا من الهواة والمربين برحيل "الباشاوات".

مشاركة الخبر: ظهور "مصارعة الديوك" فى مسلسل جودر 2024.. اعرف بدايتها على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الرئيس السيسي يهنئ العمال في عيدهم

الرئيس السيسي يهنئ العمال في عيدهم

منذُ 26 دقائق

توجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتحية تقدير واعتزاز لكل عمال مصر في عيدهم وقال السيسي ان هؤلاء الرجال الذين تعهدوا ببناء...

المصرف المتحد يحقق 31 نمو مسجلا 17 مليار جنيه صافي ارباح لعام 2023

المصرف المتحد يحقق 31 نمو مسجلا 17 مليار جنيه صافي ارباح لعام 2023

منذُ 26 دقائق

معدلات النمو المحققة عاما بعد الاخر تعكس رؤية استراتيجية ثابته لتحقيق نمو مؤسسي مستدام توطين الصناعة ومساندة مشروعات...

الإسكان الانتهاء من 600 وحدة بالإسكان المتميز ذى الطابع الساحلى بالمرحلة العاجلة بـ رشيد الجديدة

الإسكان الانتهاء من 600 وحدة بالإسكان المتميز ذى الطابع الساحلى بالمرح...

منذُ 26 دقائق

صرح الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بأنه جار الانتهاء من تنفيذ 600 وحدة سكنية 25 عمارة...

مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة سكاتك النرويجية لاستعراض مجموعة من مشروعات الطاقة المتجددة

مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة سكاتك النرويجية لاستعراض مجموعة من ...

منذُ 26 دقائق

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة تيريه بيلسكوج الرئيس...

وزير التنمية يوجه المحافظات برفع حالة الاستعداد القصوى لاستقبال الاحتفالات والأعياد
وزير التنمية يوجه المحافظات برفع حالة الاستعداد القصوى لاستقبال الاحتف...
منذُ 26 دقائق

في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بالعمل...

الرئيس السيسي يودع أمير الكويت في مطار القاهرة
الرئيس السيسي يودع أمير الكويت في مطار القاهرة
منذُ 26 دقائق

ودع الرئيس عبد الفتاح السيسي أمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح فى مطار القاهرة الدولى الجدير بالذكر ان...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع ثقافة وفن

أحمد زايد من معرض أبو ظبى مصر في قلب العروبة وجناح نجيب محفوظ أعجبني
أبو ريدة وكعب الخير  تعرف على أهم مسرحيات يعقوب صنوع
دار بونهامز تبيع لوحة القدس فى مزاد فنون الشرق الأوسط اعرف ثمنها
رواية شرطة الذاكرة المنافسة فى مان بوكر تستمد جذورها من مذكرات آن فرانك