قطر التاريخ لن يسامح من شارك ودعم وتغاضى عن الجرائم الإسرائيلية

قطر: التاريخ لن يسامح من شارك ودعم وتغاضى عن الجرائم الإسرائيلية

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 05-03-2024 م الساعة 01:13:54 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2033025.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أكدت دولة قطر أن التاريخ لن يسامح ولن ينسى كل من شارك ودعم وتغاضى عن الجرائم والانتهاكات التي ترتكب لتصفية وتهجير الشعب الفلسطيني من أرضه.

وجاء ذلك في بيان ألقته الممثلة الدائمة لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف هند عبد الرحمن المفتاح، خلال النقاش العام مع المفوض السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك، وذلك في إطار الدورة الـ55 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف.

وقالت الممثلة الدائمة لدولة قطر إن "إسرائيل أوغلت في قتلها وتدميرها كل ما هو فلسطيني، وأي فرصة لتحقيق السلام العادل والشامل والدائم للقضية الفلسطينية"، مشيرة إلى أن "استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي المدنيين الفلسطينيين الذين يتضورون جوعا وينتظرون المساعدات الإنسانية يعتبر جريمة مروعة وإعداماً ميدانياً بدم بارد".

ودعت المفتاح، في هذا السياق، المجتمع الدولي إلى أن يستفيق حيال هذه الجرائم التي لم يسبق لها مثيل في التاريخ الحديث، وينتقل من مرحلة الاستنكار والإدانة إلى التحرك العاجل، واتخاذ تدابير فاعلة لإلزام إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، وكبح جماحها في قتل الفلسطينيين وتجويعهم دون أي خوف من المساءلة والعقاب.

وجراء الحرب وقيود إسرائيلية، بات سكان غزة، ولا سيما محافظتي غزة والشمال، على شفا مجاعة، في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عاما.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يشن الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على قطاع غزة خلّفت عشرات الآلاف من الشهداء، معظمهم أطفال ونساء، فضلاً عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل في البنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة الإبادة الجماعية.

من جهة أخرى، أكدت المفتاح أن التحديات العديدة والمتزايدة التي تواجه العالم اليوم قد ألقت بظلال سلبية على تعزيز وحماية حقوق الإنسان، وعطلت الجهود المبذولة لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة، ما يتطلب تضافر الجهود الدولية للتصدي لها عبر تعزيز التعاون الدولي الإيجابي والابتعاد عن التسييس والانتقائية وازدواجية المعايير، مشيرة إلى أهمية تنفيذ التدابير المؤقتة الصادرة عن محكمة العدل الدولية، مذكرة جميع الدول بمسؤولياتها في هذا الخصوص.

وأعربت الممثلة الدائمة لدولة قطر عن بالغ قلق دولة قطر واستيائها من استمرار خطابات الكراهية الدينية والتحريض على العنف والتمييز ضد الناس بسبب دينهم، تارة بالممارسات المباشرة كحرق الكتب المقدسة، وتارة أخرى بفرض السياسات والقيود التي تحد من الحرية الدينية في ارتداء الزي بالنسبة للنساء والفتيات، ما يدلل على الحاجة إلى اتخاذ الدول التي تشهد هذه الأفعال تدابير أقوى لمنع حدوثها والامتثال لالتزاماتها الدولية في هذا الصدد.

وجددت في ختام بيانها ثقة دولة قطر بمكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان وقدرته على دعم الدول لتنفيذ التزاماتها في مجال حقوق الإنسان، كما جددت تأكيد دولة قطر على مواصلة تقديم الدعم اللازم للمكتب بغرض تمكينه من القيام بمهامه على النحو الأمثل.

مشاركة الخبر: قطر: التاريخ لن يسامح من شارك ودعم وتغاضى عن الجرائم الإسرائيلية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

زوجة الصحفي المصري المعتقل أحمد سبيع تكشف عن وضعه المزري في السجن

زوجة الصحفي المصري المعتقل أحمد سبيع تكشف عن وضعه المزري في السجن

منذُ 57 دقائق

ناشدت زوجة الصحفي المصري المعتقل أحمد سبيع السلطات تأمين العلاج اللازم لزوجها بعد تدهور حالته الصحية في...

غزة تكشف عيوب النظام الأمريكي

غزة تكشف عيوب النظام الأمريكي

منذُ 57 دقائق

غزة كشفت زيف الحضارة الغربية التي تدعي الإنسانية من الخارج ولكنها مجبولة على العدوان والقتل والتدمير والتمييز وفنون...

لماذا يريد بلينكن صفقة الآن

لماذا يريد بلينكن صفقة الآن

منذُ 57 دقائق

حين تتورط الولايات المتحدة إلى جانب إسرائيل في حرب بشعة تؤدي من بين نتائج أخرى إلى عزل الحليفين على المستوى الدولي وتترك ...

لبنان استثمارات جديدة رغم شبح الحرب

لبنان استثمارات جديدة رغم شبح الحرب

منذُ 1 ساعة

لا يزال اللبنانيون يجدون في بلدهم أرضا خصبة لتنفيذ المشاريع والاستثمارات الاقتصادية المربحة ولا سيما في القطاع...

الجيش الأمريكي يكشف ملابسات قتل مدنيا في غارة على سوريا عن طريق الخطأ
الجيش الأمريكي يكشف ملابسات قتل مدنيا في غارة على سوريا عن طريق الخطأ
منذُ 1 ساعة

اعترف الجيش الأمريكي الخميس بأنه قتل رجلا مدنيا في غارة جوية شنها على سوريا قبل عام تقريبا بعد أن أخطأ في تحديد هويته على ...

أمريكا ننتظر رد حماس على مقترح وقف إطلاق النار والحركة ندرسه بـروح إيجابية
أمريكا ننتظر رد حماس على مقترح وقف إطلاق النار والحركة ندرسه بـروح إيج...
منذُ 1 ساعة

قالت وزارة الخارجية الأمريكية الخميس إن الولايات المتحدة وإسرائيل تنتظران رد حركة حماس بشأن مقترح وقف إطلاق...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

دول عربية تتواصل مع غانتس لاعتقادها أنه خليفة نتنياهو
أبو عبيدة استهدفنا وأخرجنا عن الخدمة 1000 آلية عسكرية صهيونية في غزة خلال 100 يوم
أوفكوم تحذر قناة بريطانية بعد تهجم مذيعة على مصطفى البرغوثي
كيف أقضت جنوب أفريقيا مضاجع الغرب