6 نصائح مهمة لإدارة خلافات الأشقاء والتنافس بينهم من وحى مسلسل مسار إجباري

6 نصائح مهمة لإدارة خلافات الأشقاء والتنافس بينهم من وحى مسلسل مسار إجباري

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 05-03-2024 م الساعة 04:00:41 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2033072.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

"أنا عمرى ما أخاف طول ما أخويا في ظهرى"، جملة قالها أحد أبطال مسلسل "مسار إجبارى" أثناء بث برومو المسلسل الذى سيعرض في رمضان 2024 على قنوات المتحدة، الجملة تحمل من المعانى الكثير، فالأخوة هي الثمن والشرط لبقاء الإنسان، قال ذلك "روبرت كينيدى" السياسي الأمريكى وأكد أنه بالأخوة نتغلب على العقبات وتحل كل المشكلات.

وهذا ما سنلمسه أثناء متابعتنا لمسلسل مسار إجباري حيث تدور أحداثه حول حسن وحسين شابين في مقتبل العمر عكس بعض تمامًا في كل شيء، يكتشفان أنهما أخوة بعد أن صرح لهما والدهما بالسر الذى ظل دائمًا يحاول التستر عليه، وفي ظل الأحداث تجمعهما جريمة قتل واحدة تضطرهما للتعاون معاً، فهل ينجحا في حل لغز الجريمة، أم يقف اختلافهما عقبة في طريقهما.

مهما كان اختلاف طباعهما فهما أخوة، والأخوة سند لبعضهما البعض مهما كانت الظروف من حولهما، في السطور التالية نتعرف على كيفية إدارة  قتال الأشقاء والتنافس بينهم بشكل فعال كما ذكرها موقع" verywellfamily".

يشاهد الأطفال آباءهم ويتعلمون منهم، ويأخذون الإشارات حول كيفية تسوية النزاعات من خلال التعامل مع المشكلات مع الأزواج والأصدقاء، إذا كنا محترمين ومحبين أثناء الخلاف، فإن أطفالنا سوف يتعلمون ويتبنون مهارات حل النزاعات بأنفسهم.

مهما كان السبب، فمن المهم أن يفعل الآباء ما في وسعهم لتعزيز العلاقة الجيدة بين الأشقاء، والتأكد من أن أي صراعات لا تضر بعلاقتهم.

إليك ما يمكن للوالدين فعله لإدارة التنافس بين الأشقاء

تعليم الأطفال كيفية التعامل مع الصراع بطريقة إيجابية

الأطفال الذين يتم تعليمهم كيفية إدارة الخلافات بطريقة بناءة من خلال الاستماع إلى وجهة نظر إخوتهم أو عدم الانخراط في الشتائم، سيكونون في حالة ذهنية أفضل بكثير لتسوية النزاعات وتجاوز القتال.

اجعل الانسجام بين الأخوة مهمًا لجميع أفراد الأسرة، واشرح لأطفالك أن عائلتك تشبه الفريق، ومثل أي فريق جيد، يحتاج الجميع الأم والأب والأطفال إلى العمل معًا للحصول على منزل يسوده السلام والمحبة، وأي مشاجرات بين أفراد الأسرة يمكن أن تؤذي الفريق بأكمله أو الأسرة.

التدخل

يعتقد بعض الآباء أنه من الأفضل السماح للأطفال بالتعامل مع الصراع بمفردهم، وقد يكون هذا صحيحًا إلى حد ما، طالما أن الأطفال لديهم الأدوات اللازمة لإدارة الخلافات بطريقة بناءة وإيجابية وسلمية. لكن إذا احتدم الجدال أو حدث اعتداء لفظي أو جسدي، فتدخل فورًا.

استمع لكل جانب

سيكون هناك جانبان لكل قصة في تنافس الأخوة، دع كل طفل يشعر وكأنه يتم الاستماع إليه، دون إصدار أحكام أو مقاطعة، في كثير من الأحيان، يشعر الأطفال بتحسن كبير بعد التنفيس عن مشكلة ما لأمهم أو أبيهم، خاصة عندما يشعرون أنهم يستطيعون التعبير عن موقفهم وسيتم سماعه بشكل عادل.

اجعل الاحترام قاعدة غير قابلة للتفاوض

 هذا يعني عدم الشتائم وعدم الضرب أو أي اعتداء جسدي آخر على الإطلاق. أيضًا، شجع أطفالك على الاستماع حقًا إلى الجانب الآخر من الأمور ومنحهم الاحترام الذي يرغبون فيه لأنفسهم.

شجع الأطفال على تحديد المشكلة وتوضيحها

اطلب من طفلك أن يركز على ما يشعر بالانزعاج منه، بدلاً من التركيز على أخيه، على سبيل المثال، إذا كان طفلك منزعجًا لأن شقيقه يحب دائمًا اختيار اللعبة التي سيلعبها، فيجب عليه ذكر المشكلة بدلاً من قول شيء مثل، "أنت لست عادلاً".

اطلب من الأطفال أن يقترحوا بعض الحلول

اطلب من أطفالك أن يتوصلوا إلى بعض السيناريوهات أو الحلول التي ستكون عادلة لكلا الجانبين، شجعهم على وضع أنفسهم مكان الشخص الآخر قبل تقديم الاقتراحات.


مسار إجبارى


 مشهد من مسلسل مسار إجبارى

مشاركة الخبر: 6 نصائح مهمة لإدارة خلافات الأشقاء والتنافس بينهم من وحى مسلسل مسار إجباري على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

زوجة الصحفي المصري المعتقل أحمد سبيع تكشف عن وضعه المزري في السجن

زوجة الصحفي المصري المعتقل أحمد سبيع تكشف عن وضعه المزري في السجن

منذُ 55 دقائق

ناشدت زوجة الصحفي المصري المعتقل أحمد سبيع السلطات تأمين العلاج اللازم لزوجها بعد تدهور حالته الصحية في...

غزة تكشف عيوب النظام الأمريكي

غزة تكشف عيوب النظام الأمريكي

منذُ 55 دقائق

غزة كشفت زيف الحضارة الغربية التي تدعي الإنسانية من الخارج ولكنها مجبولة على العدوان والقتل والتدمير والتمييز وفنون...

لماذا يريد بلينكن صفقة الآن

لماذا يريد بلينكن صفقة الآن

منذُ 55 دقائق

حين تتورط الولايات المتحدة إلى جانب إسرائيل في حرب بشعة تؤدي من بين نتائج أخرى إلى عزل الحليفين على المستوى الدولي وتترك ...

لبنان استثمارات جديدة رغم شبح الحرب

لبنان استثمارات جديدة رغم شبح الحرب

منذُ 1 ساعة

لا يزال اللبنانيون يجدون في بلدهم أرضا خصبة لتنفيذ المشاريع والاستثمارات الاقتصادية المربحة ولا سيما في القطاع...

الجيش الأمريكي يكشف ملابسات قتل مدنيا في غارة على سوريا عن طريق الخطأ
الجيش الأمريكي يكشف ملابسات قتل مدنيا في غارة على سوريا عن طريق الخطأ
منذُ 1 ساعة

اعترف الجيش الأمريكي الخميس بأنه قتل رجلا مدنيا في غارة جوية شنها على سوريا قبل عام تقريبا بعد أن أخطأ في تحديد هويته على ...

أمريكا ننتظر رد حماس على مقترح وقف إطلاق النار والحركة ندرسه بـروح إيجابية
أمريكا ننتظر رد حماس على مقترح وقف إطلاق النار والحركة ندرسه بـروح إيج...
منذُ 1 ساعة

قالت وزارة الخارجية الأمريكية الخميس إن الولايات المتحدة وإسرائيل تنتظران رد حركة حماس بشأن مقترح وقف إطلاق...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

مفيش رحمة طبيب باكستانى يبيع طفلا بعد عجز والديه عن دفع نفقات عملية الولادة
6 قواعد أساسية لضمان سلامة طفلك عند التعامل مع الكلاب
سارة صيدلانية الصبح وفنانة شوكولاتة بعد الضهر بترسم أشكال فنية تتاكل أكل
حظك اليوم السبت 152021 برج الحمل الصعيد المهنى والصحى والعاطفى لا تجرح أحدا