انهيار محادثات القاهرة لوقف الحرب في غزة

انهيار محادثات القاهرة لوقف الحرب في غزة

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 05-03-2024 م الساعة 07:04:51 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2033943.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : تحديث نت

تحديث نت/وكالات:

انهارت محادثات استضافتها القاهرة بين حركة حماس ووسطاء، بهدف التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، اليوم الثلاثاء، بينما تبقت أيام فقط لوقف القتال، قبل حلول شهر رمضان.

وقال باسم نعيم القيادي في حماس إن "الحركة قدمت مقترحها بشأن اتفاق لوقف إطلاق النار إلى الوسطاء، خلال يومين من المحادثات، وتنتظر الآن رداً من الإسرائيليين، الذين غابوا عن هذه الجولة".

وأضاف أن "رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو لا يريد اتفاقاً، والكرة في ملعب الأمريكان للضغط عليه من أجل التوصل إلى اتفاق".

وتمتنع إسرائيل عن التعليق علناً ​​على محادثات القاهرة. وقال مصدر في وقت سابق إن "إسرائيل قاطعت المحادثات لأن حماس رفضت طلبها بتقديم قائمة بأسماء جميع الرهائن، الذين ما زالوا على قيد الحياة".
وأوضح نعيم أن هذا يستحيل بدون وقف إطلاق النار أولاً، بالنظر إلى أن الرهائن موزعون في أنحاء منطقة الحرب، ومحتجزون لدى فصائل مختلفة.

وعُلقت آمال على أن تكون محادثات القاهرة المحطة الأخيرة، قبل التوصل إلى أول وقف طويل الأجل لإطلاق النار في الحرب، وهو هدنة مدتها 40 يوماً يتم خلالها إطلاق سراح عشرات الرهائن وضخ المساعدات إلى غزة للحيلولة دون وقوع مجاعة، وذلك قبل شهر رمضان.

وقالت مصادر أمنية مصرية، أمس الإثنين، إنها كانت لا تزال على اتصال مع الإسرائيليين بما يسمح بمضي المفاوضات دون مشاركة وفد إسرائيلي.

وتقول واشنطن، الحليف الأقرب لإسرائيل وأحد رعاة محادثات وقف إطلاق النار، إن اتفاقاً قبلت به إسرائيل مطروح بالفعل على الطاولة، وإن الأمر متروك لحماس لقبوله. وترفض حماس هذه التصريحات وتراها محاولة لإبعاد اللائمة عن إسرائيل إذا انهارت المحادثات دون التوصل لاتفاق.

كما تطالب الولايات المتحدة إسرائيل ببذل المزيد من الجهود للتخفيف من حدة الكارثة الإنسانية في غزة، حيث قتل أكثر من 30 ألف شخص في الهجوم الإسرائيلي الذي أشعل فتيله هجوم شنته حماس عبر الحدود في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، وتقول إسرائيل إنه أسفر عن مقتل 1200 شخص.

مشاركة الخبر: انهيار محادثات القاهرة لوقف الحرب في غزة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الاثنين

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الاثنين

منذُ 7 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الإثنين سعر الدولار اليوم استقر سعر الدولار...

أسعار الدولار في مصر اليوم الإثنين

أسعار الدولار في مصر اليوم الإثنين

منذُ 7 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الدولار في مصر اليوم الاثنين سعر الدولار فى البنك المركزى المصرى 4683 جنيه للشراء 4697...

رئاسة الجمهورية تنعى الرئيس الإيراني ووزير خارجيته

رئاسة الجمهورية تنعى الرئيس الإيراني ووزير خارجيته

منذُ 7 دقائق

نعت جمهورية مصر العربية بمزيد من الحزن والأسى الرئيس إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية ووزير الخارجية...

الرعاية الصحية تعلن حصول مستشفى الرمد ببورسعيد على الاعتراف الدولي

الرعاية الصحية تعلن حصول مستشفى الرمد ببورسعيد على الاعتراف الدولي

منذُ 7 دقائق

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية عن حصول مستشفى الرمد التخصصي التابع بالهيئة بمحافظة بورسعيد على الاعتراف الدولي من...

مشهد يحاكي الإبادة الجماعية في غزة ضمن فعاليات برشلونة لدعم فلسطين شاهد
مشهد يحاكي الإبادة الجماعية في غزة ضمن فعاليات برشلونة لدعم فلسطين شاه...
منذُ 8 دقائق

شارك آلاف المتظاهرين في مدينة برشلونة الإسبانية في فعالية لدعم غزة والمطالبة بوقف حرب الاحتلال الإسرائيلي المستمرة منذ ...

الاحتلال الإسرائيلي لا علاقة لنا بتحطم طائرة الرئيس الإيراني
الاحتلال الإسرائيلي لا علاقة لنا بتحطم طائرة الرئيس الإيراني
منذُ 8 دقائق

قال مسؤول إسرائيلي لوكالة رويترز اليوم الاثنين إنه لا علاقة لدولة الاحتلال بمقتل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في حادث...

widgets إقراء أيضاً من تحديث نت

تأهل هلال الممداره على حساب شهداء عبد القوي في بطولة الفقيد صلاح العبسي
وزير الخارجية السعودي قلقون إزاء تهديدات الأمن الإقليمي وحرية الملاحة
كريستيانو يبصم على تأهل النصر لربع نهائي دوري أبطال آسيا
قائد المنطقة العسكرية الرابعة يعزي في وفاة اللواء شيخ عبدالله أمطلي