1330 نسبة أرباح صندوق التوفير البريدي للعام 2023

13.30% نسبة أرباح صندوق التوفير البريدي للعام 2023

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 05-03-2024 م الساعة 09:43:22 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2034202.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : هورايزونس



أعلن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في حكومة تصريف الأعمال المهندس مسفر النمير، اليوم، أرباح صندوق التوفير البريدي للعام 2023 بواقع 13.30% خالية من الفوائد الربوية، للعام الرابع على التوالي.

وأوضح الوزير النمير أن صندوق التوفير البريدي حقق نجاحا باهرا هذا العام، إذ يوزع أرباحه للمودعين بدون فوائد ربوية من أوعية استثمارية واقتصادية في الصندوق.

وأشار إلى أن النجاح الذي حققه الصندوق نتيجة جهود كوادر الهيئة العامة للبريد وسياسات وخطط سليمة وتنفيذا لتوجيهات وقرارات الدولة التي تمنع التعاملات الربوية والذي مثل أثراً ناجعا وفعالا لتحقيق نجاحات ملموسة.

وهنأ وزير الاتصالات المودعين والمستفيدين من صندوق التوفير البريدي على توزيع الأرباح، مؤكداً للقيادة السياسية والحكومة أن الصندوق سيبقى الذراع القوية للدولة والفاعل في مجال الإيداعات واستثمار أموال المودعين.

فيما أوضح مدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي، عمار وهان، أن الصندوق توجه في العام السابق إلى استثمارات جديدة في مجال الاتصالات بالشراكة مع مجموعة من قطاع الاتصالات، لافتاً إلى أن التوجهات المستقبلية للصندوق تتجه نحو استثمارات جديدة تنفيذاً لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية.

وذكر وهان أن النتائج المالية لصندوق التوفير البريدي للعام الماضي قوية وتعكس مدى صلابة المركز المالي للصندوق ودليل على مرونة نموذج العمل المعمول به وقدرته على تحقيق معدلات نمو جيدة وواعدة بالخير رغم التحديات الصعبة في المجالين الاقتصادي والأمني التي تعيشه بلادنا.

بدوره أشار مدير عام صندوق التوفير البريدي، فائز سيف البناء، إلى حجم موجودات الصندوق التي حققت زيادة في حجم الإيداعات الجديدة وعدد الحسابات وأرصدة المودعين، ونمو الرصيد الاحتياطي للصندوق.

ولفت إلى أن حجم الموجودات في الصندوق بلغت العام الماضي 88 مليارا و911 مليونا و590 ألف ريال، بزيادة عن العام الذي سبقه بـ 5 مليارات و 985 مليونا و427 ألف ريال.

وبيّن بأن إيرادات الصندوق العام الماضي بلغت 10 مليارات و 773 مليونا و 936 ألف ريال بزيادة عن العام الذي سبقه بمليار ريال.
وأوضح أن إجمالي الإيداعات للعام الماضي بلغت 4 مليارات و 691 مليونا و 423 ألفا بزيادة 689 مليونا و 531 ألف ريال عن العام الذي سبقه، وحجم الرصيد الاحتياطي الاستثماري للصندوق بلغ العام الماضي 30 مليارا و 311 مليونا و 875 ألف ريال بزيادة 689 مليونا و 531 ألف ريال.

The post 13.30% نسبة أرباح صندوق التوفير البريدي للعام 2023 appeared first on بيس هورايزونس.

مشاركة الخبر: 13.30% نسبة أرباح صندوق التوفير البريدي للعام 2023 على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

السكة الحديد تخفض سرعة القطارات بسبب ارتفاع درجات الحرارة

السكة الحديد تخفض سرعة القطارات بسبب ارتفاع درجات الحرارة

منذُ 6 دقائق

أصدرت الهيئة القومية لسكك حديد مصر تعليماتها لقائدى القطارات بتخفيض السرعة المقررة للقطارات على معظم الخطوط نظرا...

مباحثات موسعة بين وزيري خارجية مصر واليونان في أثينا

مباحثات موسعة بين وزيري خارجية مصر واليونان في أثينا

منذُ 6 دقائق

صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية بأن السيد سامح شكري وزير...

ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35562

ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35562

منذُ 8 دقائق

أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 35...

إيران ما بعد رئيسي

إيران ما بعد رئيسي

منذُ 8 دقائق

أحمد موفق زيدان يكتب ما تعرض له رئيسي ووزير خارجيته سيشكل مرحلة جديدة لإيران قد تستغرق بعض الوقت لترسم معالمها ولكن يبدو ...

رحيل رئيسي يأتي وسط تحديات هائلة أمام إيران خليفة خامنئي والبرنامج النووي
رحيل رئيسي يأتي وسط تحديات هائلة أمام إيران خليفة خامنئي والبرنامج الن...
منذُ 8 دقائق

جاءت وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في حادث تحطم طائرة هليكوبتر في وقت كانت فيه البلاد التي تواجه تحديات خارجية غير...

وزير مالية مصر ندير مالية الدولة بظروف صعبة وإيرادات قناة السويس تراجعت 60
وزير مالية مصر ندير مالية الدولة بظروف صعبة وإيرادات قناة السويس تراجع...
منذُ 8 دقائق

قال وزير المالية المصري إن إدارة المالية العامة للدولة تتم في ظروف صعبة كاشفا تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 60...

widgets إقراء أيضاً من هورايزونس

رحل المساح
الفنانة يسرا محنوش تعتذر للشاعر اليمني عبدالغفور عبدالله عن الخطأ في نسب قصيدته إذا ألقى الزمان للشاعر أبو ماضي
خلاص
أسعار العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني وفارق الصرف بين المحافظات هذا المساء