الرواية الأخيرة لـ ماركيز تظهر بعد 10 سنوات من وفاته رفض نشرها

الرواية الأخيرة لـ ماركيز تظهر بعد 10 سنوات من وفاته.. رفض نشرها

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 06-03-2024 م الساعة 11:03:43 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2034745.html في : فن وثقافة    بواسطة المصدر : اليوم السابع ثقافة وفن

بعد مرور عشر سنوات على وفاة الكاتب الكولومبي جابرييل جارسيا ماركيز الحائز على جائزة نوبل في الأدب عام 1982، تنشر دار جراسيت رواية قصيرة بعنوان "نلتقى فى أغسطس"، على الرغم من رفض الكاتب آنذاك نشر روايته الأخيرة، لكن أبناءه خالفوا رغبته، إليك تفاصيل القصة والسبب الذى منع ماركيز من نشر روايته.   

سبب عدم نشر الرواية "نلتقى فى أغسطس"

رفض المؤلف الكولومبي الراحل جابرييل جارسيا ماركيز نشر روايته الأخيرة "نلتقى فى أغسطس"، بسبب المعاناة من مرض الخرف أثناء كتابتها، لكن أبناءه كان لهم رأى آخر حيث أعلنوا أن العمل الأدبى الأخير لماركيز يستحق النشر والخروج إلى النور.

وربما قارن ماركيز، الحائز على جائزة نوبل في الأدب عام 1982، العمل برواياته السابقة ووجده ناقصا بسبب إصابته بالخرف، ولهذا السبب أراد ماركيز أن يبقى هذا الكتاب غير منشور.

وقد صرح أبناء جابرييل جارسيا ماركيز قائلين عن الرواية الأخيرة المنتظرة لوالدهم الراحل: "رواية نلتقى فى أغسطس كانت نتيجة جهد والدنا الأخير لمواصلة الإبداع رغم كل الصعاب، وربما يعتبرون أن العمل على هذه الرواية ساعد فى إبطاء آثار خرف والدهم، ففى النهاية لم يكن الخرف هو الذى أفضى إلى موته فى النهاية، بل الالتهاب الرئوي.

وبكل تأكيد لا يمكن مقارنة كتاباته ما قبل الخرف بهذه الرواية التي صدرت بعد وفاته وسط تكهنات وأسئلة من نوعية: هل كان الخرف سيغير أسلوبه؟ إنه أمر مستبعد جدًا من رجل كتب العديد من الكتب، ولكن ربما كانت هناك تغييرات طفيفة؛ وتفاصيل مؤثرة وصغيرة، تكشف تعير استمتاعه وشعوره بـ "لحظة الكتابة".

تعود تفاصيل الواقعة إلى عام 1999 حينما أحاطت التكهنات بالعنوان غير المنشور عندما نشر جابرييل جارسيا ماركيز قصة قصيرة في المجلة الكولومبية Cambio، وكانت حكاية آنا ماجدالينا باخ، وهي امرأة في منتصف العمر لديها علاقة جنسية أثناء زيارتها لجزيرة استوائية لوضع الزهور على قبر والدتها، هي الفصل الأول الذي كان ماركيز يعمل فيه.

الكاتب والصحافي جابرييل جارسيا ماركيز من مواليد السادس من مارس 1927 في مدينة أراكاتاكا شمال كولومبيا،وله عدد كبير من القصص القصيرة والروايات.

ماركيز هو أكثر كاتب روايات إسبانية تُرجمت أعماله منذ بداية القرن الحادي والعشرين، متقدماً على التشيلية إيزابيل أليندي والأرجنتيني خورخي لويس بورخيس والبيروفي ماريو فارجاس يوسا الحائز أيضاً جائزة نوبل.

مشاركة الخبر: الرواية الأخيرة لـ ماركيز تظهر بعد 10 سنوات من وفاته.. رفض نشرها على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس

أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس

منذُ 44 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس أسعار الذهب اليوم عيار 24 يسجل 3554 جنيها عيار 21 يسجل 3110 جنيهات ...

سفر نادي الزمالك علي مصر للطيران الى المغرب لخوض نهائي الكونفدرالية

سفر نادي الزمالك علي مصر للطيران الى المغرب لخوض نهائي الكونفدرالية

منذُ 44 دقائق

تسير مصرللطيران الناقل الوطني في العاشرة صباح اليوم رحلة خاصة رقم MS08 بأحدث طائراتها من طراز إيرباص A320Neo لنقل بعثة نادي...

باير ليفركوزن الألماني يواجه روما الإيطالي الليلة

باير ليفركوزن الألماني يواجه روما الإيطالي الليلة

منذُ 44 دقائق

يستضيف فريق باير ليفركوزن الألماني نظيره روما الإيطالي في تمام العاشرة من مساء اليوم الخميس على ملعب باي أرنيا ضمن...

الاسماعيلى يلتقي الداخلية في الدوري المصري

الاسماعيلى يلتقي الداخلية في الدوري المصري

منذُ 44 دقائق

يلتقى اليوم فريق الاسماعيلى مع نظيره الداخلية فى إطار منافسات الأسبوع ال22 من عمر مسابقة الدورى المصرى الممتاز ويقام...

روبي تطلق كليب أغنيتها الجديدة الليلة حلوة
روبي تطلق كليب أغنيتها الجديدة الليلة حلوة
منذُ 44 دقائق

أطلقت النجمة روبي كليب أغنيتها الجديدة الليلة حلوة عبر قناتها الرسمية على موقع الفيديوهات العالمي يوتيوب كأول أغنياتها ...

مواعيد مباريات اليوم الخميس والقنوات الناقلة
مواعيد مباريات اليوم الخميس والقنوات الناقلة
منذُ 44 دقائق

يشهد اليوم الخميس العديد من المباريات فى مختلف المسابقات يتصدرها مباراة باير ليفركوزن مع روما وأتلاتنا ضد مارسيليا في...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع ثقافة وفن

مسلسل مليحة الحلقة 6 رحيل الزعيم جمال عبد الناصر كيف ودعه المصريون
تعرف على تفاصيل مهرجان التحرير الثقافي قبل انطلاقه بالجامعة الأمريكية
الحلقة 16 من مسلسل صيد العقارب تعرف على مفهوم الدين
ذكرى ميلاد نزار قبانى ماذا قال عنه أحمد زكى أبو شادي