تكتل نون النسوي ومؤسسة pass يدشنان شعبة الابتزاز الالكتروني في النيابة العامة بعدن

تكتل نون النسوي ومؤسسة pass يدشنان شعبة الابتزاز الالكتروني في النيابة العامة بعدن

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 07-03-2024 م الساعة 12:03:27 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2035722.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : تحديث نت

عدن/تحديث نت/خاص:

دشن المحام العام الأول فضيلة القاضي - فوزي علي سيف في مقر في النيابة العامة عدن – مكتب النائب العام شعبة الابتزاز الالكتروني التي تم تجهيزها من قبل تكتل نون النسوي بالشراكة مع مؤسسة passسلام لمجتمعات مستدامة وبدعم منظمة سيفرورلد " ضمن المرحلة الثانية من مشروع التغيير في تخصيص الموارد : دعم منظمات حقوق المرأة   wrosوالشبكات / التكتلات النسائية في الدول الهشة والمتأثرة بالصراع FCAS في محافظة عدن  .


وافتتح شعبة الابتزاز الالكتروني بقص الشريط بمعية فضيلة القاضي المحام العام الأول - فوزي علي سيف ، أ/ بهية حسن السقاف – رئيسة مؤسسة  pass سلام لمجتمعات مستدامة ، أ . عفراء الحريري – منسقة  تكتل "نون “النسوي  ، ومشاركة اعضاء وعضوات وكلاء النيابات.

واوضحت أ/ بهية حسن السقاف – رئيسة مؤسسة  pass سلام لمجتمعات مستدامة عن سعادتها بتدشين شعبة الابتزاز الالكتروني في النيابة العامة وذلك بعد اصدار قرار من النائب العام فضيلة القاضي قاهر مصطفى بأنشاء هذه الشعبة .


واوضحت "السقاف " إن تكتل نون النسوي يضم خمسة عشر امرأة من مجالات وتخصصات مختلفة هو الممثل عن المشروع وأنشى بدعم من مؤسسة pass ومنظمة سيفرورلد ونتيجة للتصاعد المتزايد للابتزاز الجرائم عمل تكتل نون النسوي في فرصة انشاء الشعبة  ضمن قوانين الدولة في تتبع الجرائم من الابتزاز الالكتروني .. متمنية من الجهات المختصة والدولة والمنظمات الدولية الاهتمام في تطوير شعبة وحدة الجرائم الالكترونية..


وأكد فضيلة القاضي المحام العام الأول - فوزي علي سيف الى اهمية  قرار انشاء شعبة مكافحة الجرائم الالكترونية وذلك بالتنسيق مع تكتل نون النسوي مؤسسة  pass سلام لمجتمعات مستدامة.. لافتا الى إن النيابة العامة قامت على تجهيز الشعبة واختيار اعضاء من النيابات العامة في سبيل تدريبهم على كيفية التعامل مع الشكاوي الذي ترد عبر منصة الابتزاز الالكتروني.

واشارت أ . عفراء الحريري – منسقة  تكتل "نون النسوي – إن موضوع انشاء شعبة الابتزاز الالكتروني كانت عبارة عن فكرة سبب تزايد الجرائم التي توصل الى ادارة البحث الجنائي واضافة الى الجرائم التي لاتوصل الى ادارة البحث الجنائي وخاصة الفتيات وفق للعادات والتقاليد للذهاب الى ادارة البحث الجنائي.. مضيفة بالقول بان قمنا انشاء هذه الشعبة في النيابة العامة باعتبارها الجهة القضائية التي تقاضي بفرض عقوبات .. مشيدة بجهود فضيلة النائب العام في تحويلها الى شعبة وتذليل الصعوبات في تطوير الشعبة  واختيار خمسة من  اعضاء النيابة بترشيح من النائب العام بذل الجهد في تعزيز البرامج المتعلقة بجرائم الابتزاز الالكتروني.


واشاد أ/ نبيل حميد غالب- مدير عام تقنية المعلومات والشؤون الفنية بمكتب النيابة العامة بعدن  باهتمام  ادوار النيابة العامة بعدن ومؤسسة   pass سلام لمجتمعات مستدامة ممثلة بالأستاذة بهية السقاف ،وتكتل نون "النسوي ممثلة بالأستاذة عفراء الحريري الى اهمية تقنيات استخدام متابعة قضايا الابتزاز الالكتروني الئ تتعرض لها النساء والرجال والاطفال ..


وتطرق المدرب م/ قاهر علي سعيد إن تدشين الشعبة  للتحقيق بجرائم الابتزاز سيتم التعامل بالطريقة الالكترونية باستغلال الشكاوي والقضايا الخاصة بالابتزاز الالكتروني .. مستعرضا  إن هناك بعض من الناس يتعرض للابتزاز ويخشى إن يتقدم الى النيابة ويتعرض  للأحراج وهذه المنصة حلت في تقديم الشكاوي وسيتم ادراج الصور والادلة التي تعرض لها من المبتز وعلى ضوئها يتم من قبل شعبة مكافحة الابتزاز الالكتروني التاكد من الشكوى ويتم اتباع الاجراءات المناسبة من قبل التوجيهات من النائب العام ..


واستعرض إن سيتم التدريب لأعضاء النيابة العامة على منصة مكافحة الابتزاز الالكتروني والبرامج المساندة لاستكمال الابتزاز الالكتروني وهذا اول خطوة ومرحلة سيتم توفير الرقم الخاط الساخن للتواصل.

مشاركة الخبر: تكتل نون النسوي ومؤسسة pass يدشنان شعبة الابتزاز الالكتروني في النيابة العامة بعدن على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

إب ردم 21 بئر عشوائية مخالفة في يريم

إب ردم 21 بئر عشوائية مخالفة في يريم

منذُ 57 دقائق

نفذ فرع الهيئة العامة للموارد المائية بمحافظة إب اليوم بالتنسيق مع نيابة يريم الابتدائية والأجهزة الأمنية عملية ردم 21...

الإحتلال الإسرائيلي يداهم ويغلق مكتب قناة الجزيرة في القدس 

الإحتلال الإسرائيلي يداهم ويغلق مكتب قناة الجزيرة في القدس 

منذُ 57 دقائق

  حيروت وكالات قال وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو كرعي الأحد إن مفتشين داهموا مكتب قناة الجزيرة القطرية في القدس...

تشيلسي يسحق ضيفه وست هام يونايتد بخماسية نظيفة

تشيلسي يسحق ضيفه وست هام يونايتد بخماسية نظيفة

منذُ 57 دقائق

حقق فريق تشيلسي فوزا ساحقا على ضيفه وست هام يونايتد بنتيجة 50 اليوم الأحد في مباراة احتضنها ملعب ستامفورد بريدج في الجولة ...

انتشال أشلاء شهداء من منزل دمره الاحتلال ببلدة دير الغصون في طولكرم

انتشال أشلاء شهداء من منزل دمره الاحتلال ببلدة دير الغصون في طولكرم

منذُ 57 دقائق

انتشلت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني أشلاء شهداء في منزل دمره الاحتلال بعد اشتباك مع مقاومين في بلدة دير الغصون بطولكرم ...

حماس تعلن انتهاء جولة مفاوضات القاهرة وفدها غادر للتشاور
حماس تعلن انتهاء جولة مفاوضات القاهرة وفدها غادر للتشاور
منذُ 57 دقائق

قالت حركة حماس إن وفدها المشارك في المفاوضات بالقاهرة سيغادر للتشاور لافتة إلى انتهاء جولة المفاوضات...

بايرن ميونيخ يتلقى ضربة موجعة قبل مواجهة الريال بدوري الأبطال
بايرن ميونيخ يتلقى ضربة موجعة قبل مواجهة الريال بدوري الأبطال
منذُ 57 دقائق

تلقى فريق بايرن ميونيخ ضربة موجعة بعد إصابة لاعبه الدولي البرتغالي رافاييل غيريرو في كاحله خلال الخسارة أمام شتوتغارت 13 ...

widgets إقراء أيضاً من تحديث نت

مؤسسة بن عوض النقيب الخيرية ترفد مستشفى يهر بمعدات لمجابهة كورونا
ردفان تعلن حالة الطوارئ بسبب كورونا
جيش إسرائيل يعلق على صورة الجندي والمحتجز ويكشف مصيرهما
ثلاث رحلات غدا الثلاثاء من مطار العاصمة عدن الى المملكة السعودية و مصر