عاجل أول إعلان للجيش الأمريكي بشأن السفينة التي ضربها الحوثيون بخليج عدن واسفرت عن قتلى وجرحى

عاجل: أول إعلان للجيش الأمريكي بشأن السفينة التي ضربها الحوثيون بخليج عدن واسفرت عن قتلى وجرحى

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 07-03-2024 م الساعة 01:12:58 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2035783.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : المشهد اليمني

أصدرت القيادة المركزية للجيش الأمريكي قبل قليل، بيانا بشأن السفينة التي قصفها الحوثيون في خليج عدن، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى حالاتهم خطيرة.

وجاء في البيان الذي اطلع عليه المشهد اليمني، "في حوالي الساعة 11:30 صباحًا (بتوقيت صنعاء) في 6 مارس/آذار، تم إطلاق صاروخ باليستي مضاد للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن والمدعومين من إيران باتجاه سفينة M/V True Confidence، وهي سفينة ترفع علم بربادوس وليبيريا، أثناء عبور خليج عدن|.

وأضاف البيان: "أصاب الصاروخ السفينة، وأبلغ الطاقم المتعدد الجنسيات عن مقتل ثلاثة أشخاص، وأربعة إصابات على الأقل، ثلاثة منهم في حالة حرجة، ولحقت أضرار جسيمة بالسفينة" وأشار إلى أن "طاقم السفينة تركها واستجابت السفن الحربية للتحالف وتقوم بتقييم الوضع".

وتابع البيان: "وهذا هو الصاروخ الصاروخي الباليستي الخامس الذي يطلقه الحوثيون في اليومين الماضيين". وقال: "أثرت اثنان من هذه الصواريخ المضادة للصواريخ الباليستية على سفينتي شحن - M/V MSC Sky II و M/V True Confidence - وأسقطت سفينة USS Carney (DDG 64) واحدة من هذه الصواريخ".

وقال البيان إن هذه الهجمات التي وصفها بالمتهورة والتي شنها الحوثيون "إلى تعطيل التجارة العالمية وأودت بحياة البحارة الدوليين".

والثلاثاء أعلن الحوثيون استهداف السفينة الإسرائيلية " MSC SKY " في البحرِ العربيِّ وذلك بعددٍ منَ الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً"، ولاحقا اندلع حريق على جانب من السفينة، التي توجهت فيما بعد إلى جيبوتي.

وكان مسؤول دفاعي أمريكي أفاد بأن دخانا شوهد يتصاعد من ناقلة البضائع السائبة "ترو كونفيدنس"، التي ترفع علم بربادوس، قبالة الساحل الجنوبي لليمن قرب عدن.

وأضاف المسؤول، أن زورق نجاة أيضا شوهد في المياه قرب السفينة من دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وسبق أن تلقت وكالة "أمبري" البريطانية للأمن البحري بلاغا عن "انفجار" قرب السفينة، وهي مملوكة للولايات المتحدة وترفع علم بربادوس، على بعد 57 ميلا بحريا (105.5 كيلومترات) جنوب غربي عدن في اليمن.

ومساء الأربعاء، نفى البيت الأبيض أن تكون السفينة التي قصفها الحوثيون جنوب غرب عدن، وسقط على متنها قتلى وجرحى ومفقودين، أمريكية.

وقال إن "السفينة التي هاجمها الحوثيون لم تكن أمريكية وإنما ليبيرية وتحمل علم بربادوس". وأضاف أن الحوثيين "قتلوا مدنيين أبرياء اليوم من خلال مواصلة هجماتهم المتهورة ضد الشحن التجاري الدولي".

وقال البيت الأبيض: "الهجمات المتهورة للحوثيين المدعومين من إيران تعطل التجارة العالمية وتودي بحياة البحارة الدوليين".

وقال البيت الأبيض إن "الولايات المتحدة ستستمر في اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد الحوثيين"، أضاف: "سنواصل العمل حسب الضرورة على إضعاف قدرات الحوثيين".

وتابع أن "هجمات الحوثيين لا تمثل مشكلة للولايات المتحدة فحسب بل تعد مشكلة دولية".

وكان الحوثيون، قصفوا أمس الأربعاء سفينة MV True Confidence التي قالوا إنها أمريكية، جنوب غرب عدن، ما اسفر عن مقتل شخصين وإصابة 6 آخرين، وفقدان الاتصال بعدد آخر من البحارة والطاقم الذي كان على متنها، بحسب مسؤولين أمريكيين.

ونقلت وكالة رويترز عن مالك السفينة المستهدفة جنوب غربي عدن، وهي مملوكة لشركة في ليبيريا، قوله: "فقدنا الاتصال بـ20 من أفراد طاقم السفينة و3 حراس مسلحين".

وأشار إلى أن "السفينة أصابها صاروخ على بعد 50 ميلا بحريا جنوب غرب عدن"، مضيفًا أن "السفينة تنجرف مع استمرار حريق على متنها".

ومساء الأربعاء، قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن واشنطن مستمرة في تحميل االحوثيين مسؤولية هجماتهم. وقالت إن "هجمات الحوثيين لم تعطل الملاحة الدولية فحسب بل تسببت الآن بقتل أبرياء".

ودعت الخارجية الأمريكية "دول العالم أن تحذو حذونا في محاسبة الحوثيين وننسق مع شركائنا بهذا الصدد". وشكلت أمريكا نهاية ديسمبر الماضي، تحالفا من عدة دول تحت مسمى "حارس الازدهار"، ولم تشارك معها سوى بريطانيا في تنفيذ ضربات ضد الحوثيين باليمن.

من جانبه قال مسؤول أمريكي، إن الحوثيين "قتلوا اليوم (أمس) مدنيين أبرياء عبر إجراءات وحشية متواصلة"، وأضاف: "الحوثيون أطلقوا اليوم صاروخا بالستيا على السفينة True Confidence".

وأشار إلى أن "الصاروخ أصاب السفينة التي ترفع علم باربادوس أثناء عبورها خليج عدن وألحق بها أضرارا كبيرة"، لافتا إلى أن الحوثيين "أطلقوا 5 صواريخ بالستية مضادة للسفن في اليومين الماضيين".

وقال المسؤول الأمريكي: "ندعو حكومات العالم للانضمام إلينا لوقف الهجمات المشينة للحوثيين".

وقال مسؤول أمريكي آخر لـ"CNN" الأمريكية: "الحوثيون يواصلون مفاجأتنا وليس لدينا فكرة جيدة عما لديهم من أسلحة".

وكانت جماعة الحوثي قالت على لسان ناطقها العسكري يحيى سريع، أنها نفذت "عمليةَ استهدافٍ لسفينةِ ( TRUE CONFIDENCE ) الأمريكيةِ في خليجِ عدن، وذلك بعددٍ منَ الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ".

وقال سريع في بيان مصور، رصده "المشهد اليمني" إن الإصابة في السفينة كانت دقيقة "ما أدى إلى نشوبِ الحريقِ فيها"، مشيرا إلى أن عملية الاستهداف جاءت "بعدَ رفضِ طاقمِ السفينةِ الرسائلَ التحذيريةَ من القواتِ البحريةِ" التابعة لجماعته.

وجدد الناطق الحوثي التنبيه "إلى كافةِ السُّفُنِ بالتجاوبِ مع نداءاتِ القواتِ البحريةِ" لجماعته وقال: "وعلى كافةِ طواقمِ السُّفُنِ المستهدفةِ سرعةَ مغادرتِها بعدَ الإصابةِ الأولى".

وقال إن قوات جماعته "مستمرةٌ في تنفيذِ واجباتِها الدينيةِ والأخلاقيةِ والإنسانيةِ في دعمِ وإسنادِ الشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ وأنَّ عملياتِها في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ لن تتوقفَ إلا عندَ توقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة" حسب البيان.

مشاركة الخبر: عاجل: أول إعلان للجيش الأمريكي بشأن السفينة التي ضربها الحوثيون بخليج عدن واسفرت عن قتلى وجرحى على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

محمد صلاح يعلق على مشادته مع كلوب

محمد صلاح يعلق على مشادته مع كلوب

منذُ 29 دقائق

قال صندوق النقد الدولى فى تقرير المراجعة الاقتصادية لبرنامج مصر الاقتصادى إنه من المتوقع أن يحقق الاقتصاد المصرى نسبة...

البحوث الزراعية تحذر من جني محصول البطيخ بالنهار  فيديو

البحوث الزراعية تحذر من جني محصول البطيخ بالنهار فيديو

منذُ 29 دقائق

كشفت الدكتورة أمل العوضي أستاذة مركز البحوث الزراعية عن الشائعات التي رددت أن البطيخ المتواجد في الأسواق مسرطن معلقة...

صندوق النقد يتوقع ارتفاع نمو اقتصاد مصر لـ 56

صندوق النقد يتوقع ارتفاع نمو اقتصاد مصر لـ 56

منذُ 29 دقائق

قال صندوق النقد الدولى فى تقرير المراجعة الاقتصادية لبرنامج مصر الاقتصادى إنه من المتوقع أن يحقق الاقتصاد المصرى نسبة...

مصر للطيران توضح حقيقة تكدس المسافرين للغردقة بصالة مطار القاهرة

مصر للطيران توضح حقيقة تكدس المسافرين للغردقة بصالة مطار القاهرة

منذُ 29 دقائق

في ضوء ما تم نشره في أحد المواقع الإليكترونية وعلي صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بعنوان قصور في عدد...

الصحة تدين جريمة المرتزقة في مقبنة تعز
الصحة تدين جريمة المرتزقة في مقبنة تعز
منذُ 30 دقائق

أدانت وزارة الصحة العامة والسكان جرائم وانتهاكات مرتزقة العدوان بحق المواطنين في محافظة تعز والتي كان آخرها جريمة...

حركة حماس تستلم رد إسرائيل بخصوص مقترح وقف إطلاق النار 
حركة حماس تستلم رد إسرائيل بخصوص مقترح وقف إطلاق النار 
منذُ 31 دقائق

    حيروت وكالات قال خليل الحية القيادي في حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس في بيان إن الحركة تلقت رد دولة...

widgets إقراء أيضاً من المشهد اليمني

عاجل 5 غارات هزت العاصمة صنعاء والكشف عن المواقع المستهدفة
اهتمامكم بالمدارس الصيفية دليل على نفاقكمناشط حوثي يهاجم جماعته فهل تفجر انتقاداته ثورة داخلية
وزير الخارجية الأمريكية ضرورة عودة المدنيين الفلسطنيين إلى منازلهم
تعرف على طريقة تخزين البصل