مسلسل فراولة بطلته تسكن بالزمالك الروائي إدوارد سعيد أبرز من عاشوا هنا

مسلسل فراولة بطلته تسكن بالزمالك.. الروائي إدوارد سعيد أبرز من عاشوا هنا

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 07-03-2024 م الساعة 10:04:15 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2036047.html في : فن وثقافة    بواسطة المصدر : اليوم السابع ثقافة وفن

مسلسل فراولة من مسلسلات رمضان 2024، بطولة نيللى كريم، شيماء سيف، صدقى صخر، أحمد فهيم، علا رشدى، جيلان علاء، تونى ماهر، حجاج عبد العظيم، دنيا سامى، وعدد من ضيوف الشرف، ومن تأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج محمد على، وإنتاج شركة sky limit للمنتج أحمد دسوقى.

وسوف يذاع على شبكة قنوات المتحدة، ويحكى المسلسل قصة فتاة تدعى فراولة ابنة لحارس عقار في الزمالك وقارئة فنجان محترفة تأخذ رحلتها منعطفا غير متوقع عندما تصبح مندوبة مبيعات في شركة عالمية متخصصة في بيع اكسسوارات تعد بجلب الطاقة الإيجابية، المال، السعادة، واستطاعت فراولة أن تستحوز على الشركة وتصبح المالكة لها وتقودها إلى نجاح كبير ليدها لتصبح خبيرة طاقة شهيرة لديها الملايين من المتابعين ولكن هل هي حقاُ غيرت حياة متابعيها أم هو وهم كبير يعيشوه جميعًا.

أما عن منطقة الزمالك التي تتواجد فيها بطلة المسلسل كابنة لصاحب عقار فقد شهدت مجموعة من أبرز الفنانين والروائين الذين عاشوا فيها ، ومنهم الروائي الفلسطيني إدوارد سعيد.

وقد أدرج الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، اسم  الروائى الفلسطينى إدوارد سعيد، فى مشروع عاش هنا، وذلك تخليدا لذكراه، حيث تم وضع لافته تحمل اسمه على باب منزله الذى يقع  شارع العزيز عثمان بالزمالك.

يعد من أهم المفكرين العرب منذ نهايات القرن العشرين، فهو باحث ومفكر فلسطينى حصل على الجنسية الأمريكية، عاش حتى الثانية عشرة متنقلاً بين القدس والقاهرة والتحق بالمدرسة الإنجيلية ومدرسة المطران في القدس سنة 1947.

صودرت أملاك عائلته في القدس وأضحت العائلة من اللاجئين لرفض إسرائيل عودتهم، ألحقه والده بكلية فكتوريا في الإسكندرية في أواخر الأربعينيات ولم يكمل الدراسة بها. ليلحقه والده بمدرسةٍ داخلية في الولايات المتحدة في ماساتشوستس.

درس الآداب وتخرج في جامعة برنستون سنة 1957، وحصل على ماجستير الآداب سنة 1960 ثم الدكتوراه في اللغة الإنجليزية والأدب المقارن سنة 1964 من جامعة هارفرد، عمل سنة 1963 في جامعة كولومبيا بقسم اللغة الإنجليزية والأدب المقارن وظل بها حتى وفاته سنة 2003، عمل أستاذاً زائراً للأدب المقارن في جامعة هارفرد سنة 1974.

وسنة 1975 أصبح زميلاً لمركز الدراسات المتقدمة للعلوم السلوكية التابع لجامعة ستانفورد، وسنة 1977 عمل أستاذاً مساعداً للغة الإنجليزية والأدب المقارن في جامعة كولومبيا،  عمل سنة 1979 أستاذاً زائراً في جامعة جونز هوبكينز،  عمل رئيساً لجمعية اللغة الحديثة، وكان عضواً في الأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم وعضواً تنفيذياً في نادي القلم الدولي والأكاديمية الأمريكية للفنون والآداب والجمعية الملكية للأدب والجمعية الأمريكية للفلسفة - كان عضواً مستقلاً في المجلس الوطني الفلسطيني في الفترة (1977-1991) واستقال منه احتجاجاً على اتفاقية أوسلو.

جوزيف كونراد ورواية السيرة الذاتية - بدايات: القصد والمنهج - الاستشراق - مسألة فلسطين - تغطية الإسلام: كيف تحدد وسائل الإعلام والخبراء الطريقة التي نرى فيها العالم - العالم والنص والناقد - ما بعد السماء الأخيرة: حياة الفلسطينيين - مع صور لجين مور - القومية والاستعمار والأدب: ييتس ونهاية الاستعمار- متتاليات موسيقية - الثقافة والإمبريالية - سياسة التجريد:كفاح شعب فلسطين لتقرير المصير - المثقف والسلطة: محاضرات ريث - السلام والسخط عليه: مقالات عن فلسطين وعملية السلام في الشرق الأوسط - خارج المكان: سيرة ذاتية - نهاية عملية السلام: أوسلو ومابعدها - تأملات من المنفى ومقالات أخرى - المتشابهات والمتناقضات:استكشافات في الموسيقى والمجتمع، بالاشتراك مع دانييل بارينبويم - الإنسانية ونقد الديمقراطية.

مشاركة الخبر: مسلسل فراولة بطلته تسكن بالزمالك.. الروائي إدوارد سعيد أبرز من عاشوا هنا على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

التموين تعلن ارتفاع توريد القمح المحلي لـ 18 مليون طن حتى الآن

التموين تعلن ارتفاع توريد القمح المحلي لـ 18 مليون طن حتى الآن

منذُ 57 دقائق

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم توريد نحو 18 مليون طن قمح محلي من المزارعين منذ بدء موسم الحصاد في 13 ابريل...

MEE السلطة الفلسطينية طلبت عدم الافراج عن البرغوثي من سجون الاحتلال

MEE السلطة الفلسطينية طلبت عدم الافراج عن البرغوثي من سجون الاحتلال

منذُ 58 دقائق

السلطة الفلسطينية تعارض إطلاق سراح القيادي في حركة فتح مروان البرغوثي لأنه سيكون المنافس الأقوى للرئيس محمود...

تأثير سياسيات السيسي على الاقتصاد المصري

تأثير سياسيات السيسي على الاقتصاد المصري

منذُ 58 دقائق

ناجي عبد الرحيم يكتب تحت ظل الحكم العسكري مخاطر جمة تهدد استقرار مصر ونموها...

مناورات الجيش الموريتاني على الحدود مع مالي هل هي رسالة ردع لباماكو

مناورات الجيش الموريتاني على الحدود مع مالي هل هي رسالة ردع لباماكو

منذُ 58 دقائق

أجرى الجيش الموريتاني مناورات على الحدود مع مالي في ظل حالة من التوتر في العلاقات بين البلدين...

أكسيوس لأول مرة منذ الحرب أمريكا تعلق شحنة ذخيرة متجهة لـإسرائيل
أكسيوس لأول مرة منذ الحرب أمريكا تعلق شحنة ذخيرة متجهة لـإسرائيل
منذُ 58 دقائق

كشفت موقع اكسيوس الأمريكي عن تعليق الإدارة الأمريكية شحنة ذخيرة متجهة إلى...

الصين تطلق مهمة تاريخية لجلب عينات من الجانب المظلم للقمر
الصين تطلق مهمة تاريخية لجلب عينات من الجانب المظلم للقمر
منذُ 58 دقائق

أطلقت الصين الجمعة مركبة فضائية غير مأهولة لجلب عينات من الجانب المظلم للقمر لتصبح أول دولة تقوم بمثل هذه المحاولة...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع ثقافة وفن

عروسة المولد من الفاطميين كيف كانت مظاهر الاحتفال عبر العصور الوسطى
مناقشة التعليم وبناء الشخصية المصريةفى ملتقى الهناجر الثقافى
وزارة الثقافة تنظم عددا من الأنشطة بالتزامن مع يوم اليتيم
ذاكرة اليوم إنشاء صندوق الدين بمصر ورحيل محمد رشدى ووائل نور