وزير التعليم العالي يستقبل وفدا من فريق أستوديو التصميم الدولي

وزير التعليم العالي يستقبل وفدًا من فريق أستوديو التصميم الدولي

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 07-03-2024 م الساعة 12:24:58 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2036239.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : الكلمة نيوز

استقبل الدكتور أيمن عاشور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو وفدًا من فريق أستوديو التصميم الدولي (World Design Studio)، بحضور الدكتور ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، والدكتور أيمن فريد مساعد الوزير للتخطيط الإستراتيجي والتدريب والتأهيل لسوق العمل، والدكتور عمر الحسيني عميد كلية الهندسة جامعة عين شمس، والدكتور أكرم فاروق وكيل كلية الهندسة جامعة عين شمس، وعدد من ممثلي جامعة هواجونج الزراعية الصينية، وطلاب الجامعتين.

أكد الدكتور أيمن عاشور على أهمية المشروعات التي يُنفذها أستوديو التصميم الدولي (World Design Studio)، مستعرضًا أبرز الشراكات التي يتم تنفيذها حاليًا بين الجامعات المصرية ونظيرتها الدولية المرموقة، بما يعود بالنفع على المنظومة التعليمية والبحثية في مصر.

وأشار الوزير إلى أن ورشة العمل الحالية تعُد فرصة لتبادل الخبرات والمهارات، والثقافات، والرؤى المختلفة بين الطلاب، متمنيًا أن يستفيد جميع الطلاب المشاركين في البرنامج التدريبي، وأن يُحققوا أقصى استفادة مُمكنة بما يعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع.

ومن جهته، أكد د. ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس على أهمية المشروعات التطويرية التي عمل عليها أستوديو التصميم الدولي بكلية هندسة عين شمس WDS، مشيرًا إلى أن الأستوديو يجمع مُختلف التخصصات المعمارية بمُشاركة 3 جامعات، وهى (جامعة عين شمس، وجامعة كليمسون الأمريكية، وجامعة هواجونج الصينية)، لافتًا إلى أن المشروع بدأ منذ عام 2017، ويشارك فى الأستوديو سنويًا طلاب برامج العمارة والعمران بالجامعات الثلاث، للعمل في تطوير رؤى وحلول لمختلف المشكلات العمرانية داخل بلدانهم بشرط أن تكون مشروعات قومية.

ومن جانبه، أكد د. أيمن فريد مُساعد وزير التعليم العالي للتخطيط الإستراتيجي والتدريب والتأهيل لسوق العمل والمُشرف العام على أستوديو التصميم الدولي، أن الأستوديو يضم عددًا من التخصصات منها: (التصميم المعماري والحضري والبيئي والتخطيط العمراني وتنسيق المواقع)، مشيرًا إلى أن الأستوديو يعتبر الأول من نوعه في مجال الدراسة الهندسية البينية التي تجمع تخصص العمارة والتخطيط العمراني، وتربطها بالعديد من التخصصات الهندسية الأخرى، لافتًا إلى أن الدراسة هذا العام تُجرى على عدة مواقع بمدينة أسوان، باعتبارها عاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية، فضلاً عن كونها بوابة مصر الاقتصادية من الجنوب، موضحًا أنه طبقًا للاتفاق بين الجامعات الثلاث الشريكة في هذا المشروع، سيتم اختيار مدينة كل عام لإجراء دراسات ورؤى ومشروعات تنموية عليها.

وأعرب الوفد الصيني عن سعادته باستضافة جمهورية مصر العربية الورشة الثالثة والتي أقيمت في مدينة أسوان، مشيرًا إلى أن ورشة العمل تساهم في تبادل الخبرات والثقافات، وزيادة التعاون في المجالات ذات الاهتمام المُشترك بين الجانبين.

وتبادل الوزير الحديث مع ممثل الفريق المصري وممثل الفريق الصيني، واستعرض الطلاب أبرز الأنشطة التي قاموا بها في ورش العمل، وحث الدكتور أيمن عاشور الطلاب على المشاركة الفعالة ومواصلة اكتساب الخبرات والمعارف والمهارات اللازمة لتأهيلهم لسوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

جدير بالذكر أن فريق التصميم الدولي كان قد شارك في ورشة العمل التي نظمتها اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو بالتعاون مع المُبادرة المصرية للمنح الدراسية والسياحة التعليمية "ادرس في مصر (Study in Egypt)" وبالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمجلس الأعلى للآثار، وذلك بالشراكة مع كلية الهندسة جامعة عين شمس وجامعة هوشجنج الزراعية بدولة الصين وجامعة كليمستون بالولايات المتحدة الأمريكية، بمُشاركة 30 طالبًا وطالبة من برنامج WDS بكلية الهندسة جامعة عين شمس، وجامعة هوشجنج الزراعية بدولة الصين؛ لدراسة بعض المناطق المٌستهدف تنميتها (قرية غرب سهيل، جزيرة النباتات، عزب كرور، الحديقة الدولية بأسوان، القرية النوبية).

مشاركة الخبر: وزير التعليم العالي يستقبل وفدًا من فريق أستوديو التصميم الدولي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

ماسك يتجه للإطاحة بجيف بيزوس من عرش أغنى رجال الأعمال في العالم

ماسك يتجه للإطاحة بجيف بيزوس من عرش أغنى رجال الأعمال في العالم

منذُ 11 دقائق

يقترب الميلياردير الأمريكي إيلون ماسك من تجاوز صاحب المركز الثاني في قائمة أغنى رجال الأعمال بالعالم جيف بيزوس بعد أن...

جيش الاحتلال يكشف تفاصيل هجوم للقسام على نيتساريم قتل فيه جنديان

جيش الاحتلال يكشف تفاصيل هجوم للقسام على نيتساريم قتل فيه جنديان

منذُ 11 دقائق

كشف جيش الاحتلال عن قيام دبابة له بقتل جنديين خلال كمين للقسام في منطقة...

هذا ما جرى في محادثات بكين بين حركتي فتح وحماس إحراز تقدم

هذا ما جرى في محادثات بكين بين حركتي فتح وحماس إحراز تقدم

منذُ 11 دقائق

جرت محادثات في العاصمة الصينية بكين بين مسؤولين في حركتي فتح وحماس ضمن محاولات إتمام المصالحة وإنهاء الانقسام...

بـــلاغ صحفي 

بـــلاغ صحفي 

منذُ 12 دقائق

وقفت الاحزاب السياسية بمحافظة تعز في اجتماعها اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 م أمام القضايا المحلية و الوطنية التي تمر بها...

يوم تاريخي مصور يمني يفوز بالمركز الأول عالميا بجوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية في برشلونة شاهد اللقطة
يوم تاريخي مصور يمني يفوز بالمركز الأول عالميا بجوائز الاتحاد الدولي ل...
منذُ 12 دقائق

فاز المصور اليمني الشاب أكرم عبدالله بالمركز الأول لأفضل صورة من فئة الشباب في حفل جوائز الاتحاد الدولي للصحافة...

بالفيديو عالم آثار مصري لم نعثر على أي دليل علمي يشير إلى تواجد الأنبياء موسى وإبراهيم ويوسف في مصر
بالفيديو عالم آثار مصري لم نعثر على أي دليل علمي يشير إلى تواجد الأنبي...
منذُ 12 دقائق

قال عالم المصريات والآثار زاهي حواس في تصريحات تليفزيونية أنه لا يوجد دليل علمي على تواجد الأنبياء موسى وإبراهيم ويوسف...

widgets إقراء أيضاً من الكلمة نيوز

بالفيديو احمد سعد يدعو جمهور الخليج لحفل موسم شتاء قطر
هنا الزاهد تفجر مفاجأة عن علاقتها باحمد فهمي بعد انفصالهما
فيديو الحكاية للمطرب احمد عافية أحدث إصدارات المنتج ريتشارد الحاج
بالفيديو مادلين طبر تكشف سبب فورمة احمد السقا واختفاء رقبته