الدوري الأوروبي ينتظر مباريات قوية في ثمن النهائي

الدوري الأوروبي ينتظر مباريات قوية في ثمن النهائي

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 07-03-2024 م الساعة 03:40:35 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2036434.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

تقام، مساء اليوم الخميس، مباريات ذهاب ثمن نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم، الذي يشهد انضمام أندية قوية، هي التي تصدرت الترتيب في مجموعاتها، مثل أندية ليفربول وبرايتون وويستهام الإنكليزية، وأخرى لها تاريخ كبير أوروبياً، وحصدت ألقاباً عديدة.

وقبل ساعات من مواجهة قوية مع مانشستر سيتي في الدوري الإنكليزي، سيكون محورها تصدّر الترتيب محلياً، فإن ليفربول مضطر للتعامل مع مباراة صعبة ستجمعه بسبارتا براغ التشيكي، الذي تأهل إلى هذا الدور بعدما أحدث مفاجأة قوية للغاية بالانتصار على غلطة سراي التركي، في واحدة من أكبر النتائج في سجلّ النادي خلال السنوات الأخيرة. ولهذا فإن ليفربول سيكون مجبراً على الحذر، حتى يتفادى الفخ الذي ينتظره، خاصة وأنه سيخوض المباراة في ظل غياب لاعبين مؤثرين، في مقدمِهم المصري محمد صلاح الذي لا يبدو أنه قادر على اللعب أساسياً، والمدرب الألماني يورغن كلوب يفكر بلا شك في المواجهة المقبلة أمام مانشستر.

كما تبدو المواجهة بين ناديي روما الإيطالي وبرايتون الإنكليزي، من بين أقوى المباريات في هذا الدور، ذلك أن الفريق الإيطالي يقدم عروضاً قوية في الدوري الإيطالي خلال الأسابيع الأخيرة، وذلك منذ رحيل مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، حيث نجح قائده السابق الإيطالي دانيلي دي روسي في ترك بصمته سريعاً في الفريق من خلال النتائج المثالية.

وفي الجهة المقابلة، يُعتبر برايتون من أفضل الأندية، وقد تأهل إلى هذا الدور بعدما تجاوز عقبة أندية قوية في مجموعته مثل أياكس أمستردام الهولندي ومرسيليا الفرنسي، كما أنه يملك مدرباً ترك بصمة قوية في الدوري الإنكليزي، وهو الإيطالي روبيرتو دي زيربي، الذي نجح في تجربته الإنكليزية، وقد شهدت أسهمه ارتفاعاً كبيراً في الأشهر الأخيرة وبات مرشحاً لتدريب أندية قوية.

واختارت القرعة أن تضع وجهاً لوجه فريقين سبق أن كانا في المجموعة نفسها في الدور الماضي من الدوري الأوروبي، وهو أمر لا يحصل دائماً، حيث يستقبل فريبورغ الألماني فريق ويستهام الإنكليزي، الذي كان قد انتصر في دور المجموعات ذهاباً وإياباً على منافسه ليحصد صدارة المجموعة.

وقد كان وصول النادي الألماني إلى هذا الدور مثيراً للغاية، بما أنه كان متأخراً بنتيجة 0-2 أمام لانس الفرنسي في مباراة العودة بعد التعادل ذهاباً بدون أهداف، لكنه نجح في قلب الطاولة والانتصار 3-2، وهي نتيجة تؤكد أنه تخلّص من الضغط الذي كان يُعاني منه في المباريات السابقة، عكس الفريق الإنكليزي الذي تشهد نتائجه تراجعاً مقارنةً بالموسم الماضي، ولهذا فإن المهمة قد تكون أكثر تعقيداً في اللقاء الثالث أمام النادي الألماني هذا الموسم.

وسيكون لقاء مرسيليا الفرنسي وفياريال الإسباني، صعباً على الفريقين على حد سواء، باعتبار تقارب المستوى، ولكن الأفضلية تبدو لفائدة الفريق الفرنسي، بعد أن شهدت نتائجه تحسناً كبيراً في المباريات الأخيرة، وبالتالي سيكون قادراً على تمديد نجاحاته بحضور نجمي منتخب المغرب أمين حارث وعز الدين أوناحي.

ويخوض كاراباخ أغدام الأذربيجاني، مواجهة صعبة أمام باير ليفركوزن الألماني، في ثمن نهائي الدوري الأوروبي، وهو الفريق الذي لا يعرف الهزيمة هذا الموسم في كل المسابقات. فبعد التأهل التاريخي إلى هذا الدور على حساب براغا البرتغالي، فإن كاراباخ سيحاول تحقيق نتيجة مثالية تساعده على دخول التاريخ، خاصة إن نجح في الانتصار، وبالتالي سيكون أول فريق يوقف أرقام النادي الألماني المثالية منذ بداية الموسم، رغم أن النادي الألماني يبدو في طريق مفتوح من أجل الانتصار وحسم التأهل سريعاً، بفضل ما يملكه من قدرات مميزة فردياً وجماعياً.

ويبدو ميلان الإيطالي قادراً على حسم بطاقة التأهل دون صعوبات، عندما يواجه فريق سلافيا براغ التشيكي، ذلك أن ميلان حسّن نسبياً من مستواه الفني، وانتصاره على لاتسيو محلياً منذ أيام قليلة يعطيه دفعاً قوياً. ولكن المفاجآت التي تشهدها الدوريات الأوروبية بشكل عام ستدفع النادي الإيطالي إلى التركيز والحذر، فمنافسه ليس لديه ما يخسره خلال هذا الدور، وسبق له أن تصدّر المجموعة على حساب فريق إيطالي في الدور الأول، عندما صدم نادي روما، وبالتالي فإنه متعود على المباريات القوية ويملك الخيارات التي تساعده على حسن التعامل مع ميلان للتقدم في منافسات الدوري الأوروبي والتألق.

مشاركة الخبر: الدوري الأوروبي ينتظر مباريات قوية في ثمن النهائي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

صنعاء  مسيرة مليونية وتصعيد جديد لنصرة غزة

صنعاء مسيرة مليونية وتصعيد جديد لنصرة غزة

منذُ 29 دقائق

استجابة القوات المسلحة اليمنية للدعوات الشعبية المتمثلة في زيادة الضربات والعمليات التي تنفذها في البحرين الأحمر...

نائب رئيس المؤتمر يواسي آل عثمان

نائب رئيس المؤتمر يواسي آل عثمان

منذُ 29 دقائق

بعث نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام الدكتور قاسم محمد لبوزة برقية عزاء ومواساة إلى...

القسام تبث تسجيلا لقصفها مواقع للاحتلال من جنوب لبنان شاهد

القسام تبث تسجيلا لقصفها مواقع للاحتلال من جنوب لبنان شاهد

منذُ 29 دقائق

كتائب القسام قصفت الاثنين الماضي مواقع ومقرات لقوات الاحتلال شمال فلسطين المحتلة انطلاقا من جنوب...

كيف فسدت الذائقة المصرية

كيف فسدت الذائقة المصرية

منذُ 29 دقائق

عبد الرحمن أبو ذكري يكتب عناصر تأسيسية أشبه في تحققها بالمتتالية كان لها الأثر الجلي في تحطيم ما أمكننا تسميته بالذائقة...

الاحتلال يمنع سائحات تركيات من الدخول إلى المسجد الأقصى
الاحتلال يمنع سائحات تركيات من الدخول إلى المسجد الأقصى
منذُ 29 دقائق

كرت العديد من المنصات الفلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي منعت العشرات من الشبان الفلسطينيين وعدد من السيدات...

راتب المعلم والممثل الفنان محمد صبحي يثير جدلا واسعا شاهد
راتب المعلم والممثل الفنان محمد صبحي يثير جدلا واسعا شاهد
منذُ 29 دقائق

هاجم الفنان المصري محمد صبحي تفاوت الدخول والمرتبات والتي تظهر بين فئات المجتمع ضاربا المثل بالفرق بين الممثلين...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

الخارجية الباكستانية إيران تجاوزت كل القنوات الدبلوماسية لحل المشكلة وقامت بانتهاك السيادة الباكستانية
الإمارات تباطؤ حاد في الأعمال غير النفطية لهذا السبب
فلسطينيون يروون معاناة النزوح المتكرر من غزة إلى رفح المكتظة
كريس بيرشال من اللعب مع بيكهام إلى عالم التحكيم