لو بتقضى وقت طويل أمام الشاشة 7 نصائح لحماية عينيك

لو بتقضى وقت طويل أمام الشاشة.. 7 نصائح لحماية عينيك

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 07-03-2024 م الساعة 07:06:11 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2036710.html في : صحة ومجتمع    بواسطة المصدر : اليوم السابع صحة

أصبح الوقت المفرط أمام الشاشات جزءًا من حياتنا، سواء كنت تعمل على  الكمبيوتر، أو تتصفح وسائل التواصل الاجتماعي على الهواتف الذكية، وعلى الرغم من أن التكنولوجيا جعلت حياتنا أسهل بعدة طرق، إلا أن قضاء وقت طويل أمام الشاشات يمكن أن يؤدي إلى إجهاد العين وعدم الراحة، فى هذا التقرير نتعرف على بعض النصائح لحماية عينيك من الوقت الزائد أمام الشاشة، بحسب موقع "تايمز ناو".


 نصائح لحماية عينيك من الوقت الزائد أمام الشاشة

-اتبع قاعدة 20-20-20: لمنع إجهاد العين، خذ فترات راحة منتظمة باتباع قاعدة 20-20-20. كل 20 دقيقة، خذ استراحة لمدة 20 ثانية وانظر إلى شيء ما على بعد 20 قدمًا أو 6 متر  يمنح عينيك فرصة للاسترخاء وإعادة التركيز، مما يقلل من الضغط الناتج عن التحديق في الشاشة لفترات طويلة.

-ضبط إعدادات الشاشة: تأكد من ضبط إعدادات سطوع الشاشة والتباين على مستويات مريحة، يمكن للشاشة الساطعة جدًا أن تسبب الوهج، في حين أن الشاشة المعتمة جدًا يمكن أن تجهد عينيك لأنها تعمل بجهد أكبر للرؤية. اضبط الإعدادات لتتناسب مع الإضاءة في بيئتك وتقلل من إجهاد العين.

-استخدم الإضاءة المناسبة: ضع شاشتك بحيث لا تواجه مباشرة أي مصدر للضوء، مما قد يسبب الوهج والانعكاسات. بالإضافة إلى ذلك، تأكد من أن الإضاءة في غرفتك كافية. يمكن أن يساهم الضوء الزائد أو القليل جدًا في إجهاد العين، لذا استهدف الإضاءة المتوازنة وغير المباشرة لتقليل الانزعاج.

-الرمش بشكل متكرر: عند التحديق في الشاشات، يميل الأشخاص إلى الرمش بشكل أقل، مما قد يؤدي إلى جفاف العين وعدم الراحة. ابذل جهدًا واعيًا لرمش العين كثيرًا للحفاظ على رطوبة عينيك ومنع جفافها. يمكنك أيضًا استخدام قطرات الدموع الاصطناعية لتليين عينيك إذا شعرت بالجفاف أو التهيج.

الجلوس بطريقة صحيحة: يمكن أن يساعد الحفاظ على الوضعية المناسبة أثناء استخدام الشاشات في تقليل الضغط على عينيك ورقبتك. اجلس بشكل مستقيم مع دعم ظهرك ووضع شاشتك على مستوى العين. تجنب الانحناء أو الانحناء بالقرب من الشاشة، لأن ذلك قد يزيد من إجهاد العين ويؤدي إلى عدم الراحة.

خذ فترات راحة منتظمة: بالإضافة إلى اتباع قاعدة 20-20-20، تأكد من أخذ فترات راحة منتظمة من وقت الشاشة تمامًا. انخرط في الأنشطة التي لا تتضمن الشاشات، مثل المشي أو قراءة كتاب أو ممارسة اليوجا. إن منح عينيك فترة راحة من الشاشات يمكن أن يساعد في منع إجهاد العين وتقليل التعب.

فكر في مرشحات الضوء الأزرق: يمكن أن يساهم الضوء الأزرق المنبعث من الشاشات في إجهاد العين وتعطيل أنماط النوم. فكر في استخدام مرشحات الضوء الأزرق أو النظارات ذات العدسات الزرقاء التي تحجب الضوء لتقليل التعرض له وحماية عينيك. تحتوي العديد من الأجهزة أيضًا على إعدادات مرشح الضوء الأزرق المضمنة التي يمكنك تنشيطها لتقليل إجهاد العين.

مشاركة الخبر: لو بتقضى وقت طويل أمام الشاشة.. 7 نصائح لحماية عينيك على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

البنتاغون يعلن اكتمال 50 من الميناء العائم قبالة غزة ويتوعد من يتعرض لجنوده هناك

البنتاغون يعلن اكتمال 50 من الميناء العائم قبالة غزة ويتوعد من يتعرض ل...

منذُ 47 دقائق

يقترب الميناء العائم الذي تبنيه القوات الأمريكية قبالة سواحل غزة على الانتهاء في وقت لم يستبعد فيه وزير الدفاع الأمريكي ...

هل تصمد مرافق إسرائيل إذا توسع الصراع إقليميا

هل تصمد مرافق إسرائيل إذا توسع الصراع إقليميا

منذُ 47 دقائق

بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل بات السؤال حول إمكانية صمود المرافق الحيوية في دولة الاحتلال في حال اندلاع حرب أوسع...

نص رسالة نعمت شفيق التي طلبت من شرطة نيويورك اقتحام جامعة كولومبيا

نص رسالة نعمت شفيق التي طلبت من شرطة نيويورك اقتحام جامعة كولومبيا

منذُ 47 دقائق

كشف نص الرسالة التي أرسلتها رئيسة جامعة كولومبيا لشرطة نيويورك أنها طلبت منهم البقاء في حرم الجامعة لأسبوعين لضمان عدم...

بول أوستر رواية أخيرة تنذر بالموت

بول أوستر رواية أخيرة تنذر بالموت

منذُ 58 دقائق

تقرأ رواية الكاتب والمخرج الأميركي الذي غادر عالمنا أول أمس كنعي وكأنه يخبرنا أن الشخص الوحيد الذي يحق له أن يودعه من...

لماذا يضغط وزراء إسرائيليون متشددون على نتنياهو لرفض مقترح وقف إطلاق النار
لماذا يضغط وزراء إسرائيليون متشددون على نتنياهو لرفض مقترح وقف إطلاق ا...
منذُ 1 ساعة

يتعرض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لضغوط شديدة من أعضاء حكومته اليمينيين المتشددين لعدم الموافقة على...

حزب الله يستهدف 4 مواقع للجيش الإسرائيلي بالقرب من الحدود اللبنانية الجنوبية
حزب الله يستهدف 4 مواقع للجيش الإسرائيلي بالقرب من الحدود اللبنانية ال...
منذُ 1 ساعة

أعلن حزب الله اللبناني اليوم الخميس استهداف 4 مواقع للجيش الإسرائيلي في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع صحة

7 علاجات طبيعية لالتهاب المفاصل أبرزها العلاج بالأبر وممارسة الرياضة
ماذا تعرف عن ريجيم داش يضبط ضغط الدم ويساعد فى إنقاص الوزن
لمرضى الروماتويد نصائح لتقليل حدة الأعراض في الشتاء
ما هو التواء المعصم تعرف على أعراضه وأسبابه ونصائح الوقاية منه