غوارديولا يحدد أهدافه تحطيم أرقام برشلونة في الأبطال

غوارديولا يحدد أهدافه: تحطيم أرقام برشلونة في الأبطال

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 08-03-2024 م الساعة 01:39:04 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2037515.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

حدّد المدرب الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي أهدافه في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث يسعى لتحطيم أرقام برشلونة في المسابقة القارية.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، الخميس، فإن بيب غوارديولا أظهر بالفعل أهدافه الحقيقية في الموسم الحالي ببطولة دوري أبطال أوروبا، الذي يطمح فيه إلى الدفاع عن لقبه، الذي حققه الفريق الإنكليزي في الموسم الماضي.

وتابعت أن نادي مانشستر سيتي الإنكليزي بقيادة مدربه بيب غوارديولا خاض 30 مواجهة في دوري أبطال أوروبا دون أن يتذوق طعم الهزيمة على استاد "الاتحاد"، وهو ثاني أفضل رقم قياسي على الإطلاق، بعد 38 مباراة خاضها برشلونة بين عامي 2013 و2020.

وأوضحت أن سلسلة نادي مانشستر سيتي خلال 30 مواجهة على أرضه، جاءت دون أن يتعرض للهزيمة، بعدما حقق الفريق الإنكليزي 28 هدفاً وتعادل في مناسبتين فقط، خلال السنوات الـ 5 الماضية.

وأردفت أن نادي شاختار دونيتسك الأوكراني فرض التعادل على مانشستر سيتي بهدف لمثله في مرحلة المجموعات بموسم 2019/2020، بالإضافة إلى سبورتينغ لشبونة الذي تعادل سلبياً أمام الفريق الإنكليزي في مواجهة الإياب من دور الـ 16 في المسابقة القارية في موسم 2021/2022 باستاد "الاتحاد".

وواصلت أن مانشستر سيتي استطاع التفوق خلال رحلته القوية في دوري أبطال أوروبا على أندية، مثل ريال مدريد الإسباني، باريس سان جيرمان الفرنسي، أتلتيكو مدريد، بالإضافة إلى تحقيق نتائج قوية مثل الانتصار على شالكه الألماني (7-0)، لايبزيغ (7-0).

وأكدت الصحيفة أن نادي برشلونة استطاع تحقيق الفوز على أرضه في 38 مواجهة دون التعرض للخسارة في دوري أبطال أوروبا على ملعبه "كامب نو"، منذ شهر سبتمبر/ أيلول عام 2013 حتى شهر نوفمبر/تشرين الثاني عام 2020.

واستطاع مانشستر سيتي خلال الموسم الحالي، تحقيق الفوز خلال 8 مواجهات (مرحلة المجموعات ودور الـ 16)، ولم يتعرض للهزيمة سوى في شهر مايو/ أيار عام 2022، عندما هزم على يد ريال مدريد الإسباني بثلاثة أهداف مقابل هدف في إياب نصف نهائي المسابقة القارية في ملعب "سانتياغو برنابيو".

واختتمت بالإشارة إلى أن المدرب بيب غوارديولا أكد في تصريحات سابقة لوسائل الإعلام، أن "سبيل تحقيق الألقاب في دوري أبطال أوروبا يعود إلى الظهور بكل قوة في المواجهات التي تقام على أرضك وبين جماهيرك"، وهذا ما فعله في الموسم الماضي، ويريد تكراره في رحلة الدفاع عن لقبه في المسابقة القارية.

مشاركة الخبر: غوارديولا يحدد أهدافه: تحطيم أرقام برشلونة في الأبطال على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الصحة العالمية لا منطقة آمنة في غزة

الصحة العالمية لا منطقة آمنة في غزة

منذُ 47 دقائق

جددت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية مارغريت هاريس تأكيد المنظمة بعدم وجود أي منطقة آمنة في غزة يلجأ إليها...

مسؤول أممي يرد على وصف نتنياهو مجزرة رفح بـ الحادث

مسؤول أممي يرد على وصف نتنياهو مجزرة رفح بـ الحادث

منذُ 48 دقائق

ذكر سام روز مدير التخطيط في الأمم المتحدة أن مجزرة رفح واحدة من مئات الهجمات والضربات التي شهدناها خلال الأشهر القليلة...

المنظمات الأممية تحذر من كارثة في الفاشر السودانية لا مكان آمن للمدنيين

المنظمات الأممية تحذر من كارثة في الفاشر السودانية لا مكان آمن للمدنيي...

منذُ 48 دقائق

اندلعت المعارك في الفاشر مركز ولاية شمال دارفور السودانية في العاشر من الشهر الجاري وسط نزوح آلاف الأسر وتفاقم المعاناة ...

بوتين يهدد أوروبا بعواقب وخيمة لهذا السبب ما علاقة أمين عام الناتو

بوتين يهدد أوروبا بعواقب وخيمة لهذا السبب ما علاقة أمين عام الناتو

منذُ 48 دقائق

ألمح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى إمكانية ضرب الدول التي ستزود كييف بأسلحة بعيدة المدى مشيرا إلى أن على الدول...

Burning plastic sponges and fabrics and their impact on health in Gaza
Burning plastic sponges and fabrics and their impact on health in Gaza...
منذُ 54 دقائق

After the gas cuts and the scarcity of firewood and timber people in the Gaza Strip began burning plastic sponges and fabrics to meet their daily needs This has a profound impact on their daily lives and health...

مخيم جباليا أصل الحكاية
مخيم جباليا أصل الحكاية
منذُ 56 دقائق

يختلف مخيم جباليا عن أي مكان في غزة إذا خرجت منه لا يمكن أن يخرج منك فهو أصل الحكاية ولديه أسرار للصمود الفلسطيني لأجيال...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

كريم بنزيمة يرد على الانتقادات لا يمكنني الفوز وحدي
آثار عميقة للمقاطعة العربية وثائق بريطانية تظهر قوة الظاهرة
مسؤولون أميركيون تعليق شحنات أسلحة لإسرائيل رسالة سياسية
العليمي يلتقي كاميرون والانتقالي يحذف خبرا عن رفض عودة الحكومة