هل ظلم الحكم البرازيلي الزمالك أمام الأهلي الشريف يحسم الموقف

هل ظلم الحكم البرازيلي الزمالك أمام الأهلي؟ الشريف يحسم الموقف

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 09-03-2024 م الساعة 01:20:30 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2038208.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

شهدت مباراة الأهلي والزمالك، في نهائي كأس مصر، الجمعة، احتجاجاً على قرارات الحكم البرازيلي أندرسون دارونكو، الذي أدار المواجهة، حيث طالب كل فريق بالحصول على ركلة جزاء.

وطالب الأهلي بركلة جزاء في بداية اللقاء، وذلك بعد سقوط لاعبه إمام عاشور إثر التحام مع مدافع الزمالك حمزة المثلوثي، ولكن الحكم البرازيلي طالب باستمرار اللعب، من دون أن ينذر إمام عاشور، في قرار دعمه خبير التحكيم في "العربي الجديد" جمال الشريف.

وقال الحكم الدولي السابق: "لم يكن إمام عاشور في موقف تسلل، ودخل منطقة الجزاء، ولامس الكرة فاصطدمت بقدمه اليمنى بشكل بطيء ما جعله يبطئ حركته ولم يحاول بشكل جدي اللحاق بالكرة أو لعبها، إنما أبطأ الحركة حيث كان ينتظر لاعب الزمالك المثلوثي، الذي كان يتحرك لمتابعته وانتظر قدومه والاقتراب منه، فرفع قدمه اليمنى إلى الأعلى في محاولة ملامسة اللاعب المتحرك، الذي يحاول التوقف فيحصل تلامس طفيف بين الساق اليمنى للمهاجم مع الساق اليسرى للمثلوثي، من دون أين يهتم مهاجم الأهلي بلعب الكرة أو التركيز عليها، فقد انحصر تركيزه على التباطؤ والتأخير انتظاراً للاعب المندفع، وهذا التلامس الطفيف لا يصل إلى درجة العرقلة، وقد بحث عنه اللاعب إمام عاشور فسقط داخل منطقة الجزاء وتقنية الفار دعمت قرار الحكم".

وحول عدم إنذار لاعب الأهلي بسبب محاولة الإيهام بوجود ركلة جزاء، قال الشريف: "عندما يكون هناك تلامس عند لعب الكرة بين اللاعبين، يُوصى بعدم الإنذار واعتبار وقوع محاولة خداع من قبل اللاعب الذي يسقط، وبالتالي فإن قرار الحكم باستمرار اللعب كان صحيحاً، واللاعب إمام عاشور لم يكن يستحق إنذاراً".

كما طالب الزمالك بدوره في نهاية الشوط الأول بركلة جزاء بعد لمس الكرة يد حسين الشحّات، وعلق الشريف على ذلك بالقول: "رفع لاعب الزمالك الكرة إلى عمق منطقة الجزاء، وتحرك إليها حسين الشحات حيث ارتكز على قدمه اليمنى التي كانت داخل منطقة الجزاء، وبقية أجزاء جسمه في الخارج، واصطدمت به الكرة، التي تحركت لاحقاً في اتجاه اليد ولمستها، وعندما يحاول اللاعب قطع الكرة أو منعها وتصطدم بقدمه وتتجه إلى اليد الأقرب، فهذا لا يعتبر لمساً يعاقب عليه القانون، إضافة إلى ذلك، وإن كانت اليد في وضعية غير طبيعية، فإن عملية اللمس جرت بالكامل خارج منطقة الجزاء، وقرار الحكم استمرار اللعب كان صحيحاً، والفار دعم قرار الحكم".

كما أكد الشريف أن هدف إمام عاشور للأهلي كان صحيحاً لأن مدافع الزمالك، الذي كان قريباً من الحكم المساعد، كان متأخراً في التمركز وقام بالتغطية على إمام عاشور عبر قدمه اليمنى على الجزء الأعلى من جسم لاعب الأهلي، و"بالتالي فإن احتساب الهدف كان قراراً سليماً لعدم وجود تسلل في العملية".

مشاركة الخبر: هل ظلم الحكم البرازيلي الزمالك أمام الأهلي؟ الشريف يحسم الموقف على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

جولة مفاوضات في الصين بين حركتي حماس وفتح لمناقشة جهود المصالحة

جولة مفاوضات في الصين بين حركتي حماس وفتح لمناقشة جهود المصالحة

منذُ 27 دقائق

تستضيف الصين جولة مفاوضات جديدة بين حركتي حماس وفتح لمناقشة جهود المصالحة الداخلية وإنهاء الانقسام الفلسطيني وذلك على...

مظاهرة حاشدة في لندن تطالب بإنهاء الحرب في غزة ووقف تزويد الاحتلال بالسلاح

مظاهرة حاشدة في لندن تطالب بإنهاء الحرب في غزة ووقف تزويد الاحتلال بال...

منذُ 27 دقائق

شارك مئات الآلاف من أنصار فلسطين في بريطانيا في مظاهرة وطنية كبرى في العاصمة لندن للمطالبة بوقف حرب الإبادة التي تنفذها...

إيهود باراك العبد نتنياهو والمسيح المخلص

إيهود باراك العبد نتنياهو والمسيح المخلص

منذُ 27 دقائق

أطلق رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود باراك مؤخرا تصريحا للقناة التلفزيونية الإخبارية الفرنسية LCI كان من المفترض...

جيرونا يعود بفوز ثمين من أرض لاس بالماس

جيرونا يعود بفوز ثمين من أرض لاس بالماس

منذُ 27 دقائق

حقق فريق جيرونا فوزا ثمينا على مضيفه لاس بالماس 2صفر اليوم السبت في الجولة 33 من الدوري الإسباني لكرة...

صلاح يشتبك مع مدربه كلوب وليفربول يتعثر مجددا شاهد
صلاح يشتبك مع مدربه كلوب وليفربول يتعثر مجددا شاهد
منذُ 27 دقائق

انفجر صلاح غضبا في وجه مدربه يورغن كلوب ما دفع زملاءه إلى...

بعد نجاحها في سندس 2 جولة للتعرف إلى أبرز أعمال إلهام علي ذات الطابع الكوميدي
بعد نجاحها في سندس 2 جولة للتعرف إلى أبرز أعمال إلهام علي ذات الطابع ا...
منذُ 27 دقائق

بعد نجاحها في سندس 2 جولة للتعرف إلى أبرز أعمال إلهام علي ذات الطابع...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

دياز يشارك مع منتخب المغرب أمام موريتانيا رغم الإصابة
خامنئي القوات الإيرانية أظهرت قدراتها للعالم بالرد على إسرائيل
وسائل إعلام فلسطينية جيش الاحتلال يشرع في عمليات تجريف داخل محررة حطين ومحيط منطقة المطاحن شمالي غربي مدينة خانيونس
ديمقراطيون يلمحون لدعم رئيس النواب الأميركي ضد محاولة للإطاحة به