منتخب الجزائر يدعم صفوفه بأربع مواهب

منتخب الجزائر يدعم صفوفه بأربع مواهب

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 10-03-2024 م الساعة 06:42:14 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2040211.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

دخل منتخب الجزائر مرحلة جديدة تحت إشراف المدرب البوسني، فلاديمير بيتكوفيتش، الذي سيعمل مع رئيس اتحاد الكرة، وليد صادي، على تجديد صفوف ا"لخضر" بضم أبرز اللاعبين الشباب المنتشرين في أوروبا، خاصة مع تقدم بعض اللاعبين في السن وتراجع مستواهم، وهو ما أثر على النتائج الفنية مثلما كان الحال في كأس أمم أفريقيا الماضية في ساحل العاج.

ويظل مركز رأس الحربة في المنتخب الجزائري أحد أبرز المناصب التي تتطلب ضخ دماء جديدة على المدى القريب، وهذا مع تقدم المخضرم إسلام سليماني في السن رغم أن مسيرته متواصلة في أوروبا مع فريق ميشلين البلجيكي، وهو حال نجم السد القطري، بغداد بونجاح، وحتى أندي ديلور الذي ابتعد في الفترة الماضية عن تمثيل الخضر.

ومع الشح الذي يعيشه الدوري الجزائري لكرة القدم في خيارات المهاجمين الجاهزين، سيكون المدرب فلاديمير بيتكوفيتش واتحاد الكرة مطالبين بالبحث عن العناصر النادرة في أوروبا، ففي الدوري البلجيكي هناك لاعب نادي بارادو السابق، نذير بن بوعلي (23 عاماً) الذي رغم أنه يُعاني حالياً من إصابة مع فريقه شارلوروا، إلا أنه يملك الإمكانات التي تسمح له العودة بقوة ليكون لاعباً مهماً في صفوف الخضر.

وفي ألمانيا وبالضبط بدوري الدرجة الثانية بدأ مهاجم هيرتا برلين، ابراهيم مازة (18 عاماً) في رسم طريق التألق وهو من أب جزائري وأم فيليبينية كما يُمثل الفئات السنية للمنتخب الألماني، إلا أن موهبته الكبيرة قد تدفع رئيس اتحاد الكرة وليد صادي إلى العمل لإقناعه بتقمص ألوان الخضر.

أما في الدوري الفرنسي ورغم أنه محترف في القسم الثالث مع فريق فيل فرانس معاراً من نادي ليل، إلا أن أمين مسوسة (19) يملك إمكانات كبيرة تجعله مرشحاً للعب مع المنتخب الجزائري مستقبلاً ويكون سلاحاً مهماً في خط الهجوم، مع الإشارة إلى أن هذا اللاعب من أب مغربي وأم جزائرية، إلا أنه يفضل اللعب للخضر ومزاملة صديقه المقرب بدر الدين بوعناني.

أما في الدوري الدنماركي فقد قيل الكثير عن موهبة أمين شياخة (17 عاماً) المحترف في نادي كوبنهاغن، ورغم أن اللاعب يكتفي حالياً بالمشاركة مع الفريق الرديف، إلا أنه يملك أرقاماً قوية خاصة في مسابقة دوري أبطال أوروبا للشباب، مع التذكير أنه يلعب لمنتخب الدنمارك لأقل من 18 عاماً، إلا أن أصوله الجزائرية قد تدفعه للعب مع الخضر مستقبلاً.

للتذكير، فإن منتخب الجزائر يملك حالياً مهاجمين شبابا متألقين في الدوريات الأوروبية على غرار محمد أمين عمورة المحترف في سانت غيلواز البلجيكي وأمين غويري نجم رين الفرنسي، لكن وحسب مباريات سابقة فقد أثبت هذا الثنائي أنه يميل للعب أكثر في مركز الجناح أو في منصب مهاجم ثان، عكس إسلام سليماني وبغداد بونجاح.

مشاركة الخبر: منتخب الجزائر يدعم صفوفه بأربع مواهب على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

غزالي متحدثا لشباب روسيا في ملتقي النادي الدولي

غزالي متحدثا لشباب روسيا في ملتقي النادي الدولي

منذُ 14 دقائق

شارك الباحث الانثروبولوچي حسن غزالي مؤسس حركة ناصر الشبابية الدولية كمتحدث رئيسي خلال ملتقي النادي الدولي لأصدقاء...

وزير السياحة والآثار يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم السياحة والآثار

وزير السياحة والآثار يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم السياحة والآثار...

منذُ 14 دقائق

ترأس السيد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم السياحة والآثار وقد استهل السيد الوزير الاجتماع...

وزير التربية والتعليم ومحافظ الغربية يفتتحان معرض مخرجات ونواتج التعلم لطلاب التعليم الفني

وزير التربية والتعليم ومحافظ الغربية يفتتحان معرض مخرجات ونواتج التعلم...

منذُ 14 دقائق

قام الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى برفقة الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية بافتتاح وتفقد معرض...

رئيس البرلمان التركي يدشن مبادرة موسم القدس في إسطنبول

رئيس البرلمان التركي يدشن مبادرة موسم القدس في إسطنبول

منذُ 15 دقائق

تضمنت مبادرة موسم القدس التي تستمر لثلاثة أيام ابتداء من أمس الجمعة العديد من الفقرات أهمها جادة غزة وهي عبارة عن منطقة...

طلبة يتظاهرون في باريس دعما لفلسطين ضد الاحتلال الإسرائيلي شاهد
طلبة يتظاهرون في باريس دعما لفلسطين ضد الاحتلال الإسرائيلي شاهد
منذُ 15 دقائق

هتف الطلبة الذين احتشدوا الجمعة في الكلية المرموقة بعد يومين من فض اعتصام منفصل مناصر لفلسطين من قبل الشرطة الفرنسية...

نيفين الكيلاني اختيار نجيب محفوظ شخصية محورية للمعرض تمنح هذه الدورة روحا عربية فريدة
نيفين الكيلاني اختيار نجيب محفوظ شخصية محورية للمعرض تمنح هذه الدورة ر...
منذُ 16 دقائق

أعلنت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة برنامج فعاليات مشاركة جمهورية مصر العربية ضيف شرف الدورة ال33 لمعرض أبو ظبي...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

نجم عربي في قائمة الأسرع في فرنسا ومبابي غائب
برشلونة يعاقب 3 من مشجعيه بسبب العنصرية في مواجهة الباريسي
أفضل 6 من السيارات الصغيرة الممكن شراؤها في 2024
ضريبة الأرنونا في بيت جالا وسيلة لتنفيذ خطة استيطان إسرائيلية