مبدعات مصر الحاصلات على جوائز الدولة يعبرن عن سعادتهن بالتكريم بالأعلى للثقافة

مبدعات مصر الحاصلات على جوائز الدولة يعبرن عن سعادتهن بالتكريم بالأعلى للثقافة

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 10-03-2024 م الساعة 08:02:54 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2040342.html في : فن وثقافة    بواسطة المصدر : اليوم السابع ثقافة وفن

عبرت الكاتبات والفنانات المشاركات فى أمسية "نساء مبدعات" بالمجلس الأعلى للثقافة بحضور الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، عن سعادتهن بتكريم مبدعات مصر الحاصلات على جوائز الدولة لعام 2023، حيث قالت الدكتورة دليلة الكرداني الحاصلة على جأئزة الدولة التقديرية في الفنون لعام 2023، أن ذلك التكريم يعد محفلاً كبيرًا بحضور الدكتورة نيفين الكيلاني.

وتابعت: مشوار الإبداع يبدأ بحلم وإصرار على تجاوز العقبات، فدائمًا ما نتخطى العقبات ولا ننسى من وقفوا بجانبنا من الأهل والأصدقاء، وأتقدم بالشكر للمجلس الأعلى للثقافة وجميع القائمين عليه، وأتقدم بالتحية لجميع أهل فلسطين وأسأل الله أن يرفع عنهم البلاء". 

وقالت الروائية الكبيرة هالة البدري الحاصلة على جائزة الدولة التقديرية فى الآداب لعام 2023: كل سنة والمرأة شامخة كما أن نسبة مشاركة المرأة في الجهات التشريعية ومجلس الدولة تطورت بشكل واضح، والتي بدأت بـ2% فقط وصولا إلى 25% بالبرلمان المصري.

وأضافت: "نسبة حصول النساء على جوائز الدولة 10%، ونسبة حصول المرأة على الجوائز التي يتم ترشيحهم لها 2% فقط، لذلك أتقدم بطلب للمجلس وللبرلمان للنظر إلى المرأة وترشيحها للجوائز المختلفة بشكل دائم". 

وقالت الفنانة الدكتورة رانيا يحيى الحاصلة على جائزة التفوق في الفنون لعام 2023: "أتقدم بالتحية للدكتورة نيفين الكيلاني والدكتور هشام عزمي، وأتقدم بالتهنئة لكل المبدعات والموجودين بمناسبة يوم المرأة العالمي وحلول شهر رمضان المبارك، وسعيدة جدا بذلك التكريم حيث تعد الجائزة تتويجا يبعث على الفخر الدولة ترعى وتهتم بالمبدعات والفن والثقافة والسيدات بوجه عام، خاصة أن الدعم الذي يأتي من القيادة السياسية هو الدعم الأهم، ونرى ذلك من خلال الدعم الكبير من الرئيس السيسي". 

وقالت الدكتورة هناء الجوهري الحاصلة على جائزة التفوق في العلوم الاجتماعية لعام 2023: أشكر الجهة التي رشحتني للحصول على الجائزة، واسم جائزة الدولة عزيز على قلبي، حيث أنني أعتبره من أهم الجوائز التي يمكن الحصول عليها، مضيفًة أن هناك تحسنا كبيرا في وضع المرأة ودورها في مواقع اتخاذ القرار.

واستقبلت الاحتفالية بعض المداخلات من الحاصلات على جوائز الدولة التشجيعية لعام 2023، ومن بينهن "شيرين فتحى، نورا ناجى، بسنت عادل، الدكتورة نيرة محمد شوشة، سها أحمد سعيد، الدكتورة نرمين فتحى شحاته، الدكتورة ولاء حامد الزنارى، الدكتورة حنان أبو سكين، والدكتورة نهى سامي صبحي، اللائى عبرن عن سعادتهن البالغة بذلك التكريم مؤكدين أهمية دور المرأة في المجتمع. 

وتضمن الحفل احتفاء وزيرة الثقافة والحاصلات على جوائز الدولة بالمبدعات والباحثات اللاتى فزن بمسابقات المجلس الأعلى للثقافة والتي تم تنظيمها خلال العام الماضي، وقد وصل عددهن إلى 23 مشاركة، أغلبهن من جيل الشباب.

مشاركة الخبر: مبدعات مصر الحاصلات على جوائز الدولة يعبرن عن سعادتهن بالتكريم بالأعلى للثقافة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

قصف سعودي استهدف منزلا في باقم صعدة

قصف سعودي استهدف منزلا في باقم صعدة

منذُ 15 دقائق

استهدفت قوات العدو السعودي منزل مواطن في منطقة الحرف بمديرية باقم في محافظة...

بروكسي VPN فيبي vpnify v219 - برو

بروكسي VPN فيبي vpnify v219 - برو

منذُ 15 دقائق

نسخة بريميوم برو vpnify هو أفضل VPN غير محدود مجاني 100٪ عالي السرعة على Android vpnify هو أفضل VPN و VPN غير محدود 100 ٪ مجاني عالي السرعة...

أكسيوس إسرائيل توافق لأول مرة على مناقشة مبدأ إنهاء الحرب على غزة

أكسيوس إسرائيل توافق لأول مرة على مناقشة مبدأ إنهاء الحرب على غزة

منذُ 15 دقائق

نقل موقع أكسيوس الأمريكية عن مسؤولين إسرائيليين أن الاقتراح الإسرائيلي الجديد لصفقة محتملة مع حماس يتضمن الاستعداد...

مسؤولون أمريكيون إسرائيل ربما انتهكت القانون الدولي في غزة

مسؤولون أمريكيون إسرائيل ربما انتهكت القانون الدولي في غزة

منذُ 15 دقائق

نأبلغ بعض كبار المسؤولين الأمريكيين وزير الخارجية أنتوني بلينكن في مذكرة داخلية اطلعت عليها رويترز أنهم لم يجدوا...

معاريف نتنياهو مرعوب وخائف من اعتقاله بموجب مذكرة دولية
معاريف نتنياهو مرعوب وخائف من اعتقاله بموجب مذكرة دولية
منذُ 15 دقائق

كشف الكاتب الإسرائيلي المعروف بن كاسبيت أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مرعوب ومتوتر بشكل غير طبيعي في الأيام الأخيرة...

عملية تحرير بانافع شجاعة رجال الأمن تعيد الأمل لأهالي شبوة
عملية تحرير بانافع شجاعة رجال الأمن تعيد الأمل لأهالي شبوة
منذُ 16 دقائق

نجحت الحملة الأمنية في محافظة شبوة اليوم السبت في تحرير المواطن ورجل الدين علي عمر بانافع من قبضة خاطفيه في إحدى المناطق ...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع ثقافة وفن

مسلسل بيت الرفاعى الحلقة 6 ياسين يختبئ فى القناطر الخيرية اعرف قصتها
بينيدتو كروتشه من هو الفيلسوف الذى رشح لنوبل 16 مرة
ماركيز فى حوار نادر لا أنسى أننى ابن عامل بريد وأرى نفسى كاتبا واقعيا
مقتل الحلاج لماذا قتله العباسيون بهذه الطريقة الوحشية